• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月27日, 週六

      مساعدات الإغاثة بعد إعصار كوبو في الفلبين

      أعده فريق الإغاثة التايواني (النص الأصلي باللغة الصينية)

      في الصباح الباكر من 18 تشرين الأول 2015 هبط إعصار كوبو في كاسيغوران المدينة الساحلية في إقليم أورورا الواقعة في الجزء الشرقي من جزيرة لوزون، وكانت سرعة الرياح تصل إلى 240 كيلومترا في الساعة (150 ميلا في الساعة), وأدت الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وتدمير المحاصيل والإضرار بالطرق, وراحت الرياح القوية تفجر أسطح المنازل وتقتلع الأشجار وترهق طاقة عدة أقاليم, وخسر 58 شخصا حياتهم وتضرر أكثر من 3،1 مليون شخص وتضرر أو تدمر أكثر من 137 ألف منزل.

      وبعد تلقي تعليمات محبة من المعلمة لتقديم المساعدة للمتضررين، تقدم فريق إنقاذ تايبيه من أعضاء مؤسسة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية على الفور للحصول على تأشيرة الفلبين ووصلوا إلى مانيلا في 23 تشرين الأول, ومع المعلومات التي قدمها أعضاء مؤسستنا المحليون وصلنا إلى مكتب إدارة الرعاية الاجتماعية والتنمية في مدينة كاباناتوان صباح يوم 26 تشرين الأول، وتم إعطاؤنا قائمة بالمناطق التي كان الناس فيها بحاجة ماسة إلى المعونة, ثم قررنا الذهاب أولا إلى البلدة الريفية النائية في غابالدون التي تتألف من 16 قرية ويبلغ عدد سكانها أكثر من 30 ألف نسمة.

      وقدنا إلى المدينة على طريق تم تجديده مؤخرا وكان وعرا بسبب الانهيارات الطينية، وأحيانا كان علينا أن نخوض في الماء, وأخبرنا مسؤول حكومي محلي أن هناك قرى لا تزال بحاجة إلى المساعدة, ونتيجة لذلك قررنا إنفاق مبلغ 14 ألف دولار أمريكي تبرعت به المعلمة لمساعدة القرى الأربع التي تضم ما يقرب من 1500 أسرة أصيبت بشدة جراء الإعصار, وقد أعطينا كل أسرة ضروريات أساسية منها بطانيتين وثلاثة كيلوغرامات من الأرز وزجاجة واحدة من زيت الطهي وزجاجة من صلصة الصويا وزجاجة من الخل و500 غرام من السكر والصابون وما إلى ذلك إضافة إلى كتيبات مفتاح  التنوير الفوري.

      وفي فترة ما بعد الظهر وبعد استلام الأوراق التي أصدرها عمدة غابالدون المحترم (رولاندو أس بو) توجهنا فورا إلى الهيئة الوطنية للأغذية في مدينة كاباناتوان لشراء عبوات من الأرز تبلغ 100 كيلوغرام, ثم ذهبنا إلى مركز تجاري محلي لشراء ما يكفي من الضروريات الأخرى لـ 1600 أسرة, وطلبنا من زملائنا أعضاء مؤسستنا في مانيلا الاتصال بموزع بطانيات محلي وإرسال 3200 بطانية إلى مكتب الرعاية الاجتماعية والتنمية في غابالدون في اليوم التالي.

      وفي اليوم التالي أرسل العمدة أربعة سيارات جيب وهي وسيلة من وسائل النقل العام في الفلبين لتقديم الأرز وغيره من الضروريات التي اشتريناها.

      وفي صباح اليوم التالي وصلنا إلى قريتي كالاباسا وباغتينغ لتوزيع مواد الإغاثة على 286 و400 أسرة على التوالي, وفي فترة ما بعد الظهر ذهبنا إلى قريتي باغونغ سيكات وتاغومباى وقدمنا مواد الإغاثة إلى 350 و407 أسرة على التوالي, وقد جلب رؤساء القرى الأربعة مسؤولين من القرى وساعدوا جميعا في عملية التوزيع, ولقد تلقينا الكثير من الشكر في هذا اليوم وقمنا جميعا بالرد “اشكروا الله على نعمته” أو “اشكروا فضل المعلمة”.

      وتركنا الإمدادات المتبقية في مكتب الرعاية الاجتماعية والتنمية لإعطاء القرى الأخرى المحتاجة, وبمساعدة العمدة (رولاندو أس بو) ومسؤولين حكوميين محليين وقادة من القرى وزعنا خمسة أطنان من الأرز و3200 بطانية وغيرها من الضروريات على أناس في أكثر المناطق تضررا, وأعرب الأفراد الذين يتلقون بركة وحب المعلمة عن خالص امتنانهم.

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي ومؤسستها الدولية لأعمال الإغاثة من إعصار كوبو في الفلبين

      المادة التكلفة (بيزو فيليبيني) الإيصال
      أرز 150,000 A
      بطانيات قطنية 179,200 B
      مواد غذائية (زيت وصلصة الصويا والخل والسكر والكعك) والصابون 201,891 C
      40,290 D
      8,010 E
      30,021 F
      41,235 G
      الإجمالي PHP 650,647
      (US$14,007)

      وطوال عملية الإغاثة دفع أعضاء الفريق مبلغ 2510 دولار أمريكي من أجل أجور النقل والطعام وأماكن الإقامة الخاصة بهم.

      الإيصال