• 2024年04月29日, 週一

    الاحتفال بالافتتاح الكبير لمعرض الفن الرفيع في معرض زجاج تايوان

    أعده الفريق الإخباري التايواني (النص الأصلي باللغة الصينية)

    تمت إقامة معرض الفن الرفيع في معرض زجاج تايوان من 3 تشرين الأول إلى 27 كانون الأول 2015 في بلدة لوكانغ في مقاطعة تشانغهوا في تايوان.

    وفي صباح يوم 7 تشرين الأول أقيم حفل إضاءة بالإضافة إلى مؤتمر صحفي في معرض زجاج تايوان للاحتفال ببدء معرض الفن الرفيع الذي صممته كبيرة المعلمين تشينغ هاي لمدة ثلاثة أشهر, وتمت إضاءة المصباح الافتتاحي الكبير بالاشتراك مع السيدة تان آي تشن وهي فنانة نباتية معروفة وسفيرة لحماية الحيوان والسيد لين تشاو سوي المدير التنفيذي لشركة تايوان للمرايا الزجاجية المحدودة وأمه وزوجته والسيد (تشن ون بين) مخرج أفلام والسيد لين كانغ يو الفائز بجائزة الجرس الذهبي كأفضل مدير ورئيس مؤسسة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية, وبمناسبة هذا الحدث تم عرض أول أزياء فراء نباتية في تايوانية على خشبة المسرح كدعوة للجمال المثالي دون الإضرار بالحيوانات.

    وقال السيد لين تشاو سوي:

    “الشراكة مع مؤسسة كبيرة المعلمين تشينغ هاي يضع مثالا جيدا على الجمع بين الأعمال التجارية مع الفن والروحانية. نحن نشكل فريقا خلاقا ومبدعا”.

    ومن الجدير بالذكر والإعجاب بشكل خاص أنه وخلال المعرض قام السيد لين بمنتهى اللطف بتغيير قاعة الطعام غير النباتي في معرض الزجاج ليحولها إلى أخرى تقدم الطعام النباتي والنباتي الصرف.

    وجاءت السيدة تان أي زين حامية الحيوان وطويلة العهد بالترويج للنباتية على طول الطريق من تايبيه لحضور هذا الحدث مرتدية اللباس السماوي الأبيض التي صممته كبيرة المعلمين تشينغ هاي, وقال عمدة بلدة لوكانغ السيد المحترم هوانغ تشن يان في كلمته أنه يشعر بالامتنان لأن يأتي معرض الفن الرفيع إلى معرض الزجاج في لوكانغ.

    وكانت أزياء كبيرة المعلمين تشينغ هاي السماوية قد تم جلبها فيما مضى إلى عواصم الموضة الشهيرة في العالم. في هذا الحدث تضمن العرض ثلاثة أجزاء: ملابس كبيرة المعلمين السماوية ومجوهرات كبيرة المعلمين السماوية وأزياء من الفراء النباتي, وكانت ملابس كبيرة المعلمين السماوية التي صممتها المعلمة فريدة من نوعها على خشبة المسرح، وتم عرض مجموعة متنوعة من ملابس النساء لأماكن العمل والولائم والاجتماعات الترفيهية, وكانت جميع الملابس أنيقة ورشيقة وفريدة من نوعها مما لاقت استحسانا لدى الجمهور.

    وبعد ذلك جاءت سلسلة مجوهرات كبيرة المعلمين السماوية والتي سطعت في عيون المتفرجين. وقالت كبيرة المعلمين تشينغ هاي لمن يرتدي إحدى تلك التصاميم

    “عليك أن تكون متذكرا لعظمتك الخاصة. سيتم تذكيرك بتحرير السماء. وهذا سوف يجعلك أكثر إلهاما لتتعلم كيفية التمرن للحصول على كمال نفسك حتى تصبح سيد نفسك”.

    ارتدى الجميع نماذج كبيرة المعلمين من مجوهرات سماوية وملابس سماوية. وقد قدمت السيدة تان الثناء قائلة: “إنهم يبدون نبلاء وأنيقين كما لو كانوا جنيات”. على جانبي المدرج تم عرض التصاميم الأصلية المرسومة بيد المعلمة على الشاشة مما سمح للضيوف بالاطلاع على أصول إبداعاتها الفنية.

    وأخيرا جاءت سلسلة الفراء النباتي والذي نقل مفهوم “الجمال دون قسوة”, وقالت السيدة تان:

    “أنا حقا معجبة بكبيرة المعلمين تشينغ هاي، إنها تلبي احتياجات الناس من الجمال وفي الوقت نفسه تحمي الحيوانات بالرحمة حيث تمكنهم من تجنب المعاناة, وقد صممت الكثير من الملابس النبيلة والرائعة والأنيقة والجميلة وملابس الفراء النباتي التي لا تجلب أي ضرر للحيوانات”.

    وبعد حضور معرض الأزياء نشر مصور كان يعمل في صناعة الأزياء على موقعه على الفيسبوك:

    “من المعرض الفني يمكننا أن نقول أن كبيرة المعلمين تشينغ هاي ليست مجرد شاعرة ورسامة وموسيقية وإنما أيضا مصممة ملابس ومجوهرات, وبعض الناس تأثروا بغناء المعلمة، وشعر البعض أن أشعار المعلمة تفاعلت معهم. أما بالنسبة لي، فقد فكرت في السماء حين نظرت إلى ملابس كبيرة المعلمين السماوية. إن تعاليم المعلمة لم تكن فقط في الكلمات، ولكن أيضا بالمثال، حيث تثبت لنا أنه بمجرد فتح الحكمة الداخلية لدينا وعندما نتصل بالطاقة العليا سيكون لدينا إمكانات غير محدودة وسنكون خارقين من خلال هذه الأشياء، إنها تشجعنا على استخدام قلبنا وإبداعنا لجلب الحقيقة والعطف والجمال من السماء إلى هذا العالم”.

    كما دعا منظمو الحدث الفائز بجائزة الجرس الذهبي لأفضل مخرج السيد لين كانغ يو والذي هو أيضا رسام وروائي, فضلا عن الفائز بجائزة مقاطعة هوالين لفناني التراث ليكونا بمثابة دليلين على الفن الرفيع للضيوف الخاصين. واستشهد السيد لين بهذه الجمل من كبيرة المعلمين تشينغ هاي التي أوضحت كل شيء،

    “إذا كنا نستطيع أن نجد الحقيقة الداخلية والفضيلة والجمال مرة أخرى، فإن العالم المادي سيصبح أكثر وضوحا بالنسبة لنا، والعالم سيكون أكثر جمالا، ونحن سوف نجد الحقيقة في هذا العالم الوهمي, لأننا نستطيع دائما تتبع الشيء الحقيقي باتباع ظله”.

    وبعد الحفل قام الموسيقيون الشباب من جمعية تشيلو تايوان بأداء مقطوعات موسيقية مشهورة عالميا على التشيلو والكمان والبيانو في حين تذوق الضيوف الخاصون الطعام النباتي اللذيذ، وافتتحوا بذلك معرض المعلمة للفن الرفيع لمدة ثلاثة أشهر.

    فيديوهات الحدث:

    Grالافتتاح الكبير لمعرض الفن الرفيع في تايوان: 7 تشرين الأول 2015

    https://www.youtube.com/watch?v=TVvD34R9YPU&feature=youtu.be

    أول عرض لأزياء الفراء النباتية في تايوان: 7 تشرين الأول 2015

    https://www.youtube.com/watch?v=ZPjbCwsy5Gk&feature=youtu.be