• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月29日, 週一

      مشاركة الحب وتوفير الإغاثة في اليابان بعد إعصار ليونروك

      أعده فريقا غونما وطوكيو الإغاثيان في اليابان (النص الأصلي باللغة اليابانية)

      في 30 آب 2016 ضرب إعصار ليونروك القوي منطقة توهوكو في ولاية إيواتي في اليابان مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والإضرار بالممتلكات وغمرت الفيضانات المنتشرة على نطاق واسع بعض المدن على حين غرة, ولسوء الحظ فقد 22 شخصا حياتهم وعزل أكثر من 1000 مواطن محلي مؤقتا بسبب تعطل الطرق, واستجابة لتعليمات كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدائمة لمساعدة المحتاجين قدم أعضاء مؤسستنا من غونما وطوكيو المساعدات وأمنوا الراحة للضحايا.

      وبعد يومين من الإعصار جمع أعضاء مؤسستنا في غونما بسرعة معلومات عن منطقة الكارثة وأعدوا الإمدادات اللازمة بما في ذلك عصير الخضار وأكياس الرمل وأحذية المطر والمناشف المبللة والكعك النباتي, وقام مركزنا في غونما بالتبرغ بمبلغ (320032) ين ياباني (3111 دولار أمريكي) لشراء مواد الإغاثة.

      وقمنا بالسفر إلى بلدة إيوايزومي في منطقة توهوكو في اليابان في 2 أيلول وشاهد فريقنا الآثار المدمرة الواسعة النطاق للإعصار ونحن نقترب من البلدة مع الجسور المتداعية والأخشاب العائمة التي تعرقل الحركة على الطريق, وسلمنا المواد إلى مركز توزيع حيث قامت شاحنات أخرى بإنزال إمداداتها, وجاء العديد من الناس لتلقي الطعام والضروريات اليومية بينما انطلقت مركبات الدفاع الذاتي المحلية لنقل الإمدادات إلى أولئك الذين لم يتمكنوا من إجلائهم, ورأى فريقنا الإغاثي في غونما عضوا من العاملين في الموقع وقد ذرف الدموع وانحنى إلى فريقنا وقال له شاكرا: “نحن نقدر حقا أنكم جئتم من هذا الطريق الطويل لمساعدتنا”.

      وأجرى موظفو وسائل الإعلام العامة المحلية مقابلة مع أحد أعضائنا وسألوه: “ماذا كان في ذهنك عندما جئت على طول الطريق من غونما إلى منطقة الكارثة؟” أجاب عضونا: “الكارثة كانت خطيرة جدا, ولا يسعنا إلا أن نقدم المساعدة البسيطة، ولكننا نأمل في أن نجلب التشجيع للضحايا, وهذا هو سبب جلبنا للإمدادات إلى هنا, ونحن نعلم أن أعمال الترميم لن تكون سهلة، ونأمل أن يبقى المتضررون أقوياء”

      وفى 3 أيلول الماضي أرسل مركزنا في طوكيو 15 صندوقا من مواد الإغاثة إلى بلدة إيوايزومى حيث يعيش 380 مدنيا في مراكز الإجلاء بسبب الفيضانات, ومن بين البضائع المرسلة بالبريد العاجل أحذية المطر وأواني الطعام التي يمكن التخلص منها ولوازم النظافة للنساء والرجال والأطفال, وفى يوم 8 أيلول تم شحن كمية مماثلة من الإمدادات إلى منطقة أخرى متضررة بلدة ميناميفورانو في منطقة هوكايدو اليابانية.

      وذهب أحد أعضاء مؤسستنا في طوكيو إلى المتاجر المحلية وحزم البضائع المختلفة في أربعة صناديق وكتب ملاحظات شخصية للتشجيع وجلبهم إلى شركة شحن, واشترى عضو آخر قائمة السلع من السوق الإلكترونية والتي تم تسليمها إلى أيدي المحتاجين في وقت قصير, وإجمالا قدم مركزنا في طوكيو من الإمدادات ما قيمته 2500 دولار أمريكي إلى البلدتين الأكثر تضررا.

      وإن ما يجعل هذه الكارثة مختلفة عن غيرها هو الأضرار والخسائر في الأرواح التي تعزى إلى الفيضانات النهرية, وسرعان ما بدأ الخبراء في مناقشة ما إذا كان هطول الأمطار الغزيرة في المناطق المحلية العالية والتي لم تسجل في الماضي هكذا هطولات هو تأثير تغير المناخ في جميع أنحاء العالم, ونحن نصلي أن يتحول المزيد من المواطنين في اليابان إلى نمط الحياة النباتية الرحيمة للتخفيف من الكوارث في المستقبل.

      قائمة بنفقات مؤسسة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية لأعمال الإغاثة من إعصار ليونروك في اليابان

      المادة التكلفة (ين ياباني) الإيصال
      اللوازم المقدمة إلى بلدة إيوايزومي (المراحيض المحمولة، الشامبو الجاف، زيوت مطهرة، أحذية المطر الطويلة، أدوات المطبخ، الشموع الضروريات اليومية) ورسوم الشحن 173,872 A
      اللوازم المقدمة إلى بلدة ميناميفورانو (أقمشة مشمعة زرقاء, حبال للتغليف، مصفاة المياه للطهي، قفازات مطاطية، ملابس مطرية, أحذية مطرية طويلة الخ) ورسوم الشحن 78,130 B
      مواد غذائية (عصير الخضروات والكعك النباتي) واللوازم (أكياس الرمل والأحذية المطرية والمناشف الرطبة) 320,032 C
      الإجمالي JPY 572,034
      (US$5,543)
      الإيصال