• 2024年04月27日, 週六

    رفع الوعي بالحل النباتي خلال مسيرة شعبية من أجل المناخ وقمة الأمم المتحدة للتغير المناخي

    بفضل نعمة معلمتنا وبركاتها، تجمع 40 من أعضاء منظمتنا في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوعين الأخيرين من أيلول 2014. يوم الأحد 21 أيلول في مسيرة شعبية من أجل المناخ واستؤنفت لاحقا في 23 أيلول في الأمم المتحدة قمة المناخ، لقد عملنا للمساعدة في زيادة الوعي حول أهمية تبني نظام غذائي نباتي باعتباره أعظم عمل منفرد للحد من تغير المناخ.

    جاء أعضاء منظمتنا من تسع ولايات أمريكية (أريزونا، كاليفورنيا، هاواي، ماساشوستس، نيو جيرسي، نيويورك، تكساس، بنسلفانيا, فرجينيا) وثلاث دول أخرى (كندا، تايوان, كوريا الجنوبية).

     

    مسيرة شعبية من أجل المناخ في 21 أيلول 2014

    في مسيرة شعبية من أجل المناخ أقام أعضاء منظمتنا كشكا في زاوية مزدحمة على مسار المسيرة وسلموا الآلاف نشرات المعلمة بما في ذلك “من الأزمة إلى السلام – الطريق النباتي العضوي هو الحل” و”نجاة العالم في أيدينا” وأقراص دي في دي ونشرات “العيش البديل” إضافة إلى أكثر من 6000 شطيرة نباتية مجانية وبسكويت ومياه تم التبرع بها.

    كانت الاستجابة إيجابية إلى حد كبير، حيث علق أحد المشاركين قائلا: “أنا نباتي أيضا!”, وعاد آخرون إلى كشكنا مع أسرهم وأصدقائهم لتذوق طعامنا النباتي.

    كما قام العديد من المجموعات الأخرى في هذا الحدث بالتشجيع على أهمية اتباع النظام الغذائي النباتي للتصدي للتغير المناخي، بما في ذلك منظمة “كوليكتيفلي فري” و”فيغان شيفت” و”لجنة الأطباء للطب المسؤول (بي سي آر أم)” و”كوكب صحي” و”أ ويل فيد وورلد” و”الرحمة للحيوانات” و”كتب الفانوس” و”وودستوك فارم أنيمال سانكتشواري”.

     

    قمة الأمم المتحدة للتغير المناخي 23 أيلول 2014 وما بعدها

    كجزء من الجهود العالمية الرامية إلى القيام بالمزيد من الإجراءات للحد من التغير المناخي، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رؤساء الدول والحكومات إلى جانب رجال الأعمال والتمويل والمجتمع المدني والقادة المحليين لحضور قمة الأمم المتحدة للتغير المناخي التي عقدت في 23 أيلول 2014 في مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

    ومن أجل تشجيع هؤلاء القادة الموقرين على تبني نظام غذائي نباتي وترويجه باعتباره أفضل حل للتصدي لتغير المناخ والتحديات البيئية الأخرى، قدمنا الأغذية النباتية بالإضافة إلى المواد التي تحتوي على معلومات حول التخفيف من ظاهرة الاحتباس الحراري في بعثات الأمم المتحدة التي تضم 160 دولة لأكثر من سبعة أيام. لقد انقسمنا إلى مجموعتين، تمركزت أولهما في كل زاوية بالقرب من مقر الأمم المتحدة في محاولة لإعطاء كل موظف من موظفي الأمم المتحدة وكل شخص حضر القمة الفرصة لتلقي المعلومات النباتية والطعام المكمل. وكان العديد من مسؤولي الأمم المتحدة سعداء بتقبل موادنا المتعلقة بتغير المناخ.

    وعلى الرغم من وجود إجراءات أمنية مشددة، فمع حب المعلمة سمح لنا ضباط الشرطة بالبقاء حول نقاط الدخول الرئيسية حيث يمكننا استقبال موظفي الأمم المتحدة وتوزيع موادنا. جاء بعضهم أيضا للحصول على أكياس الهدايا التي كنا نوزعها بحرية.

    وقامت المجموعة الثانية بتسليم أكياس الهدايا إلى مكاتب بعثة الأمم المتحدة في مختلف البلدان:

    • حوالي 200 حقيبة للرؤساء / لرؤساء الوزراء. كل كيس يحتوي على خمسة عناصر: كتيب وصفة النظام الغذائي النباتي العضوي ومن الأزمة إلى السلام – الطريق العضوي النباتي هو الحل والحب الحقيقي وكتيب العالم بين أيدينا وأقراص دي في دي والفن السماوي
    • وحوالي 500 حقيبة للسفراء / الوزراء. كل كيس يحتوي على أربعة بنود: كتيب وصفة النظام الغذائي النباتي العضوي، من الأزمة إلى السلام – الطريق العضوي النباتي هو الحل والحب الحقيقي، والبقاء وكتيب العالم بين أيدينا وأقراص دي في دي.
    • وحوالي 2000 حقيبة للصحفيين وموظفي الأمم المتحدة والمسؤولين. كل كيس يحتوي على كتاب من الأزمة إلى السلام – الطريق العضوي النباتي هو الحل وكتيب وصفة النظام الغذائي النباتي العضوي.

    وبالإضافة إلى أكياس الهدايا من معلمتنا الحبيبة، قدمنا وجبات غداء نباتي مجانية لجميع السفارات. في اليوم الأول تم طلب 50 صندوقا للغداء، وفي اليوم الأخير ارتفع الطلب إلى 370. وفوجئ المستلمون بسرور بتلقي أكياس الهدايا.

    لقد سررنا أيضا بإعداد شطائر نباتية للأشخاص الذين لا مأوى لهم في نيويورك، وأرسلنا أكثر من 1000 قطعة من السندويشات والبسكويت وزجاجات المياه إلى “باوري ميشينز” وغيرها من الملاجئ.

    وبعد أسبوع من انعقاد القمة، تلقينا رسالة بريد إلكتروني من بعثة الأمم المتحدة في ترينيداد وتوباغو تشكرنا نيابة عن جميع موظفيها على الطعام وذكروا أنهم يرغبون في طلب طعام نباتي منا في المستقبل.

    شكرنا العميق للأمم المتحدة وجميع القادة والمجموعات الدولية التي تعمل على وقف الآثار الكارثية لتغير المناخ وزيادة الوعي حول الحل النباتي. فلتبارك السماء عالمنا بمستقبل سلمي وعاطفي.