• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月2日, 週四

      مساعدة عائلات اللاجئين السوريين في لبنان

       

      أعده فريق الإغاثة اللبناني (النص الأصلي باللغة العربية)

      في أعقاب أزمة اللاجئين المستمرة، أصدرت كبيرة المعلمين تشينغ هاي، وبمزيد من القلق البالغ، تعليمات إلى أعضاء مؤسستنا لتقديم العون والمساعدة للمحتاجين. وقد تمكن أحد أعضائنا في لبنان من تقديم المساعدة في الوقت المناسب إلى اللاجئين السوريين في لبنان من 26 تشرين الثاني إلى 24 كانون الأول 2015، بصرف 8,427 دولار أمريكي تبرع به أعضاء مؤسستنا في الصين وسنغافورة والمملكة المتحدة.

      في منطقة (عاليه) القريبة من بيروت حيث درجة الحرارة شديدة البرودة في فصل الشتاء، قمنا بتوفير سخانات ووقود الديزل والبطانيات إلى عائلات اللاجئين الذين هم في أشد الحاجة إليها. وفي (زحلة) ثاني أكبر مدينة في لبنان، وزعنا 40 لترا من وقود الديزل للتدفئة لكل من 210 أسرة تعيش في الخيام في منطقة البقاع بناء على طلبهم.

      وساعدنا أيضا في دفع تكاليف العلاج الطبي لهؤلاء اللاجئين الذين يحتاجون إلى رعاية فورية. وبمساعدة طيبة من عضو مؤسستنا المتطوع، أجريت عملية جراحية في العين لرجل مسن في مدينة صيدا كان بحاجة ملحة لها في المستشفى، وصبي يبلغ من العمر أربع سنوات يعاني من إعاقة منذ الولادة في قضاء (عاليه) وقد تحسنت حالته بعد أن تم علاجه, وتمكن رجل مسن لديه إعاقة بساقيه من شراء كرسي كهربائي في حالة جيدة حتى يتمكن من الاستمرار في بيع المناديل الورقية في الشارع لدعم عائلته في مدينة طرابلس. كما قمنا بدفع تكاليف الأدوية التي تصرف بوصفة طبية للاجئين الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها من الأمراض.

      خلال أعمال الإغاثة، تحدثنا للاجئين عن فوائد النظام الغذائي النباتي على صحتهم وعلى الكوكب أجمع، ووزعنا نسخا عربية من كتاب المعلمة “من الأزمة إلى السلام – الحل باتباع أسلوب العيش النباتي”.

       

      قائمة بنفقات المؤسسة الدولية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي لإغاثة اللاجئين في لبنان،
      من 26 تشرين الثاني إلى 24 كانون الأول 2015

      المادة المبلغ (دولار أمريكي) الإيصال
      تقديم المساعدة المالية للاجئين المحتاجين للعلاج الطبي 3,389.50 A
      الديزل للتدفئة والبطانيات والسخانات للاجئين 3,854.00 B
      النقل والمكالمات الهاتفية ورسوم العمل 1,184.00 C
      الإجمالي US$8,427.50