• 2024年04月27日, 週六

    حصول الدكتور جاي غروسمان رئيس “هوملس نت توثلس” على جائزة العالم المشرق للرحمة

    أعده فريق الأخبار في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

    “هوملس نت توثلس” (أتش أن تي) هي منظمة غير ربحية في لوس أنجلوس في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتمثل مهمتها في “رفع فخر وكرامة المحاربين القدامى والمشردين والشباب المتبنيين والمحرومين من خدمات طب الأسنان عالية الجودة” و”الارتقاء بهم إلى أن يصبحوا جزءا من القوى العاملة مرة أخرى”. قدم الدكتور غروسمان وفريقه من مقدمي خدمات طب الأسنان المتطوعين رعاية أسنان مجانية للمحاربين القدامى والمدنيين المشردين على حد سواء وكذلك الأطفال بالتبني لما يقرب من ثلاثة عقود.

    حصلت هوملس نت توثلس على جائزة العالم المشرق للرحمة من المعلمة السامية تشينغ هاي جنبا إلى جنب مع تبرع سخي بقيمة 15ألف دولار أمريكي. المؤسس والرئيس الدكتور جاي غروسمان، ويشار إليه بمودة باسم “د.جي” من قبل موظفيه ومرضاه، دعانا إلى مقره الرئيس ومكتب طب الأسنان. زار أعضاء من المنظمة الدولية للمعلمة السامية تشينغ هاي من لوس أنجلوس الموقع في 6 آذار 2019. عند الوصول، قدمنا للموظفين شوكولاتة نباتية, وكان الجميع فرحا, وحصل الدكتور غروسمان على مجموعة من الكتب وأقراص دي في دي الخاصة بالمعلمة السامية تشينغ هاي ومواد أخرى. لقد كان يشعر بالذهول من كل المساعي التي قامت بها المعلمة.

    قبل تقديم خطاب الجائزة واللوحة والشيكات، أجرينا مقابلة مع الدكتور غروسمان. حدثنا طبيب الأسنان الرحيم ببعض المعجزات التي مر بها شخصيا خلال أكثر من 27 عاما والتي قاد فيها هوملس نت توثلس في مهمتها لتقديم رعاية الأسنان للمحرومين في منطقة لوس أنجلوس الكبرى. “لم أكن أريد أن أعتني بأمور اليوم، أردت أن أعتني بيوم الغد. لذلك ومن خلال منحهم الأسنان وإخراجهم من الألم وجعلهم يبدون بشكل جيد حتى يتمكنوا من إجراء مقابلات للحصول على وظائف، والقدرة على تناول الطعام وتغذية أنفسهم بشكل صحيح، يمكنهم الآن إعالة أنفسهم مدى الحياة. هذه هي الطريقة التي بدأت بها هوملس نت توثلس”. من خلال هذه الصلة بــ هوملس نت توثلس قام الدكتور غروسمان بتوسيع خدمات رعاية الأسنان المجانية لرعاية الأطفال في منطقة لوس أنجلوس, ففي السنوات الثلاث الماضية، عالجوا أكثر من 15ألف طفل مجانا. لقد كان مليئا بالعاطفة وهو يتذكر. وشكر الدكتور غروسمان بكلمة المعلمة السامية وأعرب عن أسمى آيات الامتنان لها خلال حفل توزيع الجوائز. ومضى يقول إن هذا التبرع جاء في الوقت المناسب وسيغطي التكلفة الكاملة للرعاية القادمة المجانية لأسنان المحاربين القدامى المشردين.

    بعد تقديم الجائزة، تأثر الدكتور غروسمان لدرجة أنه قال بأنه يود أن يقرأ جميع زوار العيادة هذه الرسالة الجميلة التي تثلج الصدر. قال إنها كانت أفضل رسالة تلقاها وأحسنها كتابة على الإطلاق، ووضعها على طاولة الاستقبال ليراها كل من يدخلها. علاوة على ذلك، وضع لوحة الجائزة على الرف العلوي.

    نود أن نعرب عن إعجابنا الصادق بـ “هوملس نت توثلس” (أتش أن تي) ونصلي لتحقيق المزيد من المساعي المتعاطفة مثل هذه ولكي تتطور في جميع أنحاء العالم، مع وفرة محبة الله.