• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月26日, 週五

      تقديم المعونة والمحبة للاجئين والمهجرين داخليا بالقرب من حدود الصين- ميانمار (بورما)

      أعده فريق الإغاثة الصيني في إقليم يونان (النص الأصلي باللغة الصينية)

      في مطلع عام 2015 قام العديد من البورميين بالعيش على طول المناطق الحدودية بين ميانمار والصين بسبب الحرب الأهلية في ميانمار (بورما). وقد قدمت الحكومة الصينية مساعدات إنسانية لهؤلاء الناس، وأقامت العديد من مخيمات اللاجئين قرب مايداي بمقاطعة يونان على مقربة من الحدود. عشرات الآلاف من اللاجئين يعيشون في خيام في هذه المخيمات، غالبيتهم من النساء والأطفال.


      اللاجئين في إقليم يونان في الصين

      في 15 آذار قام أعضاء مؤسستنا في كونمينغ، وبناء على التعليمات العطوفة للمعلمة بتشكيل فريق إغاثي وبدؤوا بتقديم المساعدة للاجئين. وقد دخلنا مخيمات اللاجئين في مايداي بمساعدة المتطوعين المحليين في 17 آذار وشاهدنا الوضع الصعب للنساء والأطفال وكبار السن الذين يعيشون هناك. وبناء على احتياجاتهم، عدنا إلى بلدة نانسان لشراء مواد الإغاثة بما في ذلك الأرز، والزيت النباتي، والسكر، والملابس والدواء والضروريات اليومية، وقماش خيام ومولد للطاقة الشمسية. ثم طلبنا من المتطوعين المحليين مساعدتنا في تقديم المواد إلى المخيمات. وقد بذل أصحاب المحلات والصيدليات المخلصين قصارى جهدهم في منحنا تخفيضات. وقد تأثرت السيدة غو، وهي رئيسة جمعية المرأة والطفل البورمية وكانت من المتطوعين المحليين حين علمت بأن اللاجئين سوف يتلقون المزيد من المساعدات. و في 18 آذار وصلنا إلى بلدة مينغ دينغ في مقاطعة جينغما والتقطنا اللحف العسكرية والملابس والأرز الذي اشتريناه وأعطيناه لوكالة الشؤون المدنية المحلية الحكومية التي تعمل على المساعدة في توفير جميع مواد الإغاثة للمخيمات.


      الأشخاص المهجرين داخليا في ولاية كاتشين في ميانمار (بورما)

      علمنا بعد أسابيع قليلة أن دور الأيتام والمدارس في مخيمات المهجرين داخليا من جهة ميانمار (بورما) بالقرب من بلدة زانغ فينغ في مقاطعتي لونغ تشوان ويينغ تجيانغ في ولاية ديونغ التي كانت بأمس الحاجة للمساعدة. وكان الأفراد في المخيمات قد فروا من الاضطرابات التي حدثت في ميانمار (بورما). ولقد قدمنا أولا (21 ألف) يوان صيني لأعضاء مؤسستنا البورمية في ولاية كاشين حتى يتمكنوا من البدء في مساعدة هؤلاء الناس وشراء بعض المواد للأطفال.

      في 16 نيسان، قمنا بتوزيع الملابس والقرطاسية، والضروريات اليومية، والأرز، والزيت النباتي، والبدائل من الصويا كاللحم النباتي، والكعك وغيرها من المواد الغذائية إلى أيتام شابان بوردر في مدينة مايا يانغ في ميانمار (بورما). كما قدمنا (20 ألف) يوان لتشييد مدرسة. وقد شكرنا كثيرا مدير المدرسة والمعلمين. وبالإضافة إلى ذلك، قدمنا لكل أسرة من الأسر الـ28 في قرية في ولاية كاشين كيسا واحدا من الأرز وزجاجة واحدة من الزيت النباتي، تلك الأسر التي تعاني من فقد رجالها بسبب الحرب. وقد بكى القرويون تأثرا.

