• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月29日, 週一

      تدفئة قلوب أصدقائنا المحتاجين في فورموزا (تايوان)

       أعده فريق أخبار فورموزا (النص الأصلي باللغة الصينية)

      بعد اتباع تعليمات المعلمة السامية تشينغ هاي لمساعدة الأشخاص الأقل حظا دائما، قدمت مراكزنا في تايوان دعما محبا، بما في ذلك مستلزمات الشتاء الدافئة والطعام النباتي ومساعدات أخرى لأصدقائنا المحتاجين خلال الأشهر الباردة.

      مركز كيلونغ

      عمل مركز كيلونغ مع مؤسسة زينان هومليس سوشيال ويلفير لتنظيم حدث لإضفاء الدفء على المحرومين والمشردين على طريق زونغشوان في 14 كانون الثاني 2017.

      وحضر الحدث ما يقرب من 50 إلى 60 شخصا مشرداً. بدأ فريق العمل لدينا في إعداد مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية اللذيذة في 13 كانون الثاني. وفي صباح اليوم التالي، جاء فريق العمل مبكرا لتزيين المكان، واستقبل لاحقا الضيوف الحاضرين بحرارة خلال الحدث. استمتع جميع الضيوف بوجبة نباتية وأشادوا بالحساء النباتي المطهو ببطء. في نهاية الحدث، تم منح كل منهم حزمة هدايا تحتوي على وجبات خفيفة نباتية ومشروبات وضمادات تدفئة قابلة للاستخدام لمرة واحدة يمكن التخلص منها قبل المغادرة بسعادة مع أطيب تمنياتنا.

      كيلونغ

       

      مركز تايبيه

      عندما أدت الجبهة الهوائية الباردة الأولى إلى خفض درجات الحرارة بشكل كبير، كان أعضاء منظمتنا من مركز تايبيه قلقين بشأن رفاهية المشردين. وهكذا، في 15 كانون الأول 2016، وقبل وصول جبهة هوائية باردة أخرى، تبرعنا بـ 36 صندوقا من الملابس الشتوية واللحف والإمدادات وقمنا بتسليمها إلى مركز وانهوا لخدمات الرعاية الاجتماعية الذي تديره إدارة الرعاية الاجتماعية في حكومة مدينة تايبيه وجمعية متطوعي مدينة نيوتايبيه.

      يقيم العديد من الأشخاص المشردين في منطقة وانهوا، ويقضي معظمهم أمسياتهم في محطة القطار أو منطقة التسوق تحت الأرض ماس ريبد ترانسيت (أم آر تي). إن مركز خدمة الرعاية الاجتماعية وانهوا يقوم بتوفير مرافق الاستحمام والملابس والأشياء الأخرى في مكاتبهم، بحيث يمكن للأشخاص الذين لا مأوى لهم الانتعاش قبل الذهاب إلى العمل. لذلك فإن المركز يحتاج إلى الكثير من الملابس. عندما قمنا بتسليم 21 صندوقا من الإمدادات مع ملصقات واضحة خارج مكتب مركز خدمة الرعاية الاجتماعية في وانهوا، كان الأخصائيون الاجتماعيون سعداء جدًا وشكرونا بشكل متكرر. قال مدير مركز الخدمة الاجتماعية السيد تشيو تشينغ سيونغ، بابتسامة كبيرة، “شكرًا جزيلاً لكم. هذا هو بالضبط ما نحتاجه الآن. سوف يرضون مطالب حوالي 150 شخصًا بلا مأوى يستحمون ويغيرون ملابسهم يوميًا.” قال لنا أيضًا: “هذه الحقائب رائعة للمشردين لتخزين أغراضهم. سوف يحبونها!”

      بعد ذلك، قمنا بتسليم 15 صندوقًا آخر من الإمدادات بما في ذلك البطانيات وحقائب السفر والسترات الشتوية إلى مركز المتطوعين في مدينة نيوتايبيه، والذي ملأ مكاتبهم تقريبًا. قالت مديرة مركز المتطوعين في مدينة نيوتايبيه، السيدة هوانغ مي- ينغ، للسيد لو لي مين، رئيس مركز المتطوعين، إن أعضاء منظمتنا كانوا جميعًا محبين للغاية ومهتمين للغاية ويقظين للغاية وقد قمنا دائمًا بتنظيم كل شيء على ما يرام في السنوات القليلة الماضية، مما جعل عملهم أسهل. قالت السيدة هوانغ: “نشكركم على مساعدتكم ودعمكم على مر السنين لرعاية المشردين. كما نشكر المعلمة وجميع الأعضاء لنشر الحب، الذي يسخن قلوب الناس المتألمين!”

