• 2024年04月28日, 週日

    توزيع كتاب كبيرة المعلمين “الكلاب في حياتي” على مدارس كوستاريكا

    أعده المركز الكوستاريكي (النص الأصلي باللغة الإسبانية)

    في السنة الذهبية 11 (2014) ذهب مركزنا في كوستاريكا إلى المناطق الأقل حظا في المنطقة الجنوبية من البلاد لإعطاء كتاب الارتقاء لكبيرة المعلمين تشينغ هاي “الكلاب في حياتي” لتلاميذ المدارس. وقد سافرنا إلى مقاطعة بوينس آيرس في بونتاريناس، حيث توجد جماعات من السكان الأصليين. وهناك زرنا العديد من المدارس، بما في ذلك مدرسة سانتا كروز، ومدرسة لوماس، ومدرسة فيراكروز، ومدرسة سان مارتن ومدرسة هولاندا، لتقديم الكتب للطلاب. وفي بعض المدارس تحدثنا عن ظاهرة الاحتباس الحراري. وكان الطلاب متحمسون لتلقي الهدايا، وبدؤوا في قراءة الكتب على الفور. وأعربوا عن امتنانهم للمعلمة، وقد علق أحد الطلاب قائلا كم هي جميلة.

    ثم سافرنا إلى سان خوسيه عاصمة كوستاريكا، حيث قمنا بزيارة ثلاث مدارس في منطقة العاصمة سان خوسيه. وتوقفنا في مدرسة كولي فالاس التي فيها 900 طالب، وكذلك في مدرسة روكسانا الريادية في غوابيلاس وفي مدرسة سان انطونيو ديل هومو. وقد كان العديد من الأطفال يصاحبون الحيوانات في منازلهم، وكانوا فرحين بالحنان والحب في صفحات كتاب “الكلاب في حياتي”.

    وقد أخبرنا الطلاب قصصا عن تجاربهم الخاصة مع الحيوانات، وطلبوا منا أن نخبرهم المزيد عن المعلمة وكلابها. ولإتمام فرحة الأولاد فقد غنينا لهم أغنية عن البيئة. وكان المدرسون كذلك متأثرون جدا، وقاموا بتحميل الكتاب (مجانا) من صفحة الكتب الإلكترونية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي لوضعها في المكتبة.

    وقد شكرونا مع فائق الاحترام والحب، لتقديم الكتاب القيم لكبيرة المعلمين تشينغ هاي لهم. كما قالت مدرسة تدعى كارين، “من المهم التوعية البيئية لهذا الجيل. نشكر كبيرة المعلمين تشينغ هاي والسماء لفتح المزيد من الأبواب أمام مواصلة نشر بذور الرحمة”.

    أخيرا قمنا بتقديم عرضا للكتاب، وسلمنا ثلاثة صناديق من كتاب “الكلاب في حياتي” لمعلمات رياض الأطفال في المركز الوطني للتعليم والتغذية التابع لمراكز الرعاية الشاملة في قاعة سانتو توماس في سانتو دومينغو دي هيريديا. والكتب لتوزيعها على مدارس المعلمين.

    إن المركز الوطني للتعليم والتغذية والأطفال التابع لمراكز الرعاية الشاملة هو برنامج رئيسي للمساعدة في تحسين الوضع الغذائي للأمهات والأطفال. ويساعد أيضا في ضمان التنمية السليمة للأطفال، وتوفير فرص الحصول على رعاية للأطفال الذين يعانون من الفقر و/أو المعرضين للخطر الاجتماعي.

    ونحن ممتنون كثيرا لكبيرة المعلمين تشينغ هاي لإتاحة الفرصة لنا لتوزيع هذه الكتب الجميلة والملهمة. فلتعم رحمة المعلمة على جميع الكائنات لتلهم الناس بالعيش والوئام أكثر، وحتى يتسنى للعالم أن يصبح ملاذا للسلام بأقرب وقت.

     

    مدرسة كالي فيلاس

     

    مدرسة روكسانا الريادية

     

    مدارس المنطقة الجنوبية