• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月28日, 週日

      توفير الحب والدفء خلال الشتاء في تايوان

      أعده الفريق الإخباري في تايوان (النص الأصلي باللغة الصينية)

      كلما شعرت بمعاناة المحتاجين، كلما شعرت بالرحمة. عندها سترغب في أن تفعل شيئا لذلك الشخص أو ذلك الحيوان أو تلك الحالة، وبهذه الطريقة تنمو لديك النبالة.

      ما تحدثت به كبيرة المعلمين تشينغ هاي في الرياضة الروحية لمدة ثلاثة أيام في باريس – فرنسا في 22 آب 2007 (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

       

      في شتاء عام 2014، كتلة هوائية باردة من الشمال مترافقة مع رطوبة من أيام هطول الأمطار خفضت درجة الحرارة في تايوان لأقل من 10 درجات مئوية. واستجابة لتعليمات كبيرة المعلمين تشينغ هاي العطوفة لمساعدة المحتاجين، فقد زودت الكثير من مراكز كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية في الجزيرة طعام نباتي دافئ للناس المحرومين الذين لا مأوى لهم وغيرهم من الذين يعيشون في المدن والبلدات والقرى من كانون الأول 2014 إلى آذار 2015. وقد تم تسليط الضوء على هذه الأنشطة على الإنترنت على موقع money.udn.com تحت عنوان “إضاءة العالم بالحب، إرسال الدفء إلى المشردين”.

       

      مركز هوالين

      قام فريق من مركزنا في هوالين لأول مرة بزيارة (لايف كونسول سيسترهود) في إقليم هوالين وهي المنظمة التي ترعى كبار السن الذين يعيشون وحدهم في الجزء الشمالي من الإقليم. وقد اشترى أعضاء الفريق مواد توفير الدفء، مع الضروريات اليومية، و 25 رزمة من الأرز والمعكرونة وزيت الطهي. ثم ذهبوا إلى فونغبين ورياض أطفال آندي، التي ترعى أطفال الأسر ذات الدخل المنخفض، أو مع أحد الأبوين، أو مع الأجداد كأوصياء. لمساعدة الأسر ومساعدة رياض الأطفال بإعداد وجبات غداء مغذية، وقد تبرع أعضاء مؤسستنا بالأرز والزيوت النباتية. كما وزعوا موادا للطقس البارد والضروريات اليومية لكبار السن من المواطنين المحليين. تقع روضة أندي في منطقة جبلية نائية، قام الفريق بتقديم 20 كيسا من المعكرونة وستة أكياس من هوت دوغ من الصويا من لوفينغ هوت. كذلك استلم الأطفال وكبار السن مع هذه الإمدادات مواد للقراءة مثل نسخ من مجلة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الإخبارية ومقدمة عن حياة كبيرة المعلمين تشينغ هاي.

      مركز ييلان

      عمل مركزنا في ييلان مع الملجأ في لاودونغ التابع لمؤسسة الرعاية الاجتماعية للمشردين في زينان وقاموا بتوزيع 160 رزمة من السترات الشتوية الجديدة والسراويل وكذلك 70 كيس نوم للأفراد الذين لا مأوى لهم.

      مركز كيلونغ

      اشترى أعضاء مؤسستنا من مركز كيلونغ 30 سترة شتوية، وأعطوا السترات لمدير ملجأ كيلونغ التابع لمؤسسة زينان للرعاية الاجتماعية للمشردين وممثلي مجتمع المشردين.

