• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月1日, 週三

      تقديم الإغاثة والراحة لأولئك المتضررين من الفيضانات في نيبال

      أعده فريقي الإغاثة التايواني والنيبال (النص الأصلي باللغتين الصينية والنيبالية)

      خلال موسم الأمطار في نيبال تسببت أمطار غزيرة للغاية في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في 26 تموز 2016 مما أدى وللأسف إلى مقتل 73 شخصا, ووجهت كبيرة المعلمين تشينغ هاي بحماس أعضاء مؤسستنا لتقديم المساعدات في نيبال وقدمت مبلغ 16 ألف دولار أمريكي للإغاثة, وقد ذهب اثنان من أعضاء مؤسستنا في نيبال لأول مرة إلى منطقة الكارثة للتحقق من الوضع ومعرفة المواد المطلوبة, وفي 4 آب وصل اثنان من أعضاء مؤسستنا في تايوان من كلكتا في الهند والتي تقع بالقرب من نيبال وشكلا فريقا مع ستة أعضاء محليين.

      وفي 7 آب ذهبنا إلى محطتنا الأولى: منطقة بانغاي المتضررة في كابيلفاستو في جنوب نيبال حيث قضى (شاكياموني بوذا) طفولته وفقا للتقاليد البوذية ووجدنا أن 101 منزلا أصيب بأضرار، ولذلك قمنا بشراء وتوزيع 101 حصة من الأرز والوقود والملح والبطانيات والحصائر للضحايا, كما انضم إلى فريقنا الإغاثي الأخصائيون الاجتماعيون المحليون والذين أعربوا عن تقديرهم للمساعدة التي قدمتها المعلمة, وقال السيد نيترا جيري: “فريق إغاثة مؤسسة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية خفف من آلام الضحايا وأحزانهم”.

      وكانت هناك أرضا مسطحة صغيرة مخصصة للزراعة تقع في منطقة بيوثان في الجبال الغربية لنيبال حيث أن معظم الناس هناك كانوا يعيشون في فقر, وفي صباح يوم 8 آب اشترينا البضائع, وفي فترة ما بعد الظهر توجهنا إلى محطتنا الثانية والتي كانت في لجنة تنمية قرية فوبلي (في دي سي) المناطق (1- 6) وكانت الرحلة خطرة جدا ووعرة بسبب الطرق غير المستوية, ولأن الجزء العلوي من الجبل تلقى الضربة الأقسى من الكارثة والتي تسببت في أضرار جسيمة للطرق فإن سيارتنا الفان لم تتمكن من أن تذهب أبعد من ذلك, واستغرق اثنان من أعضاء فريقنا المحلي أربع ساعات لتسلق الجبال وزاروا الأسر المتضررة من الباب إلى الباب لتوزيع الإمدادات, وفي المجموع وزعنا 126 حزمة كل منها تحتوي على الأرز والوقود والملح والفول والبطانيات.

      وبعد علمنا بمعاناة الضحايا قمنا أيضا بإعداد الحلوى لهم جنبا إلى جنب مع الإمدادات, وكان كل من الأطفال والبالغين سعداء جدا, وكانوا فضوليين ومسرورين لرؤية الصور التي التقطناها معهم واستمروا بالتحديق إليها على هاتفنا, وقلنا لهم أن “معلمتنا” نشرت التنوير في جبال الهيمالايا وأعطتنا التعليمات لنرسل الحب للجميع هنا, ولقد لاحظنا أن السكان المحليين طيبو القلب.

      وفي صباح يوم 9 آب قمنا بتوزيع الإمدادات على 80 ضحية في المنطقتين 8 و9, وبسبب الانهيارات الأرضية كان من الصعب علينا الوصول إلى المناطق المتضررة, لذلك مشى أولئك الذين يعيشون في الجبل لمدة ساعتين ليأتوا إلينا, وعلى الرغم من ذلك كانوا سعداء لتلقي أي إمدادات أمكننا تقديمها, وقد ساعدنا كثيرا بعض رجال الشرطة المحلية والمسؤولون الحكوميون حتى يكون التوزيع سلسا, وفي فترة ما بعد الظهر واصلنا تحركنا إلى المنطقة 7 ووزعنا 200 حصة من الإمدادات.

      وفي 10 آب ذهبنا إلى بوجا (في دي سي) وأركا (في دي سي) لتوزيع الإمدادات, وكان هذان المكانان يقعان في منطقة جبلية نائية, ومن أجل الانتهاء من أعمال الإغاثة في الوقت المحدد اخترنا إنشاء مركز توزيع في سالي بيسوني وهي قرية في مقاطعة بيوثان القريبة من المنطقتين, وتلقى ما مجموعه 229 شخصا من هاتين المنطقتين هدايا من المعلمة بسعادة, وقد فقد بعضهم أسرهم ومنازلهم ولذلك حاولنا أن ننقل لهم بركة ومحبة المعلمة, وبمساعدة المسؤولين المحليين والشرطة تمكن أولئك الذين وصلوا متأخرين من الحصول على الإمدادات أيضا.

      وفي 19 آب واصل أعضاء مؤسستنا في نيبال توزيع 318 بطانية على 290 أسرة متأثرة بالفيضانات وللمحتاجين في كابيلفاستو, وتبرع فريقنا في تايوان عند عودته إلى الوطن بمبلغ 9132 روبية نيبالية من أموال الإغاثة إلى دار للأيتام والتي تضم 40 طفلا محتاجا في غوكارنا في كاتماندو.

      امتناننا العميق للمعلمة ولبركاتها التي جعلت رحلتنا آمنة وعملنا الإغاثي يسير على نحو سلس, ولعل جميع الذين تأثروا من الفيضانات في نيبال وجميع أولئك الأقل حظا يحصلون على المباركة و راحة السماء.

      جدول بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي لأعمال الإغاثة من الفيضانات في نيبال

      المادة التكلفة (روبية نيبالية) الإيصال
      مواد غذائية (الأرز والبقول والوقود والملح) والبطانيات 1,404,187 A
      أجور النقل 224,690 B
      السكن والطعام 67,441 C
      متفرقات 2,800 D
      التبرع إلى دار للأيتام في غوكارنا في كاتماندو (40 طفلا) 9,132 E
      الإجمالي NPR 1,708,250
      (US$16,000)

      تكفل أعضاء فريقنا الإغاثي بنفقات النقل الخاصة بهم والبالغة 1900 دولار أمريكي.

      160518-nepal-flood-relief-web
      الإيصال

       

      7 آب 2016

       

      8 آب 2016

       

      9 آب 2016