• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月2日, 週四

      مساعدة السكان والمدارس المتأثرة بإعصار وينستون في فيجي

      أعده فريق الإغاثة في أستراليا (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

      في 20 شباط 2016 ضرب إعصار وينستون فيجي وهو أقوى إعصار استوائي من أي وقت مضى مسجل (من الفئة 5) بلغ اليابسة في نصف الكرة الجنوبي مع رياح تصل سرعتها إلى 230 كيلومترا في الساعة ومع هبات وصلت أحيانا إلى 325 كيلومترا في الساعة ضربت الجزيرة, وقد فقد 44 شخصا أرواحهم وأصيب أكثر من 150 شخصا وتضرر أو دمر (31200) منزل وتضررت أعمدة وأسلاك الكهرباء مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في المناطق المتضررة.

      ومع الأخذ بعين الاعتبار تعليمات كبيرة المعلمين تشينغ هاي المحبة لمساعدة المحتاجين، قام أعضاء مؤسستنا في نيوزيلندا بالتبرع بمبلغ 2500 دولار نيوزيلندي إلى مفوضية فيجي العليا في نيوزيلندا لمساعدة فيجي على العودة إلى سابق عهدها, وتبرع أعضاء مؤسستنا من مراكز بريزبين وسيدني في أستراليا بمبلغ (19838) دولار أسترالي لصندوق الإغاثة لمساعدة ضحايا الكارثة, وفي 4 آذار توجه فريق إغاثة مكون من أربعة أعضاء من كل من مركزي بريزبين وسيدني إلى فيجي لتقديم الإغاثة مع محبة المعلمة وبركاتها للضحايا.

      وبعد وصول فريقنا الإغاثي إلى فيجي توجهوا إلى الضحايا في المناطق النائية التي إما لم تصل إليها المساعدة بعد أو أنها تحتاج إلى مساعدة أكبر ومن هذه الأماكن جزيرة مالاك, وخلال الأسبوع التالي حتى 10 آذار وبالإضافة إلى زيارة مختلف المدارس في فيجي مثل مدرسة فونيسامالوا سنجام ومدرسة راتوفيليموني ميموريال الابتدائية ومدرسة بينانغ سنجام الابتدائية ومدرسة راتوفيليمون الابتدائية سافر فريقنا إلى أجزاء مختلفة من الجزيرة لتقديم الإمدادات اللازمة إلى المتضررين.

      وبما أن معظم الكتب في المدارس قد تضررت أثناء الإعصار فقد اشترينا مجموعات من القرطاسية تتألف من كتب التمرين وأقلام الرصاص والأقلام والمحايات والمساطر للمدارس التي تضررت جزئيا ولكن أعيد  فتحها للفصول الدراسية, وللمساعدة في توفير الغداء لأطفال المدارس قدمنا للمدارس المواد الغذائية المختلفة بما في ذلك الأرز والدقيق والبازلاء والكعك النباتي والتوابل.

      وكما تبرعنا بأربعة مولدات كهربائية للمدارس وواحدة لقرية جزيرة مالاك, حيث أن هناك حاجة إلى هذه المولدات لتشغيل مضخات المياه لضخ المياه من الآبار, كما أنها ضرورية لتوفير إمدادات الطاقة لآلات النسخ والهواتف المحمولة والمعدات المكتبية في المدارس.

      وبالإضافة إلى المواد الغذائية قمنا بتزويد القرويين في جزيرة مالاك بعدد من أنظمة تنقية المياه والقماش المشمع والحبال لاستخدامها في توفير الملاجئ المؤقتة, فضلا عن تقديم مختلف الأدوات المنزلية بما في ذلك أدوات المطبخ والمصابيح والمنظفات, كما قدمنا مبلغ 3500 دولار فيجي (2246 دولار أسترالي) لرئيس القرية ليتم تقاسمه مع القرويين, ونحن نأمل ومن خلال هذه التبرعات أن يتمكن المتضررون قريبا من تجاوز تلك الأوقات العصيبة وإعادة بناء حياتهم من جديد.  

      قائمة بنفقات مؤسسة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية لأعمال الإغاثة من إعصار وينستون في فيجي

      المادة التكلفة الإيصال
      خمسة مولدات تم تسليمها إلى المدارس وقرية جزيرة مالاك AUD 6,317.55 A
      مواد غذائية (مسحوق الكاري والملح وزيت فول الصويا والأرز والدقيق والحمص والكعك النباتي والسكر والمياه المعبأة في زجاجات) ولوازم (منظفات الغسيل والصابون والقرطاسية والمناشف والإسفنج والمصابيح والبطاريات وأواني المطبخ وحبال من النايلون والزي المدرسي) AUD 9,548.61
      التبرعات النقدية لقرية جزيرة مالاكي ولأطفال فيجي ورجل لمساعدته على شراء سقف الصفيح لمنزله المتضرر AUD 2,592.11
      مصاريف أخرى (المكالمات الهاتفية واستئجار السيارات والبنزين والسائق الخ) AUD 1,379.24
      التبرع للمفوضية العليا لفيجي في نيوزيلندا NZD 2,500.00 B
      الإجمالي AUD 19,837.51
      NZD 2,500.00
      (US$16,407.30)

      دفع أعضاء فريق الإغاثة (3,741.21) دولار أسترالي نفقات وسائل النقل والإقامة والطعام الخاصة بهم.

      الإيصال