• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月9日, 週四

      مشاركة الحب والحفاظ على مأوى لينكو للمشردين ورعاية ملاجئ الحيوانات في مدينة نيوتايبيه في فورموزا (تايوان)

      أعده فريق ألأخبار في تايبيه في فورموزا (النص الأصلي باللغة الصينية)

      مساعدة ملجأ لينكو للمشردين على مر السنين

      يقع ملجأ لينكو للمشردين في المنطقة الجبلية في لينكو بالقرب من نهر تامسو في مدينة نيوتايبيه في فورموزا. تم تحويل الملجأ من معسكر مهجور، وهو يوفر مكانا مريحا للمشردين الذين يعانون من أمراض أو إعاقات جسدية. ونظرا لأن الملجأ كبير ويقع في مكان بعيد، فقد تم أيضا تبني العديد من الكلاب الضالة للمساعدة في توفير الشراكة للسكان. منذ حوالي 10 سنوات، وعندما علمت أن المنازل في الملجأ بحاجة إلى الإصلاح – تحطمت النوافذ وكان هناك الكثير من البعوض – ساهمت المعلمة السامية تشينغ هاي بأموال لإصلاح المنازل وبناء مرافق لإعادة التأهيل والترفيه. (يرجى الرجوع إلى الأخبار رقم 163 للحصول على التفاصيل.)

      وعند إبلاغنا بأن طاولة المطبخ وبيوت الكلاب في الملجأ قد تحطمت، في نهاية تشرين الأول 2016، وبعد الأخذ بتعليمات المعلمة الخاصة بمساعدة الأشخاص الأقل حظا دائما، جاء ثلاثة أشقاء من مركز منظمتنا في تايبيه والذين كانوا نجارين محترفين إلى الملجأ. فساهموا بمحبة على مدار الأيام العشر التالية، حيث قاموا بتثبيت خمس طاولات مطبخ، وتركيب أبواب خزانة من الألومنيوم للمساعدة في جعلها أكثر تنظيما وملاءمة للطاهي الذي يحضر وجبات الطعام، وبنوا ستة منازل عالية الجودة. لم تكن بيوت الكلاب مقاومة للرياح ومقاومة للمطر فحسب، بل كانت أيضا دافئة ومريحة. وتم تجهيز كل منها ببابين (الأصغر به نوابض) وعجلات أسفله لسهولة النقل وسرير ناعم مقاوم للماء.

      وعندما ساعدنا في إصلاح الملجأ قبل 10 سنوات، قمنا أيضا بزراعة الأرض المجاورة، وعلمنا السكان كيفية زراعة الخضروات. واليوم، نمت حديقة الخضروات بشكل أكبر وأصبحت أكثر خضرة. كنا سعداء للغاية لرؤية هذه الحديقة المزدهرة تنتج خضروات خالية من المبيدات الحشرية والأسمدة من أجل صحة السكان. وقالت المديرة السيدة زو زياو ينغ: “أنا ممتنة للدعم المحب من المعلمة السامية تشينغ هاي، فبفضل المساهمات من منظمتك على مر السنين، غادر عدد لا يحصى من الأشخاص المشردين المأوى، وعادوا إلى المجتمع ويعيشون بشكل إيجابي ومستقل.”

      إرسال المساعدة إلى ملاجئ الحيوانات في تايبيه في فورموزا

      نظرا لتغير الطقس بشكل كبير خلال شتاء عام 2016، كان من السهل تجربة أربعة فصول في غضون أيام قليلة. كان أعضاء منظمتنا في تايبيه قلقين من أن الحيوانات في الملاجئ لم يكن لديها ما يكفي من الطعام والملابس الدافئة؛ لذلك قمنا بجمع الملابس والبطانيات والشراشف وأغذية الكلاب النباتية، ثم قمنا بتسليمها إلى العديد من ملاجئ الحيوانات بداية من كانون الأول 2016.