      مركز تايبيه

      وقام فريق من مركزنا في تايبيه بأول زيارة لمركز الخدمة الاجتماعية في وانهوا وسلم الملابس الشتوية التي تبرع بها أعضاء مؤسستنا وكذلك سترات جديدة، وملابس تحتانية، وملابس رياضية، ومعاطف وغيرها من المواد. كما قدم الفريق أيضا مجموعتين من مفتاح التنوير الفوري- الكتاب رقم عشرة، ونسخا من مفتاح التنوير الفوري كتيب عينة ونسخ من المجلة الإخبارية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي للمشردين لقراءتها في مكتبة مركز الخدمة الاجتماعية. لقد قبل مدير مركز الخدمة الاجتماعية، السيد تشيو تشينغ هسيونغ، المواد نيابة عن أصدقائنا المشردين في مقاطعة وانهوا وفي المقابل قدم للمؤسسة الدولية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي شهادة تقدير.

      بعد ذلك، ذهب الفريق إلى مركز التوعية للمشردين في نيو تايبيه لتوزيع الملابس والحقائب والسترات والسراويل وغيرها من مواد النوم. في المجمل تبرع الفريق بـ 525 سترة جديدة و 500 زوجا من السراويل و200 قميص و500 معطف و300 ثوب طويل الأكمام و300 كيس نوم و 1000حصيرة تدفئة. السيدة هوانغ مي لينج، الرئيسة السابقة لمركز نيو تايبيه للمتطوعين، وهي الآن مديرة مركز المدينة لتوعية المشردين في نيو تايبيه، قامت بمساعدة الناس المحرومين لمدة 17عاما. وقد قبلت السيدة هوانغ المواد نيابة عن مركز المتطوعين وقدمت للمؤسسة الدولية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي شهادة تقدير. في المقابل، أعطت مؤسستنا مجموعتين من مفتاح التنوير الفوري – الكتاب رقم عشرة، ونسخ من المجلة الإخبارية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي وكتيب عينة من مفتاح التنوير الفوري للمشردين لقراءته في مكتبة مركز التوعية والمشردين.

      وفي 13 شباط 2015، تولى مركز تايبه أيضا عملية “إضاءة الشوارع بالحب” معا مع متطوعين من مؤسسة نيو تايبه، ومؤسسة تساي إنغ- مينغ ومعبد يوان هنغ. وقدم أعضاء مؤسستنا لأكثر من 200 شخص بلا مأوى حقيبة لكل واحد تحتوي على سترة، وزوج من السراويل وغيرها من اللوازم. ونشروا أيضا: محبة الدموع الصامتة: أقراص دي في دي موسيقية وأقراص مدمجة ونسخ من المجلة الإخبارية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي مع نائب عمدة مدينة نيو تايبه، ومعالي الدكتور هاويوي والسيد هويتشانغ من معبد يوان هنغ.

      وعلاوة على ذلك، ولشكر الشركات في المدينة، والجماعات الدينية والمنظمات غير الربحية والمواطنين لدعم برنامج بنك البيت السعيد، استضافت دائرة الرعاية الاجتماعية التابعة لحكومة مدينة نيو تايبيه التجمع في 19 آذار. يساعد بنك البيت السعيد على توفير المواد الغذائية والمستلزمات اليومية للأسر المحرومة. وقد كانت المؤسسة الدولية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي من بين 289 من المدعوين في هذا الحدث وكانت معروفة بتقديم مواد الشتاء إلى المشردين في الشوارع، وحصلت على درع تقدير من رئيس بلدية مدينة نيو تايبيه، ومعالي تشو لي-لوان.

      مركز تاويوان

      علم فريق من أعضاء مؤسستنا من مركز تاويوان أن 253 أسرة محرومة في منطقة تاويوان بحاجة للمساعدة. وبعد زيارة بعض الأسر، وجدوا أن الحاجة الماسة الأكبر كانت للطعام. لذلك قدم الفريق لكل أسرة كيسا كبيرا من الأرز وكيسين كبيرين من المعكرونة. كما قدموا طعام نباتي وقبعات دافئة وجوارب إلى 24 شخصا مشردين.

