• 2024年04月27日, 週六

    “إيال غولان” يتسلم جائزة العالم المشرق للابتكار

    إعداد فريق الأخبار في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

    نظام كورال مانتا يستخدم الذكاء الاصطناعي، وهو نظام متقدم للكشف عن الغرق اخترعه السيد إيال غولان إسرائيلي المولد, وهذا النظام معد لاكتشاف أي شخص يدخل المسبح وبالتالي تنبيه صاحب المسبح. كما أن لديه كاميرا مدمجة ترسل إشارة إنذار وصورة تحت الماء إلى الهاتف الذكي لأي شخص إذا لم يتحرك شخص ما في المسبح لمدة 15 ثانية. عندما علمت بهذا الاختراع الرائع، قدمت المعلمة السامية تشينغ هاي بلطف للسيد إيال غولان “جائزة العالم المشرق للابتكار، بالإضافة إلى مساهمة محبة قدرها 15ألف دولار أمريكي لهذا المشروع المنقذ للحياة”.

    في 17 حزيران 2019 وصل خمسة أعضاء من المنظمة الدولية للمعلمة السامية تشينغ هاي من الصين والولايات المتحدة إلى بنيامينا في إسرائيل وزاروا السيد غولان في مكتبه. على حائط المكتب، رأينا رسالة تقدير المعلمة معروضة بشكل متوهج. ووضعت لوحة الجائزة على طاولة بجانب بعض الفاكهة والوجبات الخفيفة للترحيب بنا.

    تم تسليم الجائزة للسيد غولان أمام شعار شركته بحضور الموظفين الذين كانوا يصفقون بعد أن سلمنا خطاب التقدير واللوحة والشيك. ثم انتقلنا إلى إجراء مقابلة مع السيد غولان، وتناولنا بشكل أساسي موضوعين. كان أحد الموضوعات يدور حول نظام الكشف عن الغرق – كيف نشأ، والمعنى الكامن وراء اسمه والجوانب التقنية لمنتجهم. بعد ذلك ناقشنا النظام الغذائي النباتي للسيد غولان. أصبح نباتيا منذ 15 عاما، في نفس يوم ميلاد ابنته تقريبا، لأنه أدرك مدى اهتمامه برفاهية جميع الحيوانات. أخبرنا أيضا أنه تخرج مؤخرا من دراسات القانون، ونأمل أن يتمكن يوما ما من النضال من أجل حقوق الحيوان بالأدوات التي تعلمها.

    تم إجراء مقابلة أخرى مع رئيس تطوير المنتجات السيد أوديد ويغدرسون الذي شرح المزيد من التفاصيل الفنية لمنتجهم. صادف أن ابنة السيد ويغدرسون نباتية وقد تفضلت بتقديمنا إلى مطعم نباتي قريب. خالص شكرنا لكورال مانتا على كرم ضيافتهم. مع بركات الله، نتمنى لهم كل التوفيق في مستقبلهم.