• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月5日, 週日

      تقديم الإغاثة من الزلازل في تاينان في تايوان

      أعده فريق أخبار تاينان في تايوان (النص الأصلي باللغة الصينية)

      في 6 شباط 2016 ضرب زلزال بقوة 6,6 درجة منطقة مينونغ في مدينة كاوشيونغ في تايوان وتدمرت في أعقابه تسعة مبان في مدينة تاينان, وشملت المباني المتداعية بناء السوق في منطقة شانشانغ ومبنى مكون من أربعة طوابق في الممر 103 في شارع تشانغدونغ في المنطقة الشرقية وبنك بلدة الملك المؤلف من عشرة طوابق في منطقة زينهوا ومبنى مكون من سبعة طوابق على طريق شينيى الشمالي في منطقة غيرن, كما انهار مبنى مكون من ثلاثة طوابق في شارع شينكنغ الثالث في منطقة جوانمياو, ومن بين جميع الهياكل المتداعية كان بناء في ويغوان جين لونغ والمؤلف من 16 طابقا الأكثر تضررا, وفي المجمل قتل 117 وأصيب 551 شخصا.

      ولدى سماعها بنبأ الكارثة أعربت كبيرة المعلمين تشينغ هاي عن قلقها العميق حيث أرسلت صلواتها وتعازيها الحارة إلى جميع المتضررين, وقدمت على الفور مبلغا للإغاثة وأصدرت تعليمات إلى أعضاء مؤسستنا لإرسال المساعدات والضروريات حسب الحاجة, وأضافت أن قلبها مع جميع الضحايا ومع جميع شعب تايوان.

      وكان عمدة مدينة تاينان الدكتور المحترم “لاي تشينغ تي” ورئيس يوان التنفيذي معالي الدكتور “تشانغ سان تشنغ” على أرض الواقع من البداية لتقييم الوضع, وانضم رجال الإطفاء وفرق الإنقاذ والجيش الوطني إلى جهود الإنقاذ, وتم إرسال الجرحى إلى المستشفيات والمشردين إلى المدارس القريبة أو المراكز الاجتماعية المحلية, وأغلقت المناطق الأشد تضررا على العامة حيث عينت الحكومة أشخاصا متفانين لمساعدة الناس, وقدمت العديد من المنظمات غير الحكومية المساعدة أيضا.

      زيارة العائلات النازحة بعد الزلزال في مدينة تاينان في تايوان من 6 إلى 7 شباط 2016

      ذهب أعضاء مؤسستنا في تاينان إلى مكان الواقعة لتقديم الرعاية بعد وقت قصير من وقوع الزلزال, وفي ذلك الحين كانت هناك إمدادات إغاثة كافية, فنقلنا محبة المعلمة الوفيرة وبركتها وصلينا من أجل سلامة الضحايا.

      وفي 7 شباط توجه فريق الإنقاذ الذي شكله أعضاء مؤسستنا من مراكز تايوان الأخرى إلى المنطقة المتضررة لتقديم المزيد من المساعدة إلى المتضررين، وقمنا بمشاركة محبة وبركة المعلمة وقدمنا الرعاية والراحة والمساعدة المالية للضحايا, وفي وقت لاحق قمنا بزيارة الضحايا المقيمين في مستشفى البلدية ومستشفى “تشي مي” وفن”دق شانغريلا فار إيسترن بلازا” ومركز فعالية “هسو تسو” في منطقة غويرن لتأمين الراحة للأسر التي فقدت أحباءها.

      وكان جميع أعضاء مؤسستنا في تاينان في أمان وبدؤوا في إصلاح منازلهم, وسيواصل أعضاء مؤسستنا من مركز تاينان متابعة التطورات في المنطقة المتضررة والبقاء على اتصال مع فريق الإنقاذ وتقديم الدعم اللازم للضحايا الذين لم يتلقوا المساعدة بعد. نقدم شكرنا الخالص لجميع أعضاء فريق الإنقاذ على عملهم الشاق, ونحن نصلي من أجل أولئك الذين تضرروا من الزلزال المدمر.