      تايبيه

       

      مركز سينشو

      باتباع تعليمات المعلمة السامية تشينغ هاي ومُثلها، بدأ مركز فورموزا سينشو العمل الخيري لـ وورمث إن وينتر. فقد قمنا في 31 كانون الأول 2016، بزيارة عائلتين محرومتين. قدمنا لكل عائلة 2000 دولار تايواني، أرز عضوي، نودلز، زيت طبخ، حقيبة هدايا تحتوي على بسكويت نباتي، جيلي، مسحوق حليب الصويا …الخ، التي يحبها كبار السن والأطفال، وسيرة وكتب المعلمة السامية تشينغ هاي .

      في 20 كانون الثاني 2017، قمنا بزيارة 30 عائلة محرومة في بلدة جيانشي بمقاطعة سينشو، ثم ذهبنا إلى ثلاث عائلات أخرى في بلدة جوانكسي في مقاطعة سينشو. وفي آذار 2017، قمنا مع جمعية ليباهاك بزيارة 12 عائلة محرومة في مدينة سينشو. إن جمعية ليباهاك تعمل مع السكان الأصليين كوكيل عمل، وتقوم أيضًا بالطهي وتقديم الطعام للأسر المحرومة التي تحتاج إلى دعم. خلال الزيارتين، قدمنا المعلمة السامية تشينغ هاي والحياة النباتية لهؤلاء الأصدقاء، ثم قدمنا لكل عائلة 2000 دولار تايواني وأرز عضوي ونودلز ولحم صويا نباتي وحقيبة هدايا حلوة.

      بفضل المعلمة، أكملنا العمل الخيري لـ وورمث إن وينتر بسلاسة. نتمنى بصدق أن يساعد دعمنا هذه العائلات الـ 47 المحرومة خلال فصل الشتاء. وقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذا العمل الخيري 142138 دولار تايواني.

      سينشو

       

      مركز تايشونغ

      في 19 كانون الثاني 2017، زار أعضاء منظمتنا في تايشونغ مدرسة “فو من” الابتدائية لدعم الأسر المحرومة من خلال المساهمة بمبلغ 30 ألف دولار تايواني في صندوق مدرستهم.

      تقع مدرسة “تايشونغ فو من” الابتدائية في منطقة بايماوتاي في الجبال. تم إعادة بناء المدرسة، التي تعرضت لأضرار جسيمة خلال الزلزال المدمر “921” عام 1999، بمباني جميلة محاطة بأشجار خضراء ونباتات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، تم نقل المدرسة إلى منطقة زينشي من منطقة هيبينغ. نظرًا لأن زينشي ليست منطقة من السكان الأصليين، فقد تلقت المدرسة موارد أقل ولديها معدل تغير أعلى للمعلمين. يوجد حاليًا 22 طالبًا مسجلين في المدرسة وأولياء أمورهم من سكان هاكا الذين يزرعون أشجار الفاكهة. يأتي العديد من الطلاب من عائلات يكون أحد والديها أجنبيًا، والعديد منهم في وضع غير موات. ومع ذلك، تعمل المدرسة بأكملها من أجل تحقيق هدف أن تصبح مدرسة ابتدائية للغابات نابضة بالحياة. نتمنى بصدق أن يجذب هذا العمل المتواضع المزيد من الدعم للأطفال المحرومين.

      تايشونغ

      مركز شانغوا

      في نهاية عام 2016، مرت بعض الجبهات الباردة وعلى الرغم من أن تايوان وبعض العائلات المحرومة كانت بحاجة إلى المساعدة والدعم. كان أعضاء منظمتنا من مركز شانغوا قلقين من أن هذه العائلات لم تكن مستعدة للطقس البارد، لذلك قمنا بزيارتهم. من 9 إلى 25 كانون الأول 2016، وتبرعنا بملابس ومواد دافئة وأطعمة نباتية ونقود وكتيبات المعلمة مفتاح التنوير الفوري  ومجلات أخبار المعلمة السامية تشينغ هاي للعديد من العائلات المحرومة، على أمل أن تقوم هذه المواد بتدفئتهم و تساعدهم على تجاوز الشتاء.

