• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月3日, 週五

      تقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال في أفغانستان

      Distributing store vouchers to families

      أعده فريق الإغاثة الأفغاني (النص الأصلي باللغة الدارية الأفغانية)

      في 26 تشرين الأول 2015 كانت سلسلة جبال هندو كوش على بعد 160 ميلا شمال شرق كابول عاصمة أفغانستان مركز الزلزال القوي البالغة قوته 7,5 درجة, وأعلنت الحكومة الأفغانية حالة الطوارئ وأرسلت وحدات عسكرية للقيام بعملية الإغاثة, وفي العاصمة كابول بدأت المباني بالانهيار حيث أرسل الناس إلى الشوارع في حالة من الذعر, وأصيب ما يقرب من 558 شخصا وقضى 115 شخصا في أفغانستان كما دمر أكثر من 7600 منزل.

      وبقلق بالغ إزاء المتضررين أرسلت كبيرة المعلمين تشينغ هاي 28 ألف دولار أمريكي وطلبت من أعضاء مؤسستنا المحليين تقديم المساعدة, وبتبرع إضافي بمبلغ 12400 دولار أمريكي شكل أعضاء مؤسستنا في أفغانستان فريقا ونظموا جهود الإغاثة من 15 إلى 30 تشرين الثاني 2015 وزرنا ما مجموعه 25 قرية في منطقتي باهاراك وشوهادا في مقاطعة باداخشان وبعض المناطق الأكثر تضررا في شمال شرق أفغانستان، وتم تحديد 80 أسرة في حاجة ماسة للمساعدة الإنسانية, ولكل عائلة قدمنا قسيمة متجر بقيمة 505 دولار أمريكي للأغذية وغيرها من الضروريات, وفي غضون أسبوع جمعت الأسر حصص الإعاشة من المتجر وتضمنت كل حصة منها الأرز والدقيق والبازلاء والفاصوليا والزيوت النباتية والسكر وحزم الطعام للأطفال وأسطوانات غاز التدفئة ودلاء الماء والحصائر والبطانيات ومبلغ نقدي حوالي (60 دولار أمريكي).

      ورحب المجتمع المحلي بحرارة ودعم عملنا، وكان متقبلا لرسالة المعلمة عن الصحة والسلام والرحمة حيث وزعنا نشرة توضح 10 أسباب لتكون نباتيا, وقد كتبوا رسالة تقدير للمعلمة تقول: “نحن نشكرك ومساعديك لمساعدتكم السخية خلال هذا الوقت الصعب, ولقد استمعنا إلى رسالتك الجميلة كن نباتيا واصنع السلام من خلال مواطنينا الأفغان العاملين معك ومن أجلك, ونحن نؤمن بأن احترام زملائنا الكائنات الحية وإظهار الرحمة لهم من خلال عدم قتلهم وأكلهم سيولد إحساسا عاليا”.

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي ومؤسستها الدولية لأعمال الإغاثة من الزلازل في إقليم باداخشان في أفغانستان

      المادة التكلفة (بالأفغان الأفغاني) الإيصال
      مواد غذائية (الأرز والدقيق والبازلاء والفاصوليا والزيوت النباتية والسكر وحزم المواد الغذائية للأطفال) 1,054,560 A
      لوازم (البطانيات واسطوانات غاز التدفئة ودلاء المياه والحصائر) 1,352,000
      مبالغ مالية 324,480
      الإجمالي AFN 2,731,040
      (US$40,400)