• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月9日, 週四

      تقديم الإغاثة لسكان لومبوك في إندونيسيا جراء الزلزال

      أعده فريق الإغاثة في إندونيسيا (النص الأصلي باللغة الإنكليزية)

      في 29 تموز 2018 ضرب زلزال بلغت قوته 6,4 درجة جزيرة لومبوك في إندونيسيا, وفي اليوم التالي قام أعضاء منظمتنا المحليون الذين يعيشون في جزيرة لومبوك بتقييم حالة الكارثة بسرعة حيث كانت مناطق سامبيليا وسامبالون وبايان هي المناطق الثلاث الأكثر تضررا.

      وبعد العلم بالكارثة أرسلت كبيرة معلمينا المحبوبة تشينغ هاي على الفور أكثر من 12ألف دولار أمريكي لمساعدة الضحايا, وساهم بالإضافة إلى ذلك أيضا أعضاء منظمتنا بمبلغ 16690 دولارا أمريكيا لصندوق الإغاثة, وفي 3 آب 2018 قام فريقنا الإغاثي من مركز بالي بزيارة سامبيليا وسامبالون لتزويد الضحايا بالضروريات الأساسية مثل الغذاء ومستلزمات النظافة ولوازم الأطفال والأدوية وغيرها من الضروريات, وفي الرابع من آب قام فريق الإغاثة بتوزيع الضروريات في منطقة بايان.

      وفي 5 آب 2018 وبينما كان فريقنا الإغاثي يقوم بمتابعة المناطق المنكوبة لمعرفة ما يحتاجه الضحايا الآخرون، ضرب زلزال آخر الجزيرة وبلغت قوته 7 درجات في فترة ما بعد الظهر مما تسبب في أضرار أكبر, وذكر “بي أن بي بي” (المجلس الوطني الإندونيسي لإدارة الكوارث) أن هذا الزلزال أودى بحياة 564 شخصا وأصاب 1584 آخرين. وبالإضافة إلى الجزء الشمالي الأكثر تضررا من الجزيرة في الزلزال الأول تسبب الزلزال الثاني في أضرار مدمرة في الجزء الغربي والأوسط والشرقي من جزيرة لومبوك. وفي اليوم التالي تم شراء حمولة شاحنتين من الضروريات من المتاجر والأسواق المحلية بما في ذلك الحصائر والخيام والبطانيات والأطعمة ومياه الشرب ومستلزمات النظافة ولوازم نسائية ولوازم الأطفال والملابس والملابس الداخلية والأدوية وغيرها.

      وفي 7 آب 2018 ذهبنا إلى المناطق المتضررة لتوزيع هذه الضروريات الأساسية, وبعد ذلك جاء فريقنا من مركزي (ميدان) وجاكرتا إلى لومبوك للانضمام إلينا وتم شراء المزيد من المواد وتوزيعها. وفي الأيام القليلة اللاحقة تم شراء مواد الإغاثة الإضافية وتعبئتها في حصص بشكل منفصل للأطفال الرضع والأطفال والكبار وتم وضع كتيب إرشادات نباتية للمبتدئين في كل مجموعة من الحصص ثم تم توزيعها على 25 موقعا ريفيا وبعض دور الأيتام ودور رعاية المسنين في شمال وشرق جزيرة لومبوك.

      وفي 23 آب 2018 توجه فريق آخر من مركزنا في بالي إلى جزيرة لومبوك الغربية ووزع الإمدادات الضرورية على ضحايا الزلزال. واستمر عملنا في مجال الإغاثة ووصل إلى منطقة لينغسار في غرب لومبوك حيث قام طبيب مبتدئ في قرية دوجان بتقديم علاج مجاني للسكان المحليين. كما شاركنا مع تأمين أدوية للقرويين وكتيبات الإرشادات النباتية للمبتدئين.

      وطوال أعمال الإغاثة تلك شعر جميع أعضائنا بالحب والبركات العظيمة من كبيرة معلمينا المحبوبة تشينغ هاي. وأعرب الضحايا عن امتنانهم لمعلمتنا الحبيبة على حبها وإرسال المساعدة المادية في وقت الحاجة.

      ونحن بدورنا نشكر كبيرة معلمينا المحبوبة تشينغ هاي على حبها واهتمامها بالضحايا في جزيرة لومبوك الإندونيسية ودعمها المالي السخي, كما نصلي من أجل الضحايا وعائلاتهم، كما نقدر جميع الجهات التي عملت بجد لإغاثة منطقة الكارثة, وشكرا جزيلا لجميع أولئك الذين ساعدوا الضحايا, ونأمل أن يعود جميع المواطنين قريبا إلى حياتهم الطبيعية ويعيشون بسعادة في جزيرة لومبوك الجميلة.

      جدول بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي ومنظمتها الدولية لأعمال الإغاثة من الزلزال في إندونيسيا

      المادة المبلغ (دولار إندونيسي) الإيصال
      خيام، حصائر، بطانيات، طعام، مياه للشرب، لوازم نظافة، لوازم نسائية، لوازم أطفال، ملابس، ملابس داخلية، أدوية …الخ. 404,356,613.00 A
      الإجمالي IDR 404,356,613.00
      (US$28,690.00)

      الإيصال