• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月27日, 週六

      إحضار الطعام النباتي وملابس دافئة للاجئين في كرواتيا وصربيا

       

      أعده الفريق الإغاثي الكرواتي (النص الأصلي باللغة الكرواتية)

      باتباع تعليمات المعلمة المهتمة بمساعدة الناس في الأوقات الضرورية، قام أعضاء مؤسستنا من كرواتيا بتشكيل فريق إغاثي وقدموا المساعدة للاجئين في كرواتيا وصربيا منذ تشرين الثاني2015 حتى شباط 2016. وتم صرف ميزانية كلية 7961 من حساب المعلمة ويورو وتم التبرع بـ5416 يورو من أعضاء مؤسستنا الإغاثية في الولايات المتحدة.

      توزيع الفاكهة على اللاجئين في (أوباتوفاك) في كرواتيا في تشرين الثاني 2015

      في شهر تشرين الثاني2015 قمنا بشراء طعام نباتي وفاكهة وطلبنا من أصدقائنا من فريق (ريمار) الإسباني (وهي منظمة غير حكومية) بأن يوزعوها داخل مخيم (أوباتوفاك). كذلك اشترينا طعام نباتي للأطفال و نقلناه لهم في الحال.

      مساعدة اللاجئين في صربيا في كانون الأول 2015

      لدعم وتشجيع اللاجئين قام أحد اعضاء مؤسستنا الكرواتية في 11 كانون الأول بشراء الموز والمندرينا وجوارب دافئة ومقبلات نباتية ووجبات خفيفة وحاجات ضرورية أخرى للاجئين الذين كانوا بانتظار القطار التالي المتجه نحو (سلافونسكي برود) في كرواتيامن (سيد) في صربيا. كان هناك حوالي (4000) لاجئ يصلون يوميا من اليونان بالحافلة أو بالقطار، عبر مقدونيا أو صربيا قاصدين أوربا. لحسن الحظ فقد كان كل شيء منظم في كل من الجانبين الصربي والكرواتي. وكان بإمكان اللاجئين الحصول على الدفء في الخيام والاستراحة والحصول على بعض الوجبات الخفيفة في صربيا قبل صعود القطارات في الجانب الكرواتي.

      تقديم المساعدة لمخيم (سلافونسكي برود) في كرواتيا في كانون الأول 2015

      في نهاية كانون الأول 2015 قام فريقنا الإغاثي الكرواتي بزيارة مخيم اللاجئين في (سلافونسكي برود). وقد كان في ذلك الوقت عدد كبير من اللاجئين يصلون ويغادرون المخيم. قمنا بشراء تفاح وبرتقال وضعناهم فورا في حزم الغداء من قبل متطوعين من الصليب الأحمر الكرواتي. كذلك قمنا بشراء (86) زوج من الجوارب الدافئة للرجال، والتي كانت جاهزة للتوزيع مباشرة في المخيم. كذلك قدمنا للأولاد قبعات صوفية محاكة بالصنارة و قفازات وأوشحة لفريق من الوكالة الدولية لغوث اللاجئين التابعة لهيئة الأمم المتحدة والتي تعتني بالأولاد. وكانوا شاكرين جدا وتذكروا كيف اشترينا دميتين لدبين كبيرين لمخيم لاجئين آخر. ودميتي الدبين الظريفتين موجودة الآن في خيمة للأولاد في (سلافونسكي برود).

      نقل الأحذية للاجئين في (ديميتروف غراد) في صربيا في كانون الثاني 2016

      في كانون الثاني 2016 قام فريقنا الإغاثي الكرواتي بنقل (83) زوج من الأحذية الدافئة لمخيم في (ديميتروف غراد) في صربيا حيث انخفضت درجة الحرارة إلى مادون درجة الصفر المئوي. وقد علق العديد من اللاجئين في مقدونيا أو صربيا بسبب إغلاق الحدود فقد عزمنا على تنظيم نشاطات إغاثية أكثر في المستقبل القريب. صلينا من قلوبنا للاجئين عسى أن تتحسن ظروفهم عما قريب.

      جهود الإغاثة للاجئين في صربيا من 19 حتى 21 شباط 2016

      كنتيجة للتقييد على الحدود، فقد علق الكثير من اللاجئين في مخيمي (تابانوفس) في مقدونيا و (سيد) في صربيا. وقد كان عبور الحدود بين مقدونيا وصربيا مقيدا وكانت تغلق الحدود في بعض الحالات. وحدث نفس الأمر على الحدود البلغارية- الصربية. فقط كان يسمح للاجئين من سوريا والعراق بالعبور وبشرط أن تكون وجهتهم النمسا أو ألمانيا.

      بميزانية إغاثية تبلغ 6024 (دولار أمريكي تبرع بها أعضاء مؤسستنا من مركزي (إليونز ولوس أنجلس) في الولايات المتحدة، حيث قام أحد أعضاء مؤسستنا الكرواتية بشراء فاكهة وأحذية دافئة للاجئين في (سيد) في بلغراد و(بريسيفو و ديميتروف غراد) في صربيا لمساعدتهم في الجو البارد.

      وفي (بريسيفو) تم العمل على توزيع ملابس دافئة بالإضافة لنشرات(من لديهم الحب أقرب لله) من كلمات المعلمة للتخفيف عن اللاجئين. وقد استلم اللاجئون الأحذية والملابس الدافئةبإخلاص بعد رحلة طويلة ومعاناة واجهوها خلال سعيهم لبر الأمان.

      خلال الأعمال الإغاثية لأعضاء مؤسستنا، فقد عمل مع المتطوعين في نقاط الاستعلامات للاجئين في بلغراد و(بريسيفو وديميتروف غراد). وقد بدأت المنظمة الصربية غير الربحية (أنا إنسان) بحملة سمتها (طلب المساعدة). وهي مبادرة بتزويد اللاجئين بتعليمات ونصائح عن موقعهم وتوجيههم، وما يتوقعونه والمساعدة بالتحقق من المطابقة وأوراق أخرى مهمة، لتسهيل رحلتهم.

      صلينا ليصل اللاجئين بسرعة لوجهتهم التي ستمنحهم الأمان

       

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين ومؤسستها الدولية لإغاثة اللاجئين في كرواتيا وصربيا من تشرين الثاني 2015 ولغاية 21 شباط 2016

      المادة المبلغ (يورو) الإيصال
      فاكهة (تفاح وبرتقال)، تجهيزات (86 زوج من الأحذية وقبعات صوفية وقفازات وأوشحة للأولاد) وأجور نقل لمخيم (سلافونسكي برود) في كرواتيا. 3,617 A
      83 زوج أحذية للاجئين في مخيم (ديميتروف غراد) في صربيا 1,786 B
      ملابس دافئة وأحذية وفاكهة للاجئين في صربيا 5,416 C
      فاكهة (مندرينا وموز) وجوارب دافئة ومقبلات نباتية ووجبات سريعة وضروريات أخرى للاجئين 1,358 D
      فاكهة وطعام نباتي ووجبات سريعة ومشروبات وطعام أطفال وإكسسوارات للاجئين في كرواتيا 1,200 E
      الإجمالي EUR 13,377
      (US$14,471)

      View All Galleries