• 2024年04月29日, 週一

    “لاندز إن لوف” في كوستاريكا: ملجأ للحيوانات ومنتجع بشري

    إعداد الفريق الإخباري (النص الأصلي باللغة الإسبانية)

    فندق ومنتجع “لاندز إن لوف”، أو “تييراس إناموراداس”، هو مأوى للحيوانات ومنتجع لقضاء العطلات للبشر أنشأته مجموعة من الإسرائيليين في كوستاريكا. مختبئا بعيدا في وادي خفي في غابة سان لورينزو السحابية التي تبلغ مساحتها 113 هكتارا، وهي منطقة بيئية وصديقة للحيوانات تعمل على إنقاذ جميع أنواع الحيوانات وتوفير الرعاية المحببة لها لأكثر من 25 عاما.

    انضم 15 من الملاك المشتركين معا لإنشاء ملاذ لمشاركة أسلوب حياتهم الإنساني وحب الحياة البرية وروح المغامرة مع أولئك الذين لديهم مثل هذه المثل العليا. كانت مهمتهم الأولى هي إنشاء مكان يمكن أن تزدهر فيه الحيوانات التي تحتاج إلى مأوى محب طويل الأجل أو دائم. يتم تمويل مركز الإنقاذ “نو كيل” من عائدات الفندق بالإضافة إلى تشغيل الجولات المصحوبة بمرشدين ومركز أنشطة.

    قبل الانتقال إلى أمريكا الوسطى من إسرائيل، أحب جميع الملاك الحيوانات، ولكن لم يكن جميعهم نباتيون. ومع ذلك، وبعد وقت قصير جدا من وصولهم إلى كوستاريكا، أصبحوا جميعا نباتيين بعد معرفة المزيد عن القسوة التي ينطوي عليها إنتاج الألبان والبيض.

    يعتني المركز حاليا بـ 350 من الكلاب الرائعة التي تم التخلي عنها للأسف أو تعرضت للإساءة أو الإصابة. تم تزويد بعض الكلاب ذات الاحتياجات الخاصة الذين لا يستطيعون استخدام أرجلهم الخلفية بكراسي متحركة. هناك أيضا القطط والإوز والبط والدجاج والخيول والماعز والأسماك وغيرها التي تعيش هنا أيضا.

    يوفر المساعدون يوميا طعاما مغذيا ومياه نظيفة وعناصر أخرى لضمان صحة الحيوانات المقيمة ونظافتها ورفاهيتها. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الأصدقاء الحيوانات بجري حر يوميا ويتلقون الفحوصات الصحية الروتينية من الطبيب البيطري. علاوة على ذلك، عندما ينتهي حيوان ما من رحلة حياته، يقام له نصب تذكاري بسيط بالحجارة المزينة بشكل جميل في مكان استراحته.

    حاليا، تقوم لاندز إن لوف ببناء عيادة بيطرية لإنقاذ ومساعدة المزيد من الحيوانات، وكذلك مساعدة الأشخاص الذين لديهم القليل من المال أو لا يملكون أي أموال ويبحثون عن علاج لرفاقهم من الحيوانات.

    من أجل الرعاية اللطيفة التي يقدمها “لاندز إن لوف أنيمال لوف ريسكيو سنتر” لجميع المقيمين من الحيوانات الجميلة، فقد ساهمت المعلمة السامية تشينغ هاي بمبلغ 30 ألف دولار أمريكي “لدعم هذا العمل النبيل، بكل الحب والامتنان لجميع المعنيين، الذين خلقت مساعدتهم هذه الجنة لمن لا حول لهم ولا قوة والمحبين, والحيوانات الطيبة, برعاية الله”.

    في 20 أيلول 2018، قدم عضو من منظمتنا في كوستاريكا مساهمة محببة من المعلمة ومنشوراتها المتنوعة إلى مالكي لاندز إن لوف. وقد استقبل مالكو لاندز إن لوف التبرع بحماس كبير وفرح وامتنان. في رسالة شكر تثلج الصدر إلى المعلمة، كتبوا:

    “نشعر جميعا أننا وجدنا صديقا جديدا, وأنك أنت المعلمة السامية ومن معك ستكونون دائما جزءا من عائلة لاندز إن لوف. شكرا لك أيتها المعلمة السامية على مساعدتك لنا في كفاحنا اليومي من أجل البقاء وعلى عملنا لجعل هذا العالم مكانا أفضل للعيش”.

    كما يوحي الاسم، فإن لاندز إن لوف هي بالفعل موقع مليء بالحب للحيوانات والبشر. نحن نقدر المالكين الذين قدموا واحة التعاطف المرحبة هذه في الغابة للناس وأصدقائنا من الحيوانات. إنهم رحماء وطيبين بعملهم هذا!

    رسالة تقدير