      مركز هسينتشو

      توجه فريق من مركز هسينتشو لقرى يوفينغ وزيولوان وسيا وعثر على 18 أسرة محرومة. وللتعبير عن الرعاية والمساعدة للأسر لاجتياز فصل الشتاء القاسي، قدم الفريق لكل أسرة في بلدة زودونغ 2000 دولار تايواني، وقد وجدوا ثمانية أشخاص مشردين وقدموا لكل منهم 1000 دولار تايواني. ومع توزيع المنشورات ككتب كبيرة المعلمين تشينغ هاي وملفات صحفية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي، قام الفريق بتقديم ستر دافئة وسراويل وقبعات وبطانيات وأكياس نوم والأرز البني العضوي وزيت التوابل وصلصة الصويا وغيرها من اللوازم للمشردين والمحرومين. كما قاموا بتوزيع طعام نباتي لاثنين من ملاجئ الكلاب المحلية.

      مركز مياولي

      ركز فريق من مركزنا في مياولي على رعاية الأسر المحرومة، حيث تبرع أولا بمبلغ 30000 دولار تايواتي لصندوق تايوان للأطفال والأسر في مركز مياولي، الذي كان يساعد 849 عائلة و1837 طفل للتغلب على الفقر. وبمساعدة من زعيم القرية وجدوا 65 أسرة محتاجة وقاموا بتوزيع 20 كيس نوم و20 سترة و65 رزمة من الأرز والمعكرونة وزيت الطهي والمواد الغذائية المعلبة.

      مركز تايتشونغ

      ذهب أعضاء مؤسستنا من مركز تايتشونغ إلى مؤسسة رعاية المشردين الاجتماعية في زينان وقام بتوزيع 70 سترة شتوية و70 كيس نوم و1000 حصيرة تدفئة لمساعدة الناس الذين لا مأوى لهم. كما عرضوا ثمانية أسرِّة لصالح مؤسسة مختصة بالكنيسة الكاثوليكية في مدينة تايتشونغ والتي تعنى بالنساء المشردات.

      مركز نانتو

      ذهب أعضاء مركزنا في نانتو لمواقف ومحطات الحافلات ومحطات القطارات للبحث عن أشخاص بلا مأوى. وقد قدموا لكل شخص من ثلاثة وجدوهم سترة وزوج من السراويل و1800 دولار تايواني.

      مركز تشانجوا

      وكما أوصاهم زعماء القرى المحلية والمنظمات، فقد زار فريق من أعضاء مؤسستنا من مركز تشانجوا الأسر الأكثر احتياجا في بلدات فوكسينغ وداتشنغ وزيانزى. وقد وزعوا لهذه الأسر والسكان المشردين المحليين الأرز و20 بطانية و16معطفا و20 قبعة دافئة. وقد قدم الفريق أيضا للناس غذاء نباتي مجفف ومشروبات ونسخا من المجلة الإخبارية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي. وقد قاموا فيما بعد بزيارتين لمأوى تشانجوا التابع لمؤسسة رعاية المشردين في زينان وقاموا بتوزيع المزيد من الإمدادات جنبا إلى جنب مع نسخة من (مفتاح التنوير الفوري) لجلب الدفء إلى قلوب السكان ومساعدتهم على تحمل ليالي الشتاء الطويلة.

      مركز تشياي

      قام أعضاء مركزنا في تشياي بشراء 100 سترة وكيس نوم وقاموا بتسليمها لإدارة مأوى تشياي من مؤسسة الرعاية الاجتماعية للمشردين في زينان للتعبير عن حب كبيرة المعلمين تشينغ هاي ورعايتها على أمل أن يجلب ذلك الدفء إلى الرجال والنساء المشردين.

      مركز تاينان

      ذهب أعضاؤنا في مؤسسة تاينان المركزية لمكتب الشؤون الاجتماعية في مدينة تاينان ومؤسسة زينان للمشردين والرعاية الاجتماعية وتبرعوا بـ110 حزم تحتوي على سترات وبدلات رياضية وأوشحة وقبعات وقفازات. كذلك انقسموا إلى مجموعات وقاموا بتوزيع الضروريات اليومية ومبلغ 2000 دولار تايواني لكل عائلة من 40عائلة. وقد تم توزيع ما مجموعه 80000 دولار تايواني.

