• 2024年04月30日, 週二

    مهمة إيثارية من “الأطباء العائمون”

    أعده فريق الأخبار في الولايات المتحدة الأمريكية (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)
    2012

    في عام 2006 سافر طالب طب شاب ومغامر يدعى بنجامين (لا بروت) من الولايات المتحدة إلى إفريقيا لتقديم الرعاية الطبية للناس في المناطق الفقيرة والمعزولة. ذات مرة، وأثناء علاج قروي من الماساي في تنزانيا بحقيبة ظهر مليئة بالإمدادات الطبية الأساسية، كان الدكتور (لا بروت) غارقا في الإحباط والأسف لعدم توفر المزيد من الإمدادات، لأنهم نفذوا عندما كان لا يزال هناك الكثير من القرويين الذين يحتاجون إلى عناية فورية. ونتيجة لهذه التجربة، تعهد بمساعدة الناس في المناطق النائية وضمان توفير إمدادات طبية كافية لهم في المستقبل. وهكذا، أسس في عام 2008 المنظمة غير الربحية “أطباء عائمون”، التي تقدم الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية المجانية للمحرومين في القرى الساحلية حول العالم.

    مع فريق متنوع من المتطوعين المتحدين بالقلب والعقل، تسافر المجموعة على متن مركب شراعي طوله 76 قدما تم تحويله إلى عيادة طبية متنقلة. تتميز السفينة الصديقة للبيئة التي تحمل اسم الريح الجنوبية، بقدرة شحن كبيرة قادرة على نقل اللوازم والمعدات الطبية الكافية لتلبية الاحتياجات العاجلة والملحة. كانت السفينة تحمل 11 طنا من مواد الإغاثة في رحلتها الأولى.

    أبحر الأطباء العائمون على متن الريح الجنوبية لعلاج عدد لا يحصى من الأشخاص المحرومين والمعاقين في هايتي وهندوراس وبنما. بالإضافة إلى تقديم المساعدة الطبية والرعاية الصحية، ويقوم الأطباء العائمون أيضا بتثقيف وتدريب وتمكين المحرومين في فهم مسؤوليتهم عن الصحة البدنية والرفاهية.

    في عام 2008، منحت كبيرة المعلمين تشينغ هاي جائزة “رحمة العالم المضيئة” ومساهمة نقدية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي للدكتور بنيامين لا بروت تقديرا ودعما لجهوده النبيلة للتخفيف من معاناة إخوانه من البشر. (راجع الأخبار رقم 204).

    في عام 2010، بعد أن علمت أن فريق الأطباء العائمون كان يقوم بتدريب العاملين في مجال الرعاية الطارئة ويعملون كطاقم طبي لخدمة إنقاذ مروحيات في هندوراس، ساهمت كبيرة المعلمين تشينغ هاي بمبلغ 30 ألف دولار أمريكي آخر لمساعدة جهودهم الإيثارية.

    أثناء عمل المجموعة بين سكان بنما الأصليين في بنما، كانت المرافق الطبية الأساسية تفتقر إلى الخدمات، وكان نقل المرضى إلى منطقة يمكن للأطباء المحليين تلبية احتياجاتهم فيها باهظ التكلفة. وبالتالي، كانت هناك حاجة إلى سيارة إسعاف، وفي أيلول 2012، كتب الدكتور (لا بروت) إلى كبيرة المعلمين تشينغ هاي يطلب فيها المساعدة الكريمة. مرة أخرى، قامت بتقديم هدية سخية، هذه المرة بمبلغ 12500 دولار أمريكي، وهو المبلغ المحدد اللازم لشراء سيارة الإسعاف. وفقا للدكتور (لا بروت)، سمحت سيارة الإسعاف بنقل المرضى المصابين بأمراض خطيرة بسرعة لتلقي العلاج الطبي المنقذ للحياة.

    شكر الدكتور (لا بروت) كبيرة المعلمين تشينغ هاي على دعمها المتواصل والمحب، قائلا في رسالة شكر، “في كل عام ننمو ونتطور منذ الأيام التي دعمت فيها كبيرة المعلمين حلمنا – عندما كان مجرد حلم. يتم الآن رؤية آلاف المرضى، ولا تزال حياة المرضى والأصدقاء الذين نلتقي بهم على طول الطريق، ومتطوعونا، وكلنا، تتغير إلى الأبد بطرق لم نتخيلها أبدا. كنت تؤمنين بنا منذ البداية وإيمانك بقدر تبرعك لنا في ذلك الوقت ساعدنا على تحمل النضال اليائس في تلك السنة الصعبة الأولى”.

    نتمنى للدكتور بنيامين لا بروت والأطباء العائمون نجاحا كبيرا في مهمتهم الجديرة بالثناء لتقديم الرعاية الطبية إلى المجتمعات الساحلية النائية على كوكبنا. لمزيد من المعلومات حول المجموعة، يرجى زيارة
    www.floatingdoctors.com

    (توثيق الصور: الأطباء العائمون)