• 2024年05月2日, 週四

    حديقة توفر ملاذا رحيما لإنقاذ الفيلة

    أعده فريق الأخبار في تايلاند (النص الأصلي باللغة التايلاندية)

    تقع “حديقة فيلة الطبيعة” في شمال تايلاند، وهي ملاذ آمن لأكثر من 30 فيلا تم إنقاذهم بالإضافة إلى أكثر من 400 كلب وحوالي 100 قطة و60 جاموسا وغيرها. تم إنشاء الحديقة بمحبة من قبل السيدة سانجودن شايلرت الملقبة بـ “ليك” (“صغيرة”) في التسعينيات. ونظرا لأن المتنزه قد وصل إلى طاقته الكاملة تخطط ليك وهي التي أسست “مؤسسة حماية الفيلة” لشراء 200 فدان إضافي من الأراضي عبر النهر من العقار الحالي. إذ قالت،

    “إن هدف المؤسسة هو شراء هذه الأرض وإطلاق بعض الأفيال للتجول بحرية طوال الوقت، وكذلك لإنقاذ أفيال إضافية في المستقبل. وبعد عشر سنوات من الآن، أحب أن يكون في هذا المكان جميع الأفيال التي تعيش هنا قادرة على العيش دون أي تفاعل بشري”.

    ولدعم جهود ليك الوجدانية، ساهمت كبيرة المعلمين تشينغ هاي بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي لـ “مؤسسة حماية الفيلة”. تم تقديم المبلغ إلى ليك في 27 نيسان من السنة الذهبية 10 (2013) من قبل أعضاء منظمتنا من بانكوك. في ذلك الوقت، تأثروا برؤية الأفيال تتدفق إلى ليك عندما وصلت وظلت قريبة منهم. أمام الفيلة والمتطوعين وزوار الحديقة، أعربت ليك عن خالص شكرها للمعلمة على حبها غير المشروط وكرمها. كما قدمت للمعلمة كتابين عن قصة الحيوان. أحد الكتب ألفتها هي بعنوان “نافان”، وهو عبارة عن فيل يدعى نافان ولد في الحديقة. كما كتبت ليك هذه الكلمات تعبيرا عن الامتنان للمعلمة،

    “شكرا جزيلا على كرمك الشديد. إن لطفك يحظى بتقدير كبير، ليس فقط من قبلي، بل وأيضا من قبل الأفيال والعديد من الحيوانات الأخرى التي ساعدتها في تبرعك. أطيب التمنيات والعناق الكبير من الأفيال”.

    كما بعثت رسالة التقدير التالية إلى المعلمة.

    رسالة تقدير من السيدة سانجودن شايلرت “ليك” إلى المعلمة

    سابقا قامت كبيرة المعلمين تشينغ هاي بتكريم ليك بجائزة “رحمة العالم المضيئة” و10 آلاف دولار أمريكي في السنة الذهبية 6 (2009). نتمنى للسيدة سانجودن شايلرت نجاحا كبيرا في مهمتها التي تنفذها ونتمنى أن تتمتع جميع الحيوانات بالسلام والسعادة على الأرض. للحصول على تغطية مفصلة للسيدة سانجودن شايلرت وجائزة “رحمة العالم المضيئة” لعام 2009 من تلفزيون كبيرة المعلمين ومجلة أخبارها رقم 206, يرجى زيارة الموقع:
    http://video.Godsdirectcontact.net/magazine/AW1456j.php http://www.Godsdirectcontact.org.tw/eng/news/206/ac_66.htm