      مركز كاوشيونغ

      قام فريق من أعضاء مؤسستنا في مركز كاوشيونغ بزيارة 100 شخص بلا مأوى في 13 مقاطعة وأعطوا كل واحد منهم كيس بيئي يحتوي على غذاء نباتي وسترة وزوج من السراويل وكيس للنوم وقبعة دافئة وزوجين من الجوارب. كما زار أعضاء مؤسستنا 22أسرة من السكان الأصليين وكبار السن الذين يعيشون وحدهم في الجبال العالية من مقاطعة تاويوان وقاموا بتوزيع الأرز وزيت الكانولا وصلصة الصويا ودقيق الشوفان والمعكرونة والمناشف ومبلغ 3000 دولار تايواني لكل أسرة. وبعد أن علمنا بأن محمية الكلاب آرانيا في مقاطة غانغ شان بقي لديهم طعام لأربعة أيام فقط لمئات من الكلاب، فقد تبرع أعضاء مؤسستنا بـ 50 كيسا من طعام الكلاب النباتي.

      مركز بينغتونغ

      عمل أعضاء مؤسستنا في مركز بينغتونغ مع ملجأ شوتينغ ستارز للمشردين الذي أنشاته حكومة إقليم بينغتونغ، على عقد ندوة عن القيم الروحية والوقاية من أمراض القلب لسكان الملجأ. كما وفرت 105 مجموعات من السترات الشتوية والسراويل، وقدموا مبلغ 300 دولار هدية بمغلف أحمر لكل من الحاضرين. بعد ذلك تم إقامة حدث لتذوق الطعام بعد الندوة من لوفينغ هت في بينغتونغ الذي يقدم أطباقا نباتية. وفي وقت لاحق، ذهب أعضاء مؤسستنا لبلدة لايي وقاموا بزيارة 10 أسر محلية محتاجة، وقاموا بتقديم الأرز والمعكرونة والأغذية المعلبة.

      وفي غضون بضعة أشهر، قام مركزنا في تايوان بنقل (1410212) دولار تايواني قيمة إمدادات الشتاء والضروريات اليومية والغذاء والمساعدات النقدية للأسر المحرومة والأشخاص الذين لا مأوى لهم في مناطقهم. ونحن بدورنا نصلي من أجل أن يبارك الله أولئك الأقل حظا بحياة مليئة بالدفء والسعادة.

       

      قائمة بنفقات المؤسسة الدولية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي في تقديمها الإغاثة الشتوية في تايوان

      المادة التكلفة (دولار تايواني) الإيصال
      ملابس (بناطيل وسترات وملابس داخلية وملابس عمل وجوارب وأوشحة وقبعات وقفازات) 673,778 A-M
      أكياس نوم وبطانيات 192,653
      مواد غذائية (حلوى وبسكويت وأرز وزيت طهي ومعلبات) 210,858
      الضروريات اليومية (الملابس الداخلية والمناشف والصابون وفراشي الأسنان ومعجون الأسنان وأكياس بيئية وحصر ولوازم صحية للكبار) 50,245
      طعام كلاب نباتي 34,115
      تبرعات نقدية 240,400
      بنزين ومواد مختلفة 8,163
      الإجمالي TWD 1,410,212
      (US$44,897)

            الإيصال

      الإغاثة الشتوية في تايوان من كانون الأول 2014 ولغاية آذار 2015

       

      “إنارة الشارع بالحب”- احتفال للمشردين بالعام الجديد مع توزيع وجبة تقليدية في مدينة نيو تايبه

       

      جائزة البرنامج الاجتماعي من “هابي هاوس بانك” في مدينة نيو تايبه