• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月27日, 週六

      مساعدة اللاجئين في صربيا ومقدونيا واليونان

       

      أعده فريق الإغاثة السنغافوري (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

      استجابة للقلق العميق للمعلمة على اللاجئين ولتعليماتها لتقديم المساعدة حيثما أمكن، فقد قام أعضاء مؤسستنا في سنغافورة بتشكيل فريق إغاثة وسافر إلى أوروبا في كانون الأول 2015. وقد انضم فريقنا الإغاثي في سنغافورة لفريقنا الإغاثي في الولايات المتحدة، وقدما المساعدة للاجئين في صربيا ومقدونيا واليونان. وقد تم تمويل أعمال الإغاثة من تبرع عضو مؤسستنا (23787) يورو.

       

      جلب الأغذية النباتية واللوازم إلى اللاجئين في صربيا ومقدونيا من 7 إلى 10 كانون الأول 2015

      وفي مساء يوم 6 كانون الأول، وصل فريق الإغاثة في سنغافورة إلى مدينة بلغراد عاصمة صربيا. وفي صباح اليوم التالي يوم 7 كانون الأول، جلبنا الطعام النباتي والملابس إلى ميكاليستي، وهي منظمة تقوم بتوزيع المساعدات على اللاجئين في صربيا. وكان المتطوعون سعداء جدا للهدايا الإضافية وبدؤوا بتوزيعها على الفور على اللاجئين الوافدين حديثا. كما قمنا بشراء الخبز المجفف وكعك الأرز عند الطلب. وكشكر للمتطوعين قدمنا لهم علبة هدية من رقائق البطاطس والكعك والشاي.

      وفي اليوم التالي 8 كانون الأول، قمنا بالقيادة لخمس ساعات إلى مخيم للاجئين في متنزه مفتوح في بريسيفو، حيث قام متطوعون من مركز (التضامن والنهوض) بتوزيع الملابس والأغذية الدافئة على اللاجئين الذين يصلون سيرا على الأقدام. وبعد لقاء مع السيد زيلال هاساني، المدير الإداري في (سي إس إيه) وهي منظمة مدنية مقرها في مقدونيا، قمنا بشراء البسكويت وكعك الأرز للتوزيع.

      وفي اليومين التاليين ذهبنا إلى مخيم تابانوفس في مقدونيا عند حدود صربيا. وبناء على توصية السيد ماوسوريدريزي، ممثل منظمة غير حكومية مقرها مقدونيا (سكوبجي)، قمنا بشراء ملابس دافئة وسترات وقفازات وأوشحة من العاصمة سكوبجي. ووزعت هذه المساعدات على اللاجئين القادمين الذين يتعين عليهم السفر لمسافة أربعة كيلومترات سيرا على الأقدام إلى المعسكر التالي في بريسيفو بصربيا.

       

      توفير إمدادات للطقس البارد على جزيرة ليروس في اليونان من 11 ولغاية 17 كانون الأول 2015

      سافر فريقنا إلى جزيرة كايوس في اليونان لمعرفة ما إذا كنا نستطيع تقديم أي مساعدة. وقمنا بزيارة أربعة مخيمات مختلفة في الجزيرة في 13 كانون الأول، ووجدنا أنه لم يكن الكثير من اللاجئين هناك وكانت الأمور هادئة. لذلك قررنا العودة إلى أثينا. فأخذنا العبارة في طريق العودة، وقد سررنا لرؤية أن كل واحد من اللاجئين تم العناية به جيدا ويجري تزويدهم بما يكفي من الملابس والبطانيات والضروريات بفضل المنظمات غير الحكومية التي تعمل بجد والمتطوعين والمواطنين وما يقدمونه من رعاية ومحبة.

      ولدى وصولنا إلى أثينا في اليوم التالي، سمعنا أن هناك حاجة إلى الكثير من المساعدة في جزيرة ليروس اليونانية. وذهب بعض من فريقنا الإغاثي أولا لتقييم الوضع، والباقي بقي وراءه لإعداد الإمدادات اللازمة. وعند وصولنا إلى جزيرة ليروس في 15 كانون الأول، تحدثنا إلى متطوعين من منظمة التضامن من (إيدليروس)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشبكة التضامن في ليروس، ووجدنا قائمة بالإمدادات اللازمة التي شملت الأحذية والجوارب والسترات والقفازات والقبعات. ووفقا لذلك، قام باقي فريقنا في أثينا بإعداد المواد للشحن في غضون يومين، وذلك بفضل مساعدة هائلة من مونيكا ومارك من شركة (يالي) للإستيراد والتصدير.

      في 17 كانون الأول سافر فريقنا في أثينا إلى جزيرة ليروس للانضمام إلى عمليات التوزيع. وقد وصل جميع العناصر بأمان إلى مستودع التخزين التابع لمنظمة (ليروس سوليداريتي نيتورك). وكانت المنسقة الرئيسية لعمليات توزيع المنظمات غير الحكومية، التي تحدثنا معها في وقت سابق، السيدة حنا كونتو كانت متأثرة جدا وبكت وكانت مقدرة كثيرا لعملنا.

       

      قائمة بنفقات المؤسسة الدولية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي لإغاثة اللاجئين في صربيا ومقدونيا واليونان من 7 ولغاية 17 كانون الأول 2015

      المادة المبلغ (يورو) الإيصال
      كسوة (أحذية وسراويل وجوارب) ومواد غذائية (بسكويت وكعك الأرز وخبز مجفف) للاجئين في مركز توزيع المساعدات للاجئين في بلغراد في صربيا. 4,074 A
      أغذية (كعك الأرز والبسكويت) للاجئين في مخيم بريسيفو في صربيا 1,808 B
      ملابس (سترات وقبعات وأوشحة وجوارب وملابس داخلية) للاجئين في مخيم تابانوفس في مقدونيا 7,400 C
      أغذية (فواكه ووجبات خفيفة) وملابس للاجئين في (سيد) و(صربيا) وإمدادات (جوارب وقبعات وقفازات وأوشحة وأحذية وسترات) للاجئين في ليروس في اليونان 10,505 D
      الإجمالي EUR 23,787
      (US$25,880)

      View All Galleries