• 2024年04月28日, 週日

    ملجأ آمن محبب للدببة: الإنقاذ الدولي للحيوانات، المملكة المتحدة

    أعده فريق الأخبار في المملكة المتحدة, آب، السنة الذهبية 10 (2013)
    (النص الأصلي باللغة الإنكليزية)

    خلال الجزء الأول من الاجتماع الصيفي للعام الذهبي 10 (2013) في أوروبا، أتيحت الفرصة لأحد أعضاء منظمتنا من المملكة المتحدة لإرسال بعض الأخبار الإيجابية إلى كبيرة المعلمين تشينغ هاي، بما في ذلك معلومات حول جمعية خيرية تعمل على رعاية الدببة الراقصة في الهند. وبعد سماعه عن الامتنان الذي قدمه السيد آلان نايت (أو بي أي)، الرئيس التنفيذي للإنقاذ الدولي للحيوانات (آي أي آر) في المملكة المتحدة، على مساهمات المعلمة الماضية وتبرعاتها، إذ أوعزت المعلمة بمبلغ آخر قدره 20 ألف دولار أمريكي لـ (آي أي آر). أعرب السيد عن حزنه العميق إزاء معاناة هذه الدببة وكان يشعر بخيبة أمل شديدة لأن الناس استولوا على هذه الحيوانات الجميلة وألحقو بها الأذى.

    تم عرض الشيك، إلى جانب مجموعة من أقراص دي في دي وأقراص مدمجة وكتب من المعلمة كهدية إلى السيد نايت بواسطة ثلاثة من أعضاء منظمتنا في 31 تموز، السنة الذهبية 10 (2013) في مكتب (آي أي آر). لقد شعر السيد نايت بسعادة غامرة لتلقي أموال إضافية وشكر المعلمة كثيرا، مشيرا إلى أن هذه كانت المساهمة الثالثة من المعلمة. ففي السابق، حصل السيد نايت ومنظمة رعاية الحيوان على جائزة الشفقة العالمية المضيئة في السنة الذهبية 7 (2010) واثنين من المساهمات المنفصلة، كل منهما بقيمة عشرة آلاف دولار أمريكي للـ (آي أي آر).

    وفي رسالة من كبيرة المعلمين تشينغ هاي المصاحبة لجائزة السيد نايت. وجائزة الشفقة العالمية المضيئة للـ (آي أي آر)، كتبت:

    “لا يمكن للكلمات أن تعبر عن مدى إعجابنا بجهودك في التضحية والشجاعة، وتجنيب الدببة الرشيقة الألم والمعاناة التي لا يمكن تصورهما وتوفير الرعاية للمدن المستقبلية بعناية وكرامة واحترام. فلتباركك السماء كثيرا على قدوتك الملهمة للحب في العمل”.

    وأوضح السيد نايت أنه لا يوجد الآن الكثير من الدببة الراقصة في الشوارع بسبب نجاح عمل (آي أي آر)، والذي يتضمن رفع الوعي حول المعاملة الوجدانية والإنسانية للحيوانات. ومع ذلك، قال أن المؤسسة الخيرية لا تزال بحاجة إلى التمويل لمواصلة إدارة ملاذاتها الثلاثة في الهند، والتي تهتم بأكثر من أربعمائة دب أصيبوا بجروح بالغة ولا يمكنها البقاء في البرية. على هذا النحو، تحتاج الجمعية الخيرية إلى دعم مالي للجراحة والأدوية والغذاء والمأوى، فضلاً عن أجور الموظفين الذين يعتنون بالدببة، وتتكلف المجموع حوالي 1600 دولار أمريكي سنويا لكل دب. أخبرنا السيد نايت أن هدية المعلمة وصلت في وقت مثالي حيث كانت هناك حاجة ماسة لها.

    قبل مغادرتنا مكتب (آي أي آر)، قدم لنا السيد نايت إطارا خشبيا يحتوي على صورة دب وطبعة مخلب وشعار (آي أي آر). وقال إن هذه كانت هدية “شكرا لك” للمعلمة. أعربنا عن امتناننا نيابة عن معلمتنا المحبوبة على لفتتها المهذبة.