      وسمعنا أن ملجأ لينكو للمشردين في مدينة نيوتايبيه تبنى ستة كلاب ضالة لمرافقة المشردين هناك والذين كانوا يتعافون من المرض. لذا، وفي 27 كانون الأول 2016، قمنا بزيارة ملجأ لينكو للمشردين ثانية ورأينا ثلاثة أو أربعة كلاب جالسة بجوار بيت الكلب الذي بنيناه لهم سابقا. وبعد إطعامهم عظام نباتية وطعام كلاب نباتي، قمنا بتسليم الملابس وطعام الكلاب النباتي إلى السيدة زو زياو ينغ، مشرفة وممثلة جمعية نيوتايبيه سيتي للمتطوعين.

      بعد ذلك، وفي نفس اليوم، سافرنا إلى منطقة جبلية نائية في لينكو لزيارة جمعية رعاية الحياة وجودة البيئة (مأوى الأم ليو للحيوانات الضالة). قادنا السيد شين تيان جين، الذي يعتني بالحيوانات في الملجأ، إلى الملجأ حيث كانت المنطقة بعيدة. وعندما أرانا ما حول الملجأ، لاحظنا أن حوالي 100 كلب لم يكن لديهم فراش دافئ في الرياح الباردة، وأن العديد من القطط كانت تتقاسم حصيرة رقيقة. أخبرنا السيد شين أن أكثر العناصر التي تمس الحاجة إليه هو طعام القطط، لذلك اشتريناه على الفور وطلبنا من صاحب المتجر تسليمها إلى مكتب الجمعية في أقرب وقت ممكن. وطلبنا أيضا 400 كيلوغرام من طعام الكلاب النباتي وقمنا بتسليمه إلى الجمعية في 6 كانون الثاني 2017. بالإضافة إلى ذلك، في 9 شباط، قدم أعضاؤنا 30 علبة من طعام الكلاب النباتي لثمانية كلاب صغيرة الحجم تعاني من إعاقات بسبب حوادث السيارات أو عمياء، ويتم الآن رعايتها من قبل الجمعية.

      في 5 كانون الثاني 2017، ذهبنا إلى جمعية مأوى حياة الحيوانات الأليفة الجديدة في مدينة نيوتايبيه في منطقة بينغزي لتقييم احتياجاتهم والتبرع بالملابس. السيدة تشين، التي غالبا ما تتطوع لتنظيف الملجأ، مثلت الجمعية وقبلت تبرعنا. التقطت صورة لنا وكلب ألفا أودينج في المأوى، ثم أطلعتنا على الملجأ. يقع الملجأ في واد، وسقفه مغطى مؤقتا بلافتة بلاستيكية إعلانية مهملة. إنه لأمر مدهش أن الأم تشانغ، مؤسسة الجمعية، يمكنها رعاية 600 كلب وأكثر من 100 قطة في هذا المكان. لحسن الحظ، ونظرا لأن بعض المتطوعين الشباب يأتون لتنظيف الملجأ بانتظام، فهو نظيف للغاية وصحي. كنا سعداء جدا لسماع أنه بعد بناء ملجأ من خلال مساهمة قدمتها نجمة البوب الفورموزية السيدة جولين تساي، فإن هؤلاء الأصدقاء البالغ عددهم 700 سيحصلون على منزل جديد دائم. ومع ذلك، يحتاج 600 كلب إلى كمية كبيرة من طعام الكلاب، لذا وبصرف النظر عن 40 كيلوغراما من طعام الكلاب النباتي الذي أحضرناه في ذلك اليوم، طلبنا على الفور 600 كيلوغرام أخرى، على أمل أن يساعدهم ذلك في الوقت الحالي.

