• 2024年05月3日, 週五

    تعزيز حملات “غرين بيس” لحماية الكوكب

    أعده فريق الأخبار في الولايات المتحدة الأمريكية (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

    في كانون الثاني 2012، ساهم تبرع كبيرة المعلمين تشينغ هاي بمبلغ 50 ألف دولار أمريكي والذي جاء في الوقت المناسب في تمكين غرين بيس الدولية من مواصلة جهودها في حماية أرضنا الثمينة.

    غرين بيس الدولية هي منظمة عالمية مستقلة تقوم بحملات لتبادل المعلومات الحيوية والمساعدة في تغيير موقف الناس وسلوكهم تجاه بيئتهم المباشرة. وهي تتألف من مجموعة متخصصة من المتطوعين الملتزمين الذين يدافعون عن النظام البيئي لكوكبنا. كما أنها تعزز السلام بين الشعوب من جميع الدول. لا تقبل المنظمة التبرعات المقدمة من الحكومات أو الشركات، معتمدة بشكل رئيسي على الدعم المقدم من الأفراد ومنح المؤسسات. لقد أصبحت معروفة في أكثر من 40 دولة في جميع أنحاء أوروبا والأمريكتين وآسيا وأفريقيا والمحيط الهادئ، غرين بيس لديها 2,8 مليون مؤيد. جداول حملات المنظمة للأعمال العاجلة التالية:

    (1) معالجة تدهور صحة الأرض من آثار تغير المناخ من خلال الدعوة إلى الطاقة المستدامة؛

    (2) الدفاع عن المحيطات وحمايتها من الدمار والصيد الجائر، وإنشاء شبكة عالمية من المحميات البحرية؛

    (3) حماية الغابات المطيرة القديمة والتنوع البيولوجي والأشخاص الذين يعتمدون عليها من أجل بقائهم وقوتهم؛

    (4) العمل من أجل نزع جميع الأسلحة النووية والقضاء عليها، وتعزيز السلام بين البلدان المتعادية والفصائل المتصارعة؛

    (5) العمل من أجل مستقبل خال من السمية مع بدائل أكثر أمانا للمواد الكيميائية الخطرة في المنتجات وقطاعات التصنيع؛ وأخيرا،

    (6) الترويج للممارسات الزراعية المستدامة والمسؤولة اجتماعيا والتأكيد عليها، وحماية التنوع البيولوجي والحفاظ عليه في هذه العملية، والتخلص من الكائنات المعدلة وراثيا.

    ذكر السيد فيليب دي رادفورد، المدير التنفيذي لمنظمة السلام الأخضر في رسالة شكر وتقدير، أن المساهمة السخية ستساعدهم على تحقيق أهدافهم في العديد من أنحاء العالم. وقال أيضا أنه متأكد من أنها ستسهم بشكل إيجابي في قمة الأرض في ريو في ذلك الوقت في الفترة من 13 إلى 22 حزيران 2012 في البرازيل.

    في القمة، أطلقت غرينبيس حملة “إنقاذ القطب الشمالي”، والتي تضمنت عريضة تحث فيها قادة العالم على إنشاء ملاذ عالمي حول القطب الشمالي وحظر التنقيب عن النفط والصناعة المدمرة في القطب الشمالي. اكتسبت المبادرة أكثر من 6,8 مليون مؤيد حول العالم.

    رسالة شكر من منظمة غرين بيس الدولية لمساهمة المعلمة بمبلغ 50 ألف دولار أمريكي