      نظرًا لأن مقاطعة داتشنغ تقع في منطقة نائية في الجنوب الغربي، فإن الحياة ليست سهلة بالنسبة للسكان المحليين، ومن الصعب على المنظمات الخيرية الوصول إليهم. لقد بذلنا جهدًا خاصًا للعثور على العائلات التي حظيت باهتمام أقل من الحكومة والجمعيات الخيرية وأعطينا كل واحدة منها بطانية دافئة والأرز ومظروفًا أحمر فيه 500دولار تايواني نقدًا. بعد ذلك ذهبنا إلى بلدة زوتانغ القريبة وقمنا بزيارة العائلات المحرومة واحدة تلو الأخرى في قرية ووزوانغ، بتوجيه من رئيس القرية السيد هونغ شون تين وزوجته، وقمنا بتسليم مواد الإغاثة. وفي المجموع قمنا بزيارة 10 عائلات في هاتين المنطقتين. كان جميع المستلمين سعداء للغاية وابتسموا بشكل مشرق عندما تلقوا هدايا المعلمة المحبة. كانت ابتساماتهم مثل شروق الشمس وتدفئ قلوب الجميع.

      أخيرًا، قمنا بزيارة خمس عائلات محرومة في شركة رئيس قرية شانكسي السيد لين دونغ ليانغ، في بلدة زيوشوي، حيث يقع مركزنا أيضًا. أعطينا كل عائلة 2000 دولار تايواني نقدًا. ونأمل بصدق أن تمنحهم مساهماتنا الأمل والراحة. نحن ممتنون لزعيمي القريتين اللذين كرسا وقتهما لمساعدتنا. والأهم من ذلك، نحن ممتنون للغاية لحب المعلم وفرصة التعلم والنمو.

      شانغوا

      مركز بينغتونغ

      تمثلا بالمعلمة السامية تشينغ هاي في كونها محبة ولطيفة مع جيراننا والمشاركة في أنشطة الدفء في نهاية العام لحكومة بينغتونغ، تبرع أعضاء منظمتنا في بينغتونغ بمبلغ 1000 دولار تايواني لـ 84 عائلة محرومة بالقرب من مركزنا في 11 كانون الثاني 2017. ثم بعد ذلك في 23 كانون الثاني، طلبنا من رؤساء قرية زينزي وقرية جيازو في بلدة وانلوان بالقرب من مركزنا المساعدة في تحديد العائلات التي تحتاج إلى المساعدة، ولكنها غير مؤهلة كعائلات محرومة وفقًا للمعايير الحكومية. لكل من العائلات الـ 17 المحددة في قرية زينزي و14 عائلة في قرية جيازو، قدمنا ستة كيلوغرامات من الأرز العضوي. من أجل مساعدة الأسر المحرومة من السكان الأصليين والمسنين في المناطق النائية، وطلبنا من جمعية تنمية ثقافة السكان الأصليين والفنون في مقاطعة بينغتونغ تقديم قائمة بالأسر المحرومة. بعد ذلك، أعطينا كل عائلة من 60 عائلة مدرجة في القائمة ستة كيلوغرامات من الأرز العضوي أيضًا. في النهاية، تلقينا ثلاث شهادات تقدير من رئيس بلدية مقاطعة بينغتونغ السيد بين من آن، وعمدة بلدة فانلوان السيد لين بي كيان، وجمعية تنمية ثقافة السكان الأصليين والفنون في مقاطعة بينغتونغ. امتناننا العميق للمعلمة على الفرص التي تتيحها لنا لاتباع خطاها الحنونة لمشاركة الحب مع جيراننا.

      بينغتونغ

       

      جدول بنفقات منظمة المعلمة السامية تشينغ هاي الدولية للإغاثة الشتوية في تايوان

      الموقع المادة المبلغ (دولار تايواني) الإيصال
      كيلونغ وجبة نباتية ووجبات خفيفة ومشروبات وضمادات تدفئة تستخدم لمرة واحدة، بدعم من زملائنا أعضاء المنظمة 0
      تايبيه الملابس واللحف والبطانيات والسترات الشتوية وحقائب السفر بدعم من زملائنا أعضاء المنظمة 0
      سينشو مساعدة نقدية لـ 47 عائلة، طعام (أرز عضوي، نودلز، لحم صويا نباتي وزيت طبخ) وأكياس هدايا (بسكويت، جيلي، مسحوق حليب الصويا …الخ.) 142,138 A
      تيتشونغ المساهمة في صندوق المدرسة لمساعدة طلاب الأسر المحرومة 30,000 B
      شانغهوا 10 أكياس أرز، 10 بطانيات، 2000 دولار تايواني لخمس عائلات، 500 دولار تايواني لعشر عائلات، بنزين 27,867 C
      بينغتونغ مساهمة نقدية بمبلغ 84000 دولار تايواني للأسر المحرومة والأرز العضوي، بدعم من زملائنا أعضاء المنظمة 84,000 D
      الإجمالي TWD 284,005
      (US$8,781)

      الإيصالات