• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月28日, 週日

      جلب مساعدات الإغاثة من الزلازل للناس الطيبين في شمال شرق الهند

      أعده فريق الإغاثة التايواني (النص الأصلي باللغة الصينية)

      في 4 كانون الثاني 2016 ضرب زلزال بلغت قوته 6,7 درجة ولاية مانيبور في شمال شرق الهند مما أدى إلى انهيار العديد من المنازل ومقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة ما يقرب من 200 شخص, وفي 22 كانون الثاني واستجابة لتعليمات المعلمة المحبة وتبرعها بمبلغ 13 ألف دولار أمريكي سافر فريقنا الإغاثي في تايوان إلى الهند لتوزيع مواد الإغاثة على المتضررين, وانضم إلينا في كلكتا في الهند ثلاثة من أعضاء مؤسستنا اثنان من الهند وواحد من سنغافورة، وساعدنا الدكتور لياو من القنصلية المحلية في التنسيق مع موظفي المنظمات غير الحكومية لتقديم يد العون في مناطق الكارثة.

      وفي صباح يوم 23 كانون الثاني توجهنا إلى المنطقة المنكوبة الرئيسية إيمفال عاصمة مانيبور, وجاء السيد سونيل وهو صديق لأحد أعضاء مؤسستنا في الهند لمقابلتنا في فندق هناك حيث ناقشنا أعمال الإغاثة وساعدنا على إقامة اتصالات مع قادة القرى المتضررة من الزلزال وساعدنا أيضا في شراء وتوزيع مواد الإغاثة.

      وفي فترة ما بعد الظهر اشترينا المواد الأكثر حاجة وانقسمنا إلى فريقين وانطلقنا إلى منطقتين جبليتين مختلفتين في بي مولدينغ في الريف النيبالي, ولما كانت القرية بعيدة جدا لم نتمكن من الوصول إليها إلا بعد حلول الظلام, وقمنا بتوزيع مواد الإغاثة على كل عائلة بما في ذلك الأطعمة النباتية مثل الأرز والعدس والزيت والسكر والشاي والبطاطس والبصل والتوابل ومسحوق الكاري والدقيق والكعك, وفي ذلك الوقت أنار ضوء القمر القرية بأكملها, وتمكنا من سماع الضحك بين الناس وشعرنا بالأيدي الدافئة من المتلقين على الرغم من برودة الرياح على الجبل.

      وفي 24 كانون الثاني وبعد تحميل الشاحنة ذهبنا إلى قرية كانغلاتونغبي لتوزيع مواد الإغاثة على 120 أسرة.

      وفي 25 كانون الثاني ذهبنا إلى قرية كابويخولن في مقاطعة تامنغلونغ, وعرض مدير المدرسة الابتدائية المحلية المساعدة, وقمنا مع مدير المدرسة والمدرسين بتعبئة وتوزيع مواد الإغاثة لـ 55 عائلة متأثرة ومعظمهم من الأطفال الذين يلتحقون بالمدرسة.

      وفي 26 كانون الثاني ذهبنا إلى مكانين في قرى إيرانغخون, وزرنا لأول مرة ديرا يقيم فيه ما يقرب من 40 طفلا من المنطقة المتضررة, وقمنا بتوزيع مواد الإغاثة على الأطفال وكذلك على الدير والشيوخ من الدير, وذهبنا أيضا إلى قرية كاثوليكية صغيرة تقع على بعد سبع ساعات ووزعنا مواد الإغاثة على 30 أسرة.

      وفي 27 كانون الثاني وجنبا إلى جنب مع السيد سونيل الذي ساعدنا في وقت سابق زار أعضاء مؤسستنا المحليون العديد من الأماكن النائية بما في ذلك قرية كانغلاتونجبي حيث يعيش العديد من المواطنين النيباليين وأورانغ فيلا التي هي قرية كاثوليكية وقرية نيس باند وعدد قليل من الأسر في كابويخولن, وبرفقة المسؤولين الحكوميين ورؤساء القرى قدمنا ما مجموعه (871 277) روبية هندية إلى 9 أسر فقدت أحباءها وأفراد أصيبوا بجروح لمساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

      وعندما تلقى المعانون مواد الإغاثة كانوا يبتسمون دائما ويضعون أيديهم  بأيدي بعض وقالوا: “نحن لسنا بحاجة إلى شيء، شكرا لله”, وشهدنا بركة المعلمة وحبها، وكتب بعض المعلمين من المدرسة الابتدائية المحلية رسالة تقدير لمؤسستنا شاكرين المعلمة على السماح لهم بأن يشعروا بأن الحب ليس له حدود، وعلى منحهم الأمل في حالات العجز, ونحن لدينا امتنان عميق للمعلمة ولحبها العميق وبركتها التي مكنتنا من إكمال مهمتنا بسلاسة.

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي لأعمال الإغاثة من الزلازل في شمال شرق الهند

      المادة التكلفة (روبية هندية) الإيصال
      مواد غذائية (الأرز والعدس والزيت والسكر والبطاطا والشاي والكعك والحلوى والدقيق والبصل والتوابل ومسحوق الكاري والملح والتمر) 410,591 A
      الصابون ومنظفات الغسيل والشموع 4,800 B
      البطانيات والخيام 120,850 C
      مواد للدير 1,100 D
      مواد لـ 50 أسرة في قرى إيرانغخون 50,000 E
      مساعدة مالية لتسع عائلات فقدت أحباءها 277,871 F
      أجور النقل 13,245 G
      الإجمالي INR 878,457
      (US$13,000)

      لقد دفع أعضاء فريق الإغاثة تكاليف النقل والإقامة الخاصة بهم.