• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月29日, 週一

      تقديم المساعدة للاجئين على حدود كوستاريكا

       

      من قبل فريق الإغاثة الكوستاريكي (النص الأصلي باللغة الإسبانية)

      الآلاف من الكوبيين، رجال ونساء وأطفال، عالقين حاليا على الحدود الكوستاريكية. قاصدين التوجه للولايات المتحدة الأمريكية على أمل تحسين أوضاعهم الاقتصادية، غير قادرين على المتابعة بسبب القيود على الحدود. قامت لجنة الطوارئ الدولية في كوستاريكا بإيوائهم وتزويدهم بالطعام، ولكن يظل هناك حاجة لمتطلبات عناية شخصية. وبقلق بالغ على اللاجئين، قامت كبيرة المعلمين تشينغ هاي بتزويد أموال للإغاثة، حيث صرف منها أعضاء مؤسستنا في كوستاريكا مبلغ (13591) دولار أمريكي للإغاثة على الحدود الكوستاريكية.

       

      جهود الإغاثة على حدود كوستاريكا- نيكاراغوا في 17 كانون الأول 2015

      في 17 كانون الأول، قام فريقنا الكوستاريكي للإغاثة بالتعاون مع “الخدمة اللوجستية العالمية” (قسم من الصليب الأحمر) بزيارة ثمانية ملاجئ للاجئين على الحدود. حيث وزعنا حوالي (1700)علبة تحتوي على مناشف، صابون، محارم تواليت، معجون أسنان، فراشي أسنان، فوط نسائية، وماكينات حلاقة للبالغين، و(50)علبة تحتوي على حفاضات أطفال، أقلام تلوين وألعاب للأطفال. كما قمنا بتوزيع كتيبات لمقتطفات أدبية لشعر المعلمة “دموع صامتة” بالإسبانية.

      قص علينا اللاجئون والدموع تملأ عيونهم عن المصاعب التي واجهوها. وشعروا براحة كبيرة عند استلامهم هذه المساعدات في وقتها، وهم يعلمون مدى اهتمام كبيرة المعلمين تشينغ هاي بهم.

      صرفنا على هذه الإغاثة من أموال المعلمة (7967) دولار أمريكي. سيتم استخدام المتبقي منها على إغاثات أخرى على حدود كوستاريكا- بنما.

       

      مساعدة اللاجئين الإفريقيين والهايتيين والكوبيين على حدود كوستاريكا – بنما في 22 كانون الأول 2015

      نفس الوضع حدث على الحدود الجنوبية لكوستاريكا بالقرب من بنما، حيث واجه اللاجئون الكوبيون قيودا على اجتياز الحدود وبقوا عالقين. وخلال أعمالنا الإغاثية، اكتشف فريقنا وجود لاجئين قادمين من إفريقيا وهاييتي، وهم كذلك في أمس الحاجة للمساعدة.

      في 22 كانون الأول 2015، كان ملجأ “إيسكويلا كونفراترنيداد باسو كانواس” هو أول ملجأ نقوم بزيارته بالقرب من حدود بنما، فيه حوالي (100) لاجئ من إفريقيا وهاييتي، وفيما يبدو أنهم ليس لديهم فرصة في مغادرة الحدود في القريب. فقام فريقنا الكوستاريكي للإغاثة بتحضير (800)علبة تحتوي على مواد للعناية الشخصية مع مساعدة طيبة من عدة أشخاص هناك. واستلم كل لاجئ في هذا الملجأ علبته.

      احتوت كل علبة على لفافتين من مناديل الحمام، صابونتان، منشفة، فرشاة أسنان، علبة معجون أسنان، ماكينة حلاقة، فوط نسائية، حفاضات أطفال. كما تم توزيع بسكويت نباتي على كل اللاجئين، وأقلام تلوين، وكتب ملونة، وألعاب للأطفال. كما وزعنا كتيبات من مقتطفات أدبية مختارة من شعر المعلمة “دموع صامتة” بالإسبانية.حيث تم صرف مبلغ (5624) دولار أمريكي من أموال المعلمة لشراء مواد الإغاثة.

      قمنا بتوزيع العلب الباقية على اللاجئين في ملاجئ “إيسكويلا دي سان جورج كونفراتيرنيداد” و “إيسكويلا دي لا كستا خوان لارا ألفارو”، بالتعاون مع ضباط شرطة الحدود. وتم توزيع حوالي (170)علبة على اللاجئين الكوبيين هناك.

      توقفنا أخيرا عند الشوارع بالقرب من مكاتب الهجرة الكوستاريكية، حيث كان يعيش أكثر من (550) لاجئ كوبي مع أسرهم في خيم ويقون نفسهم بألواح من الكرتون.

      نشكر مساعدة الشرطة، فقد تم توزيع المساعدات بواسطة شاحنة للشرطة، وأظهر اللاجئون أعمق امتنان لكرم كبيرة المعلمين تشينغ هاي. وصفق الكثير منهم وذرفوا الدموع عندما علموا بأن المعلمة تشعر بمعاناتهم وتسمع صلواتهم، ونتيجة لذلك، أُرسلت المساعدة للتخفيف عنهم.

      كانت جهودنا الإغاثية مترافقة بلطف مع بركة المعلمة وفضلها الكبير، فغادر فريقنا، كما في كل المرات، مع استيعاب جديد للحب. وامتنانا العميق للمعلمة لعطفها اللامحدود لهؤلاء الذين بحاجة للمساعدة. وصلواتنا القلبية للاجئين في كوستاريكا. عسى أن تتحسن أحوالهم عما قريب في رحلتهم للارتقاء بحياتهم.

       

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي لإغاثة اللاجئين على حدود كوستاريكا من 17 ولغاية 22 كانون الأول 2015

      المادة المبلغ (دولار أمريكي) الإيصال
      مشتريات لمواد إغاثية (مناشف وصابون ومحارم تواليت ومعجون أسنان وفراشي أسنان، وفوط نسائية وماكينات حلاقة وحفاضات وأقلام تلوين وألعاب) للاجئين على حدود كوستاريكا – نيكاراغوا 7,967 A
      طعام وبسكويت و مشتريات لمواد إغاثية (صابون و وفراشي أسنان ومعجون أسنان وألعاب ومناشف ومحارم تواليت وماكينات حلاقة وفوط نسائية وحفاضات وأكياس) للاجئين على حدود كوستاريكا – بنما 5,624 B
      الإجمالي US$13,591

      الإيصال

       

      22 كانون الأول 2015

      17 كانون الأول 2015