• 2024年05月2日, 週四

    دعم مشاريع تحسين الكنيسة وأعمال الإغاثة وإصلاح الأضرار في مدينة توغويغاراو في الفلبين بعد إعصار هايما العنيف (لاوين)

    أعده الفريق الإخباري (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

    بعد استلام رسالة من رئيس الأساقفة الفخري ديوسدادو أي تالمايان دي دي وأخذ العلم أن كنيسة أبرشية سانت روز في ليما في مدينة توغويغاراو بالفلبين كانت بحاجة إلى الدعم لإنهاء مشاريع التحسين الجارية، قدمت المعلمة السامية تشينغ هاي مساهمة سخية قدرها 200 ألف دولار أمريكي في آب 2016. تقع الرعية في مجتمع يواجه تحديات اقتصادية، وغالبا ما تكون بمثابة مركز إجلاء في أوقات الفيضانات التي تتكرر في المنطقة خلال موسم الأعاصير.

    وفي رسالته، السيد رئيس الأساقفة الفخري ديوسدادو أي تالمايان دي دي، تذكر باعتزاز مساهمات المعلمة السابقة* في مجتمعات الأسقف والكهنة الكاثوليك في توغويغاراو وكتب: “أرسلتك العناية الإلهية إلينا مرة أخرى بينما نواصل شراكتنا لتطوير عالم يسوده السلام والمحبة والمشاركة.”

    وعند تلقيه أموال المعلمة، أجاب كاهن رعية القديسة روز ليما، القس فريدل أغاتيب: “نشكرك على كونك أداة السماء لتشارك محبة الله وبركاته. سوف نرسل صورا لاحقا للمشاريع التي تم إنجازها من خلال إحسان المعلمة السامية تشينغ هاي.”

    وفي شباط 2017، أرسل القس فريدل أغاتيب التحديثات التالية حول مشاريع سانت روزا من أبرشية ليما:

    بعد أن دمر الإعصار العنيف هايما (لاوين) في مقاطعة كاجايان في 19 تشرين الأول 2016، فقد الكثير من الناس أسطح منازلهم؛ كنيسة الرعية والكنائس لم تسلم. وساعدت المساهمة المالية التي قدمتها المعلمة السامية تشينغ هاي والتي جاءت في وقت مبكر في عمليات إعادة التأهيل والإغاثة، التي يحتاجها شعبنا بشدة. لهذا، نحن ممتنون للغاية.

    يسعدنا الإبلاغ عن المشاريع التالية، التي تم إنجازها بمساهمة سخية من المعلمة السامية تشينغ هاي:

    1. إصلاح قاعة أبرشية سانت روز ليما وقصرها التالف في بارانغاي أنافونان ويست في مدينة توغويغاراو في كاغايان. يقع بيت القسيس في الطابق الأرضي وهو الآن بمثابة مقر إقامة كاهن الرعية. يستخدم الطابق الثاني كقاعة متعددة الأغراض للرعية. أثناء الفيضانات والأعاصير، يعمل كمركز إجلاء.

    2. بناء كنيسة ليناو ومركز إجلاء ضحايا الكوارث الطبيعية في بارانغاي ليناو ويست في مدينة توغويغاراو في كاغايان. غالبا ما تغمر المياه هذه القرية لأنها حوض صيد المدينة. بمبادرة من كاهن الرعية، تم بناء مركز إخلاء مرتفع به مطبخ ودورات مياه بالقرب من الكنيسة.

    3. إصلاح سقف كنيسة القديس فرنسيس التي دمرها إعصار لوين في أتولايان في مدينة توغويغاراو في كاغايان.

    4. وكاستجابة فورية لاحتياجات ضحايا إعصار لاوين، وزعت أبرشية سانت روز في ليما صفائح من الزنك على المحرومين الذين لا سقف لهم. وقد أمر كاهن الرعية بتوزيع مواد الإغاثة وتحويل قاعة الأبرشية إلى مركز إخلاء لإيواء وإطعام الأشخاص الذين تم إجلاؤهم.

    وتم تمويل هذه المشاريع والبرامج بمساهمة سخية من المعلمة السامية تشينغ هاي. لقد علّم إعصار هايما العنيف شعبنا درسا رائعا: الاهتمام بالبيئة، يعني الاعتناء ببعضنا البعض. نحن نشعر بالامتنان لأن المعلمة السامية تشينغ هاي تواصل إلهام الناس في جميع أنحاء العالم لرعاية كوكبنا. سيظل شعبنا دائما معتزا برسالتها الخاصة بالسلام والحب والرحمة.

    مرة أخرى، ومن أعماق قلوبنا، شكرا لك! نتطلع إلى شراكة دائمة معك ومع منظمتك. بارك الله فيك!

    كتب القس فريدل أجاتيب أيضا أن معالي رئيس الأساقفة الفخري ديوسدادو أي تالمايان دي دي سيستخدم جزءا صغيرا من مساهمة المعلمة في صيانة دار تقاعد الكهنة ورعاية الكهنة المرضى والمسنين.

    لعل السماء تبارك السيد رئيس الأساقفة الفخري ديوسدادو أي تالمايان دي دي، والقس فريدل أغاتيب، وأبرشية سانت روز في ليما على جهودهم النبيلة وعملهم المحب لخدمة السكان المحليين، بما في ذلك تقديم المساعدة ومركز الإجلاء في أوقات الحاجة، ومشاريع تحسين وإصلاح كنيسة القديسة روز ليما في مدينة توغويغاراو بالفلبين. وأيضا، لعل رجال الدين المتقاعدين في مدينة توغويغاراو ينعمون ببركة الله.

    * تقارير عن مساهمات المعلمة السابقة في مجتمعات الأساقفة والكهنة الكاثوليك ومشاريعهم في توغويغاراو في الفلبين:

    magazine.Godsdirectcontact.net/english/185/tk_71.htm

    www.Godsdirectcontact.org.tw/eng/news/189/tk_72.htm

    www.Godsdirectcontact.org.tw/eng/news/192/love_76.htm

    www.Godsdirectcontact.org.tw/eng/news/198/love_84.htm

    www.Godsdirectcontact.org.tw/eng/news/204/tk_89.htm

    رسالة تقدير وإيصال ومراسلات من رئيس أساقفة الروم الكاثوليك في توغويغاراو السيد ديوسدادو أي تالمايان دي دي لمساهمة المعلمة بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي

     

    إصلاح قاعة أبرشية سانت روز أوف ليما ومكتب في بارانغاي أنافونان ويست في مدينة توغويغاراو في كاغايان