• 2024年04月29日, 週一

    تعزيز اتباع نظام غذائي نباتي صحي في الجيش البيروفي

    أعده فريق الأخبار في البيرو (النص الأصلي باللغة الإسبانية)

    مستوحيا من الأخبار التي نقلها أحد أعضاء منظمتنا بأن القوات النرويجية كانت تخطط لتبني يوم الاثنين بدون لحوم للمساعدة في مكافحة تغير المناخ، أوسكار ديلجادو قائد لواء الجبال الخامس في البيرو في مقر قيادة ماريسكال أغوستين جامارا في كوسكو، اتصل بمنظمتنا لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

    في 17 كانون الأول من السنة الذهبية 10 (2013) نظم أعضاء رابطة كوسكو مؤتمرين متلفزين حول تغير المناخ. عُقد أحدهما في القاعة الرئيسية لمقر قيادة الجيش والآخر في مقر ماريسكال أغستين جامارا التابع للواء الجبلي الخامس. وقدموا النتائج المتعلقة بتغير المناخ من قبل منظمات مثل الأمم المتحدة والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) واللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (آي بي سي سي) كما أوضح البرلمان الأوروبي أن الحل الأكثر فعالية للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري هو النظام الغذائي النباتي. بعد ذلك قدم أعضاء منظمتنا أطباقا نباتية لذيذة وصحية مختلفة مثل سيفيتش خال من الأسماك والشواء النباتي والشمبانيا.

    كان الضباط متيقظين للغاية خلال المؤتمرات وذكروا أنهم سعداء عندما علموا أن هناك شيئا ما يمكنهم القيام به للمساعدة في كبح ظاهرة الاحتباس الحراري. استغربوا أيضا من الطعام النباتي الذي تم تقديمه خلال المؤتمرات وطلبوا المزيد من المعلومات.

    وعلق القائد ديلجادو على أنه نظرا لوجود مجموعة كبيرة من المنتجات الغذائية النباتية في البيرو مثل الكينوا والكيويشا والتاروي والكانيا والفاصوليا والذرة، فيمكنهم استبدال اللحوم بوجبات نباتية بسهولة في المستقبل القريب. وطلب من القائد لويس إنسالادا ليسكانو من مكتب الرعاية الاجتماعية كتابة وثيقة عن المحاضرات بالإضافة إلى التوصيات ذات الصلة حتى يمكن إرسالها إلى قادة كل وحدة. بمجرد إقرار مبادرة الجيش البيروفي بتبني الاثنين بلا لحوم، سيتم تقديمه إلى مدينة ليما إلى القيادة العامة لأركان الجيش حيث سيتم اتخاذ القرار النهائي.

    نحيي القائد أوسكار ديلجادو ومقر قيادة اللواء الجبلي الخامس بأكمله على هذه المبادرة، ونصلي من أجل أن يتبنى الجيش البيروفي سياسة نباتية لإنقاذ الأرض في المستقبل القريب.