• 2024年04月29日, 週一

    رجل شجاع ينقذ فتاة في بئر

    إعداد فريق الأخبار في الهند (النص الأصلي باللغة الهندية)

    قفز السيد جوبال موجيا البالغ من العمر 23 عاما في مشهد مذهل في بئر عمقها 30 قدما لإنقاذ حياة ريخا براجابات البالغة من العمر 15 عاما بولاية راجستان في الهند. لقد كان تصرف السيد موجيا مدهشا لأنه كان بيد واحدة فقط.

    في 28 كانون الأول 2011 عندما ذهبت ريخا للحصول على المياه من بئر بالقرب من بلدة تشهوتي ساداري في منطقة أدايبور، انزلقت وسقطت فيها. كانت غير قادرة على البقاء واقفة على قدميها، وكانت على وشك الغرق بينما كان السكان المحليون قلقون ويشاهدون عاجزين. ومع مرور الوقت، رأى السيد موجيا الحشد وسرعان ما جاء لإنقاذها، ودونما خوف على سلامته الشخصية بل على سلامة الفتاة الصغيرة. قال ضابط شرطة لاحقا: “كانت الفتاة فاقدة للوعي تقريبا وهي تغرق، وفشلت في الوقوف منتصبة على السطح الزلق. رفعها الشاب بطريقة ما بيده وحافظ على توازنه بشكل مثير للدهشة. ثم ألقى القرويون حبلا”. أنزل بعض القرويين حبلا إلى البئر وساعدوا في إخراج السيد موجيا وريخا بسلام.

    بسبب تصرفه الشجاع قامت كبيرة المعلمين تشينغ هاي بتكريم السيد موجيا بجائزة بطل العالم المضيء إضافة إلى 1000 دولار أمريكي لتغطية أية تكاليف طبية قد يكون بحاجة لها، وطلبت من أعضاء منظمتنا القريبين تقديم الجائزة. وفي رسالة تقدير للسيد موجيا كتب كبيرة المعلمين تشينج هاي:

    “من أجل استجابتك المنقذة للحياة في موقف عاجل، وبسبب قوتك العظيمة وتحملك وبراعتك الجسدية، ولكونك نموذجا يحتذى به وبنبله، فإننا نحيي ونحتفل بالأعمال الإيثارية للسيد جوبال موجيا طيب القلب والبطل الشجاع للهند”.

    في 21 حزيران 2012 ذهب فريق من أعضاء منظمتنا إلى قرية السيد موجيا بالقرب من أودايبور على بعد حوالي 400 كيلو متر من عاصمة راجستان جايبور. وهناك، ساعدنا ضباط الشرطة في تحديد مكانه وسمحوا بتقديم الجائزة في مركز الشرطة بحضور ريخا براجابات والعديد من ممثلي وسائل الإعلام الحاضرين.

    وبامتنان عميق، تقبل السيد موجيا وبكل تواضع جائزة بطل العالم المضيء، إلى جانب العديد من كتب المعلمة، وأقراص دي في دي، وأقراص سي دي وتلفزيون ومشغل دي في دي لمشاهدتها. قد تستمر قدوة السيد غوبال موجيا الشجاع في إلهام الآخرين من أجل ضمان عالم أكثر أمانا للجميع.