      توزيع المساعدات المالية على ضحايا الزلزال والتعبير عن محبة ورعاية المعلمة لمنطقة يوجينغ بمدينة تاينان في تايوان في 13 شباط 2016

      وفي 13 شباط قام أعضاء مؤسستنا بمسح المنطقة المنكوبة في منطقة يوجينغ بمدينة تاينان حيث أصيب ما يقرب من 60 منزلا بأضرار وتضرر بشدة أكثر من 30 منزلا وتضررت 1000 أسرة في المجمل حيث اعتبرت العديد من الأبنية غير آمنة, ولحسن الحظ لم تقع إصابات في منطقة يوجينغ.

      وقبل المتضررون مبلغ العزاء من كبيرة المعلمين تشينغ هاي مع التقدير العميق, وقبل اثنان من الضحايا بكل سرور نشرات المعلمة ولكنهما طلبا من أعضاء مؤسستنا إعطاء المال لأولئك الذين لديهم احتياجات أكثر إلحاحا, وهذا العمل الإيثاري حرك أعضاء المؤسسة بعمق, وعند استقبال المبلغ قال أحد الضحايا النازحين الذين كانوا يقيمون في أحد الفنادق: “لقد شاهدت قناة كبيرة المعلمين التلفزيونية من قبل. ما زالت المعلمة تتذكرنا …” وردا على رد فعله العاطفي طلب مدير الفندق أيضا نشرات المعلمة.

      وفي مستشفى المحاربين القدامى سألت رئيسة الممرضات متطوعة بالنيابة عن ضحايا الزلزال في المستشفى إذا كان باستطاعتهم الحصول على مبلغ تعزية من المعلمة, وعندما تلقى الضحايا نشرات المعلمة بالإضافة إلى المبلغ كانوا سعداء, ونقل أعضاء المؤسسة لهم أيضا محبة وبركة المعلمة.

      وفي مساء يوم 13 شباط أعلن عمدة مدينة تاينان الدكتور المحترم “لاي تشينغ تي” أن مهمة الإنقاذ والتي استغرقت 180 ساعة قد أنجزت, ولا يزال يجري تجميع قائمة بالأسر المتأثرة والأشخاص الذين يحتاجون إلى الاهتمام, وقد انحنى عمدة ومسؤولو المدينة وشكروا جميع فرق الإنقاذ والمجتمع الدولي على مساعدتهم ودعمهم.

      توزيع مبالغ عزاء لضحايا الزلزال في منطقة يونغ كانغ بمدينة تاينان في تايوان 19 آذار 2016

      أشار استطلاع إلى أن العديد من ضحايا الزلزال مازالوا في حاجة إلى المساعدات, وفي 19 آذار ذهب أعضاء مؤسستنا إلى مركز نشاطي في كونشان في منطقة يونغ كانغ بمدينة تاينان, وقمنا بتوزيع 3000 دولار تايواني على 47 أسرة على أمل مساعدتهم في التغلب على أية صعوبات وتشجيعهم بطريقة إيجابية للنهوض بمستقبلهم.

      وفيما يتعلق بأعمال الإغاثة تم توزيع ما مجموعه 965 ألف دولار تايواني على الأسر أو الأفراد المتضررين، حيث تبرعت المعلمة تشينغ هاي بمبلغ 800 ألف دولار تايواني، وتبرع أعضاء مؤسستنا من مراكز مختلفة في تايوان بمبلغ 165ألف دولار تايواني.

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي ومؤسستها الدولية لأعمال الإغاثة من الزلازل في تاينان في تايوان

      المادة التكلفة (دولار تايواني) الإيصال
      مبلغ عزاء للمتضررين من الزلزال (2000 دولار تايواني لكل من 57 أسرة) 114,000 A
      مبلغ عزاء للجرحى (5000 دولار تايواني لكل من60 فردا) 310,000
      مبلغ عزاء لأولئك الذين فقدوا أحباءهم (10 آلاف دولار تايواني لكل من الناجين الـ 40) 400,000
      مبلغ عزاء (3000 دولار تايواني لكل من 47 أسرة) 141,000
      الإجمالي TWD 965,000
      (US$29,004)
      الإيصال

       

      أعمال الإغاثة 19 آذار 2016

       

      أعمال الإغاثة 14 شباط 2016

       

      أعمال الإغاثة 13 شباط 2016

       

      أعمال الإغاثة 7 شباط 2016

       

      أعمال الإغاثة من 6 إلى 7 شباط 2016