• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月4日, 週六

      تقديم المساعدة المحبة لضحايا الإعصار والفيضانات المفاجئة في الفلبين

      أعده فريق الإغاثة الفلبيني (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

      في الفترة من 9 إلى 20 آب 2016 جلبت الرياح الموسمية الجنوبية الغربية أمطارا غزيرة وعواصف رعدية متواصلة مما تسبب في حدوث فوضى في أجزاء كثيرة من الفلبين بما في ذلك لوزون وغربي فيساياس, وبالإضافة إلى ذلك تعرضت سان ميغيل وبولاكان أيضا لإعصار, وقد لقي ما لا يقل عن 23 شخصا مصرعهم وتضرر 423 منزلا وتشرد أكثر من 1106 أسرة, وقام أعضاء مؤسستنا المحليون واستجابة لتعليمات كبيرة المعلمين تشينغ هاي بتقديم المساعدة إلى من هم في أشد الحاجة إليها وبتشكيل فريق إغاثة على الفور للتحقق من الحالة والاتصال بالمسؤولين المحليين لتحديد المجموعات التي هي في أشد الحاجة إلى المساعدة, وتبرعت المعلمة بمحبة بـ 16 ألف دولار أمريكي للعمل الإغاثي.

      وفي 22 آب قمنا بزيارة مركزي الإجلاء في بلديات بارانغاي موراس دي لاباز وسانتو توماس وبامبانغا حيث كانت تقيم 85 عائلة, وقال لنا زعيم بارانغاي رينالدو أم سومبيلو المحترم أنه كان يصلي ويتضرع إلى الله للحصول على المساعدة لشعبه وتمت الاستجابة لصلاته على الفور, وفي اليوم التالي قمنا بتوزيع 90 حزمة غذائية نباتية على الأسر المتضررة وتحتوي كل منها على خمسة كيلوغرامات من الأرز والفاصوليا والمعكرونة الفورية التحضير والملح ومسحوق عصير الفواكه والبسكويت, وكما تم توفير المياه النقية للمجموعة.

      وفي الصباح الباكر من 24 آب ذهبنا إلى بلدية هيرموسا بمقاطعة باتان والتقينا بالسيدة نينيتا جارينغ وهي مسؤولة عن الرعاية الاجتماعية هناك, واستنادا إلى المعلومات التي قدمتها قمنا بإعداد 1400 حزمة غذائية نباتية وغيرها من المواد الأساسية بسرعة مع توزيع 400 حزمة على بارانغاي بولو في فترة ما بعد الظهر، ووزعنا الباقي على بارانغاي ألماسن في اليوم التالي, وأعرب عمدة بلدية هيرموسا أنطونيو جوزيف آر إنتون المحترم عن خالص شكره للمعلمة على المساعدة التي قدمتها لشعبه.

      وفي 27 آب وبناء على المواد الطارئة التي طلبها زعيم بارانغاي سيبول سبرينغز لـ سان ميغيل وبولاكان نيابة عن ضحايا الإعصار قمنا بتوزيع 30 حزمة غذائية نباتية ومواد غذائية أساسية أخرى و30 شادرا قماشيا كتانيا للتسقيف وأربعة صفائح معدنية للتسقيف ومواد البناء الأخرى, وكان المتلقون جميعا ممتنين للمعلمة على مساعدتها المحبة وكانوا يبتسمون من السعادة, وقال أحد المتلقين وهو سائق شاحنة أنه يشعر بالامتنان العميق لهذه المواد حتى يتمكن من الانتهاء من إعادة بناء منزله المتضرر.

      وبينما كان فريقنا يقوم بعملية الإغاثة شهدنا كيف أن المعلمة كانت وبشكل غير مرئي ترشدنا إلى الأماكن الصحيحة وإلى الأشخاص المناسبين, ونحن ممتنون بعمق للمعلمة للسماح لنا بأن نكون أداة لإرسال حبها وبركتها لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة في حين يتطور الحب داخل قلوبنا.

      وفي وقت لاحق تم استخدام ما تبقى من الأموال التي تبرعت بها المعلمة للإغاثة لمساعدة مستشفى أبرا دي إيلوغ وسجن مدينة كويزون, وفي 29 آب تبرعنا بمجموعتين من أجهزة تنقية المياه بالإضافة إلى استبدال أربعة مرشحات أخرى للمستشفى العام حتى يتمكن السكان الأصليون الذين يحصلون على العلاج هناك من شرب المياه النقية مجانا, وأعرب الأطباء والموظفون والمرضى عن امتنانهم العميق للمعلمة على هذا العطاء, وفي 5 أيلول جلبنا 2000 مجموعة من مستلزمات النظافة التي تشتد الحاجة إليها وتحتوي على مناشف الحمام ومناشف الوجه وصابون الحمام والشامبو للسجن جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من نشرات المعلمة, وقد أبدى بعض السجناء اهتماما حقيقيا بكتيب مفتاح التنوير الفوري, وأعرب المأمور المشرف راندل أتش لاتوزا عن امتنانه للمعلمة وقال لنا بطريقة عاطفية بينما كنا نفترق: “من فضلكم لا تتعبوا أبدا من إرسال المساعدة لهم”.

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي لأعمال الإغاثة من الفيضانات والإعصار ومساعدة مستشفى وسجن في الفلبين

      المادة التكلفة (بيزو فيليبيني) الإيصال
      مواد غذائية (الأرز والفاصوليا والمعكرونة سريعة التحضير والملح ومسحوق عصير الفواكه والبسكويت النباتي والمياه المعدنية) ومواد التسقيف ومواد البناء للمتضررين من الكارثة 529,363.16 A
      أجهزة تنقية المياه والمرشحات لمستشفى أبرا دي ايلوغ 14,798.50
      لوازم النظافة (مناشف الحمام ومناشف الوجه وصابون الحمام والشامبو) إلى سجن مدينة كيزون 183,031.25
      نفقات السفر لفريق الإغاثة 10,303.90
      الإجمالي PHP 737,496.81
      (US$16,000)

      دفع أعضاء فريق الإغاثة (3،182.82) بيزو فيلبيني لتغطية نفقات سفرهم

      الإيصال

       

      22 آب – جهود الإغاثة في موراس دي لاباز وسانتو توماس وبامبانغا

       

      24 آب – جهود الإغاثة لضحايا الفيضانات في بلدية هيرموسا في مقاطعة باتان

       

      27 آب – جهود الإغاثة لضحايا الإعصار في سان ميغيل بولاكان

       

      29 آب – جهازان لتنقية المياه لمستشفى أبرا دي إيلوغ

       

      5 أيلول – التوزيع في سجن مدينة كويزون