• 2024年04月27日, 週六

    الاحتفال بأول مهرجان نباتي ومعرض تجاري في اليونان

    أعده الفريق الإخباري في اليونان (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

    في 5 تشرين الثاني 2016، حضر أعضاء منظمتنا في أثينا باليونان مهرجان الحياة النباتية، وهو أول مهرجان نباتي في البلاد على الإطلاق، في المكان الجميل تكنوبوليس. عرض الحدث، الذي جذب العديد من المنظمات والأفراد ذوي التفكير المماثل، العديد من المنتجات والخدمات المبتكرة. وعمل أعضاء منظمتنا بجد للتحضير لهذا الحدث، محاولين بمحبة جعل كشكنا يبدو جميلا. وبمجرد افتتاح المهرجان، أصبح المكان مكتظا بالزوار المتحمسين، ولا يزال الضيوف الجدد يصلون في الساعة 8:00 مساء! وسرعان ما باعت جميع الأكشاك التي تبيع الأطعمة النباتية جميع إمداداتها واضطرت إلى إحضار المزيد.

    توقف العديد من الأشخاص عند كشكنا لقراءة الكتب الروحية للمعلمة السامية تشينغ هاي، والتقاط صور لعروضنا، ومشاهدة مقابلة تلفزيونية مع السيد تشارلز نورتون لمجلة ذا هاوس، وهي إحدى الصحف البريطانية. وأعجبت إحدى معلمات المدرسة بجمال كتب المعلمة وقالت إنها ستقرأ البراري النبيلة لتلاميذها. وقمنا بتوزيع نسخ من منشورات كن نباتيا واصنع السلام والعيش البديل باللغة اليونانية. وطلب أحد مديري المطعم نشرات لتوزيعها في متجره. وتحدث الكثيرون معنا مطولا لمعرفة المزيد عن منظمتنا والمعلمة. وعرفنا البعض بالفعل لأنهم تناولوا العشاء في مطاعم لوفينغ هوت في بلدان أخرى. وأخبرنا شاب أنه جاء لأنه شاهد محاضرات المعلمة على الإنترنت. ورجل نبيل آخر كان قد حضر محاضرة للمعلمة في عام 1999 في أثينا خلال جولتها الأوروبية.

    وخلال الحدث، أتيحت لنا الفرصة أيضا لتذوق الأطباق النباتية اللذيذة، وقد أعجبنا بالمأكولات اليونانية الرائعة. علاوة على ذلك، تضمن المهرجان منتجات أصلية صنعتها العائلات عبر الأجيال. كنا سعداء عندما علمنا أن العديد من الأشخاص الحاضرين في الحدث يخططون لفتح مقاهي ومطاعم ومتاجر نباتية في اليونان، وشعرنا بروح الدعابة والبهجة والإحسان أثناء زيارتنا لأكشاك أخرى. فعلى سبيل المثال، كان لدى أحد العارضين لافتة كبيرة تفيد بأن منتجاته “صناعة يونانية 100٪ من أشخاص سعداء حقا.” وفي نهاية المهرجان شكرنا المنظمون ودعونا للمشاركة مرة أخرى في الأحداث المستقبلية.

    وبشكل عام، حضر الحدث أكثر من 6500 زائر، متجاوزين توقعات كل من العارضين والمنظمين. وكان فريقنا متعبا في نهاية اليوم، لكنه شعر بالسعادة بسبب كل الأشخاص الطيبين المنفتحين الذين التقينا بهم والذين كانوا على استعداد لتغيير حياتهم للأفضل. شعرنا بالتشجيع من ردود الفعل الإيجابية من المهرجان النباتي الأول ونخطط لحضور المهرجان القادم في كانون الأول، وتنظيم تجمع نباتي أيضا. نشكر معلمتنا الحبيبة على هذه الفرصة للمشاركة في مثل هذا النشاط المبهج والبناء وأن نكون بصحبة أشخاص إيجابيين! لقد رأينا علامة أكيدة على أن اليونان تتحول إلى النباتية!

    معرض أنثيو الأول النباتي والنباتي الصرف

    بعد المشاركة في مهرجان نباتي، حضر فريقنا معرض أنثيو الأول النباتي والنباتي الصرف، وهو أول معرض تجاري نباتي ونباتي صرف في أثينا، في 4 كانون الأول 2016. وبمساعدة حماسية من أعضاء منظمتنا من البلدان الأخرى وأيضا أحد السكان المحليين الذي يعيش في جزيرة ليسبوس، تمكنا من إكمال الأعمال التحضيرية في أسبوعين فقط.

    وكان مكان المعرض التجاري مليئا بالأكشاك التي تبيع أو تعلن عن منتجاتها أو أنشطتها. واجتذبت محاضرات مثيرة للاهتمام حول مختلف القضايا المتعلقة بالنباتيين العديد من الحضور. وأتيحت للمشاركين فرصة تذوق الطعام النباتي اللذيذ، وتلقي ممارسات علاجية مثل العلاج بالضغط والتدليك والمزيد، بالإضافة إلى استكشاف الكتب والمكملات الغذائية والمجوهرات ومستخلصات الزهور والأعشاب وما إلى ذلك. وزار الحدث أكثر من 850 شخصا، وتوقف العديد منهم في كشكنا لتلقي معلومات عن النظام الغذائي النباتي وتعاليم المعلمة. بالإضافة إلى ذلك، طلب بعض الزوار دروسا في الطهي، والتي سنستكشفها في المستقبل. شعرنا بجو إيجابي ومبهج في هذا الحدث، حيث كان الناس يتقبلون المعلومات الجديدة ويرغبون في تحسين حياتهم من خلال البحث عن طرق بديلة للعيش.

    وأثناء وجودنا في اليونان، سررنا بملاحظة التوجه المتزايد للنباتية، والتقينا بالعديد من الأشخاص الذين تحولوا مؤخرا إلى النظام الغذائي النباتي. وهناك المزيد والمزيد من المطاعم النباتية التي تفتح أبوابها في أثينا، وتظهر العديد من المنتجات النباتية الرائعة في السوق.

    واصلنا توزيع الحياة البديلة وكن نباتيا ونشرات اصنع السلام باللغة اليونانية، ووجدنا منافذ بيع جديدة في بعض المحلات التجارية والمقاهي في مدينة أثينا حيث كان أصحابها سعداء لاستقبال منشوراتنا ليأخذها الناس. كان العديد من الحاضرين ممتنين للمعلومات وطلبوا المزيد.

    واصلنا أيضا التواصل مع العديد من أصدقائنا اللاجئين الذين التقينا بهم خلال العام الماضي، ونحن نقدر حقا علاقتنا. إنه لشرف عظيم أن تكون قادرا على معرفة الكثير من الأشخاص من جنسيات مختلفة، وأن تكون قادرا على مشاركة محبة المعلمة وكلماتها الحكيمة معهم.

    شاهد فيديو:
    First Vegan Festival in Greece, November 2016

     

    مهرجان الحياة النباتية في 5 تشرين الثاني 2016

     

    معرض أنثيو الأول النباتي والنباتي الصرف في 4 كانون الأول 2016