      في 13 كانون الثاني 2017، ذهبنا إلى أميتي أنيمال كونسيرفيشن أسوسييشن (ووغو بابي نيرسيري) في مقاطعة ووغو. لقد أنشأ السيد وانج وين- بينج، المشرف على الحضانة، ووغو بابي نيرسيري في عام 2012. في البداية، قدم بشكل أساسي الخصي والرعاية الطبية لتحسين حياة الحيوانات الضالة. وفي وقت لاحق، لم يستطع تحمل رؤية الحيوانات الضالة تموت من القتل الرحيم، لذلك قرر، كأولوية قصوى، إنقاذ هذه الكلاب الضالة من مصيرها المؤسف والاعتناء بها. وعلى مر السنين، عمل بجد لتغطية جميع نفقات الحضانة وحده، وتبنى الآن 269 كلبا. كان مدينا ويحتاج بشدة إلى المساعدة. لقد تبرعنا بـ 16 صندوقا من الملابس والبطانيات وأغطية الأسرة وما إلى ذلك، وطلبنا أيضا 600 كيلوغرام من طعام الكلاب النباتي والذي كان من المقرر تسليمه إلى الحضانة مباشرة. أعد فريق المطبخ من مركزنا في تايبيه صناديق غداء نباتية لذيذة وعشرين نوعا من البيرة النباتية غير الكحولية للمتطوعين؛ أردنا أن نعرب عن امتناننا لمساعدتهم في رعاية الكلاب في الحضانة على مر السنين.

      السيدة لاي يو هوا هي المسؤولة عن رعاية ملجأ لإنقاذ الحيوانات الضالة الذي يقع بالقرب من أم آر تي (ماس رابيد ترانسيت) بيتو دوبت. إنها تدفع جميع النفقات بنفسها، مثل الطعام والخصي والرعاية الطبية، ولا تطلب المساعدة من الجمهور. قابلناها عندما قمنا بتنفيذ أعمال الإغاثة للحيوانات الضالة في بداية عام 2016. كانت مندهشة من أن أعضاء منظمتنا قد عثروا عليها. بدأت في إنقاذ الكلاب الضالة قبل 10 سنوات عندما شاهدت كيف أن كلبا مهجورا كاد يموت من أكل البلاستيك. الآن وقد كبرت، كان عليها التوقف عن استقبال المزيد من الكلاب. وفي 21 كانون الثاني 2017، تبرعنا لها بـ400 كيلوغرام من طعام الكلاب النباتي، وفي 24 كانون الثاني، قمنا بزيارتها مرة أخرى لتسليمها 11 صندوقا من الملابس والبطانيات والشراشف، بالإضافة إلى علب غداء نباتية. وبالإضافة إلى ذلك، قدمنا لها مبلغ 24000 دولار تايواني. وظلت السيدة لاي تشكر المعلمة على المساعدة. إنها قديسة لطيفة ومتواضعة.

      وبعد زيارات عديدة لمراكز إنقاذ الحيوانات، بدأنا نشعر أن المعلمة تبارك بصمت أصدقاء الحيوانات والمتطوعين وأصحاب الملاجئ. فبسبب حبهم للكائنات الحية وتعاطفهم مع الحيوانات وكذلك علاج أنفسهم، سيكون لهذه الحيوانات الضالة مكان آمن ودافئ للإقامة. قد تُحدث مساهمتنا فرقا بسيطا بالنسبة لأصدقاء الحيوانات هؤلاء، لكننا نأمل أن يلهم عملنا المتواضع الجمهور لحماية جميع الأرواح ومساعدة بعضنا البعض وتنمية التعاطف. فقد يصبح العالم قريبا نباتيا ومسالما.

       

      قائمة بنفقات منظمة المعلمة السامية تشينغ هاي الدولية لمساعدة المشردين في مأوى للحيوانات في تايبيه في فورموزا

      المادة المبلغ (دولار تايواني) الإيصال
      طعام الكلاب وأغذية القطط 64,920 A
      تبرعات نقدية 24,000 B
      مواد لأبواب خزائن المطبخ المصنوعة من الألومنيوم 86,971 C
      الإجمالي TWD 175,891
      (US$5,593)

      الإيصالات

       

      ملجأ لينكو للمشردين من تشرين الأول إلى تشرين الثاني 2016

      مأوى لينكو للمشردين في كانون الأول 2016

       

      جمعية رعاية الحياة وجودة البيئة في لينكو في كانون الأول 2016

      ملجأ نيو لايف للحيوانات الأليفة في بينغزي، في كانون الثاني 2017

       

      حضانة ووغو بابي في كانون الثاني 2017

      مأوى لإنقاذ الحيوانات الضالة في كانون الثاني 2017