• 2024年04月27日, 週六

    الصليب الأحمر الإندونيسي يقدم التدريب على الإسعافات الأولية

    إعداد مجموعة أخبار جاكرتا, إندونيسيا (النص الأصلي باللغة الإندونيسية)

    غالبا ما قام أعضاء منظمتنا في إندونيسيا خلال السنوات القليلة الماضية بالتنسيق مع الصليب الأحمر الإندونيسي (آي آر سي) للمساعدة في تخفيف معاناة الأشخاص من آثار الكوارث الطبيعية. وفي أوائل عام 2014 تعاون فريق الإغاثة من الكوارث في مركز جاكرتا مع (آي آر سي) لتنظيم برنامج تدريبي شامل حتى يصبح أعضاء منظمتنا مؤهلين كمتطوعين مؤهلين من (آي آر سي) وقادرين على القيام بالإسعافات الأولية.

    وتم عقد البرنامج التدريبي في الفترة من 29 إلى 30 آذار في العام الذهبي 11 (2014) لـ 25 من أعضاء منظمتنا من جاكرتا وسورابايا في لوفينغ فارم في سيانجور في جاوة الغربية. وقام ستة متحدثين من (آي آر سي) وطبيب من مركز جاكرتا بتقديم المواد التدريبية وعرض ممارسات الإسعافات الأولية. وتعلم المشاركون الدعم الأساسي للحياة والإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية لإصابة الأنسجة الرخوة والإصابات الحركية وإصابات الرقبة والظهر والنزيف والصدمات النفسية والحروق وكذلك حالات الطوارئ الطبية. كما شاركوا في ممارسة ومحاكاة الاستجابة للطوارئ في الأماكن المغلقة والهواء الطلق.

    وأظهر المشاركون تحسنا ملحوظا في معرفتهم وكفاءتهم من خلال تحسين درجات الاختبار. وكان موظفو (آي آر سي) سعداء بالنتائج وتعهدوا بإصدار شهادات لطلاب الدورة مما مكنهم من أن يصبحوا متطوعين مؤهلين في (آي آر سي) وإدارة الإسعافات الأولية. ويأمل أعضاء منظمتنا في أن تساعدهم المعرفة والمهارات المكتسبة من هذا التدريب على مساعدة المحتاجين بشكل أفضل.