• 2024年05月2日, 週四

    ملجأ الحيوانات يوفر الأمل والحياة الجديدة

    إعداد فريق أخبار المملكة المتحدة (النص الأصلي باللغة الإنكليزية)

    في عام 1995 قامت السيدة سارة توبن بتأسيس “ملجأ الحصان” وهو ملاذ للحيوانات المهجورة والتي أسيء معاملتها في (كنت) في المملكة المتحدة. وأصبح “ملجأ الحصان” موطنا لعائلة منوعة تضم حوالي 150 حيوانا بما في ذلك الخيول والكلاب والقطط والدجاج والخنازير والطواويس والببغاوات والإوز والبط والغزلان والبقر والماعز والبوم – ويعطى كل منها اسمه الخاص. وكان من الممكن للعديد من هذه الكائنات الثمينة أن تفقد حياتها لو لم تكن مساعدة السيدة توبن الوجدانية.

    وقبل أن يبدأ “ملجأ الحصان” كانت السيدة توبن مساعدة للورد هوتون من سويرباي (1898-1996) في مجلس اللوردات البريطاني لمدة 15 عاما، وعملت السيدة توبن مع اللورد هوتون في التشريع لتحسين رعاية الحيوانات.

    ثم في عام 1995 بدأت هي وزوجها السيد آلان روس حياة جديدة. لقد انتقلوا من أسلوب حياتهم الفاخر وباعوا منزلهم بـ 200 ألف جنيه إسترليني وكل ما يملكونه لمساعدة الحيوانات الهرمة والمريضة والمتعرضة للاعتداء وغير المرغوب فيها. وانتقلت السيدة توبن وزوجها إلى مزرعة استأجروها وبدؤوا العيش في سقيفة قديمة دون تدفئة مركزية أو ماء. وطهت السيدة توبن على موقد في المخيم واشترت ملابس من متاجر خيرية، حيث قدمت كل ما لديها للحيوانات. لقد كانت تتعرض للبرد الشديد خلال فصل الشتاء، حيث أن آثار الصقيع لا تزال على أصابع قدميها.

    احتاج العديد من الحيوانات إلى الرعاية على مدار الساعة، مما دفع السيدة توبن إلى الاستيقاظ كل بضع ساعات أثناء الليل لإعطائهم الدواء.

    وبعد أن علمت كبيرة المعلمين تشينغ هاي بالسيدة توبن وبتفانيها الراسخ وتضحيتها الذاتية غير المشروطة لضمان سلامة ورفاهية الحيوانات الضعيفة، كرّمتها و”ملجأ الحصان” بجائزة “رحمة العالم المضيء” في شباط في السنة الذهبية 8 عام 2011. وفيما يلي مقتطف من رسالة مكتوبة إلى السيدة توبن:

    يشرفنا ويشعرنا بالامتنان العميق أن تتاح لنا هذه الفرصة لتقديم جائزة “رحمة العالم المضيء” لك وللملجأ الخيري “ملجأ الحصان” تقديرا للولاء والرحمة المتميزين اللذين أظهرتماهما من أجل رفاقنا الحيوانات وللروح الإيثارية في خدمتكم. لهذا السبب نشعر بالفخر لكوننا قادرين على تقديم هذه الجائزة لكما، كمثال ملهم للإنسانية في أفضل حالاتها. من أجل نكرانك البطولي وتصميمك القوي على حماية الأبرياء من كل الصعاب، فإننا نحيي ونحتفل بالأعمال العظيمة والنبيلة لـ “ملجأ الحصان” ومؤسسته الخيرة السيدة سارة توبن – بطلة الخيول.

    مع الشرف العظيم والحب والبركات

    كبيرة المعلمين تشينغ هاي

     

    كما ساهمت كبيرة المعلمين تشينغ هاي أيضا بمبلغ 10 آلاف دولار أمريكي للمساعدة في تعزيز قضية “ملجأ الحصان” النبيلة، والذي تم تقبله بامتنان.

    وبعد بضعة أشهر في أيار 2011 كان الحساب البنكي للسيدة توبن فارغا وليس لديها طعام لإطعام الحيوانات. وخشيت أن يتم إخلاؤهم أو أن تفقد بعض الخيول حياتها، فذهبت إلى الخارج ونظرت إلى النجوم وصلت طلبا للمساعدة.

    في اليوم التالي، تلقت مكالمة هاتفية من مسؤول الاتصال المحلي في منظمة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية لإبلاغها بأن المعلمة قد قدمت تبرعا آخر بقيمة 30 ألف دولار أمريكي. فبدأت السيدة توبن بالبكاء، مع العلم أن المعلمة قد سمعت صلاتها في الليلة السابقة واستجابت على الفور.

    وفي أواخر عام 2011، كان “ملجأ الحصان” في حاجة إلى المال مرة أخرى، وجاءت الممثلة الإنجليزية السيدة جيني سيغروف للإنقاذ. تمكنت السيدة سيغروف من إعادة تسكين نصف الخيول وجميع الحيوانات الأخرى خلال الأشهر الستة الأولى من العمل، وانتقلت إلى ما تبقى من الخيول، واشترت الأرض, وأنشأت منظمة خيرية تدعى “محمية مين تشانس” لتواصل السيدة توبن عملها المتفاني في رعاية الحيوانات. ولمزيد من التفاصيل يرجى زيارة
    www.manechancesanctuary.org

    نتقدم بخالص الشكر للسيدة سارة توبن لوضعها احتياجات ورعاية هذه الحيوانات الثمينة فوق راحتها وأمنها المالي. نبعث صلواتنا لها ولجميع الحيوانات من أجل السلام والرضا. كما نعرب عن خالص تقديرنا للسيدة جيني سيغروف على إنشاء محمية مين تشانس.

     

     

    لمشاهدة عرض هذه الجائزة والمقابلة مع السيدة سارة توبن على تلفزيون كبيرة المعلمين، يرجى زيارة:
    http://video.Godsdirectcontact.net/magazine/AW1701j.php

    لمعرفة المزيد حول جوائز “رحمة العالم المضيء” يرجى مراجعة برامجنا المؤرشفة على
    http://award.godsdirectcontact.net/en