      في 17 نيسان وبمساعدة الدليل البورمي، قمنا بتسليم شاحنتين من الأرز والملح إلى المخيمات في مايا يانغ، حيث قتل أكثر من 5000 نازح. وجاء حاكم ولاية كاشين الشرقية للمخيم لقبول مساهمتنا. وقال الأرز والملح جلب الراحة في الوقت المناسب للناس، ويمكن أن يساعدهم ذلك في الحفاظ على المخيم لأكثر من شهر. وقال إنه سيكون ممتنا إلى الأبد لمساعدة كبيرة المعلمين تشينغ هاي. وقد قدمنا للناس أكثر من 300 نسخة من مختارات من محاضرات كبيرة المعلمين تشينغ هاي عن الخضرية وحماية البيئة. وقد أعرب المتلقين عن جزيل شكرهم لها.

      خلال أعمال الإغاثة التقينا بزوجين في بلدة زانغ فينغ إقليم يونان، وهما يعيشان من صنع التوفو وبيعها بالقرب من الحدود بين الصين وميانمار (بورما). وقد كان الزوجان نباتيان لأكثر من سنة ويرغبان في اتباع تعاليم كبيرة المعلمين تشينغ هاي بإخلاص. قدمنا لهم 3500 يوان لمساعدتهم على شراء دراجة نارية ذات ثلاث عجلات. وقد استلمت الزوجة بسعادة العديد من نسخ من مقتطفات من المحاضرات حول الخضرية وحماية البيئة لتقوم بتوزيعها لاحقا.

      ثم انتقلنا بسرعة لـ ينغ جيانغ في إقليم يونان، حيث قمنا بشراء الإمدادات الإغاثية استجابة لطلبات مسؤول حكومي في ولاية كاتشين الغربية. وتضمنت المواد الأرز والزيت النباتي والملح والقرطاسية والمظلات وملابس الأطفال والبسكويت.

      في 18 نيسان قمنا بتحميل شاحنة مع الإمدادات وتوجهنا الى مخيم باجاو للمشردين في ولاية كاشين، حيث قمنا بنقل مواد لموظفي إدارة المخيم من ميانمار (بورما). وقد فوجئ المعلمون في مدرسة المخيم، كذلك تبرعنا بمبلغ (10آلاف) يوان للمدرسة وقدمنا 70 ضوء يعمل بالطاقة الشمسية حيث كنا قد قدمنا طلبها مسبقا للموظف المسؤول ليتم تسليمها للمهجرين في ولاية كاشين.

      نصلي ليعم السلام والاستقرار بأقرب وقت في ولاية كاشين ليعيش الناس ويعملوا براحة، ولينعم جميع أبنائهم بالحب والرعاية. ونحن بدورنا نعبر عن تقديرنا العميق للمعلمة لبركاتها، التي ساعدتنا بنجاح في إكمال أعمال الإغاثة في مخيمات اللاجئين في إقليم يونان الصيني، والأفراد النازحين في ولاية كاشين في ميانمار (بورما).

      قائمة بنفقات المؤسسة الدولية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي في إغاثة اللاجئين والنازحين على طول حدود الصين – ميانمار (بورما)

      المادة التكلفة (بـ اليوان الصيني )  الإيصال
      مواد غذائية (أرز وزيت للطهي وبسكويت وماء الخ.) 232,250 A-G
      لحف وملابس وسراويل 41,418
      تطبيب وضروريات يومية ومصابيح شمسية ومولد طاقة شمسي وقرطاسية. 61,318
      تبرعات نقدية 51,400
      أجور النقل والسكن لسائقي الشاحنات 16,591
      الإجمالي RMB 402,977
      US$65,578

      قام فريق الإغاثة بدفع مبلغ (2100) يوان صيني لأجور مواصلاتهم وإقامتهم وطعامهم.