• 2024年05月2日, 週四

    الفن الرفيع يضيء بلدة هسيهو في تايوان

    أعده الفريق الإخباري في تايوان (النص الأصلي باللغة الصينية)

    تمت إقامة معرض الفن الرفيع والذي كان مرحبا به من قبل جمهور متحمس من جميع أنحاء العالم في مركز وو تشو ليو للفنون والثقافة لأكثر من شهر بدءا من 18 أيلول السنة الذهبية 12 (2015), وكان المعرض جزءا من “تكريم المعلمين والتأكيد على القيم الأخلاقية من خلال الفن”, وكان الحدث بناء على دعوة من مكتب بلدة هسيهو بمقاطعة مياولي في تايوان, وكانت الإبداعات الفنية الرائعة لكبيرة المعلمين تشينغ هاي من مصابيح طول العمر واللوحات والمراوح واللوحات الحجرية ولوحات السيراميك وملابس كبيرة المعلمين السماوية ومجوهرات كبيرة المعلمين السماوية، فضلا عن شعرها السامي الذي تم عرضه على الشاشة, كما تم عرض محبة الدموع الصامتة كل يوم على مدار أيام المعرض.

    وقد أقيم الافتتاح الكبير للمعرض صباح يوم 18 أيلول في مركز وو تشو ليو للفنون والثقافة, وأظهر العديد من سكان البلدة المحليين حماسا كبيرا وسرعان ما شغلوا المقاعد بالكامل مما يدل على ترقبهم ودعمهم الكبير لهذا الحدث, وفي حفل الافتتاح تمت إضاءة ستة مصابيح طول العمر من قبل زوجة قاضي مقاطعة مياولي السيدة تساي لى تشينغ ونائب رئيس مكتب مياولي للثقافة والسياحة السيد لين ين فو وقاضي المقاطعة السيد تشنغ تشيو فنغ وسكرتير قاضي المقاطعة السيد هان ماو هسيان والسيد وو جون يي هسيهو وعمدة البلدة السيد كو مو هسيان وممثل بلدة هسيهو السيد كاو أي سي ورئيس مؤسسة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية, وبدأت مراسم ابتداء معرض الفن الرفيع وعرضت مقطوعة محبة الدموع الصامتة الموسيقية.

    وقال رئيس بلدية هسيهو السيد كو مو هسيان في كلمته:

    “كوني عمدة لأكثر من 20 عاما، كان لي العديد من الفرص للقاء كبيرة المعلمين تشينغ هاي، وأنا أعلم أنها كانت واحدة من أعظم المعلمات الروحيات في العالم، ولا عجب أن تقوم العديد من الدول باحترامها والترحيب بها”.

    ونيابة عن مكتب البلدة قدم رئيس البلدية للمعلمة لوحة التقدير والتي تلقاها بالنيابة عنها رئيس مؤسسة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية.

    وقدمت زوجة عمدة بلدة هسيهو السيدة يانغ هسيو هسيا دعما كبيرا للمعرض, وقالت مع الامتنان العميق:

    “لقد دعيت إلى عرض محبة الدموع الصامتة من قبل مؤسسة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية في آذار هذا العام، وبعد العرض شرعت في البكاء، وخلال العرض كان الشاب أخيرا قادرا على العودة على الطريق الصحيح، والأم التي فقدت ابنها وجدت في نهاية المطاف الحب الحقيقي”,

    كما قالت: “كان الناس في بلدة هسيهو محظوظين جدا حيث تمكنوا من التمتع بهذا الأداء العالمي”.

    وبعد حفل الإضاءة عمل السيد وو كايشيان الفنان الذي أسس “ووجين” نمط الرسم على إيبوكسي الراتنج كمرشد سياحي للضيوف مع تعليقه وسرده المهني، وكان للضيوف جولة مثيرة لا تنسى للفن الرفيع.

    ونظرت زوجة قاضي مقاطعة مياولي السيدة تساي لى تشينغ وكان يرافقها الدليل السياحي عن كثب على جميع القطع الفنية في المعرض, وقالت:

    “سواء كان ذلك مصباح طول العمر أو اللوتس، كانت جميع الصور مطبوعة في قلبي، وأدركت أنني أعجبت بإخلاص بكبيرة المعلمين، وهناك براءة الطفولة في لوحة المعلمة، فضلا عن المعاني العميقة”.

    وقالت زوجة القاضي تشن تشاو مينغ السيدة وو لي لي:

    “إن عيني تضيء بجميع القطع، بما في ذلك اللوحات والملابس والمصابيح والكتب، وهذه ليست قطع فنية بسيطة، كما أن لها الحب والقوة الروحية”.

    وقال نائب رئيس مكتب مياولي للثقافة والسياحة السيد لين ين فو:

    “إنها فرصة نادرة لمشاهدة محبة الدموع الصامتة في المناطق الريفية من مياولي”.

    وتوقف فنان الفخار المعروف ومؤسس ورشة عمل فرن تشينغ السيد تانغ يونيو تشينغ أمام واحدة من لوحات المعلمة والمكبرة على لوحة عملاقة, وقال أنها أثرت فيه كثيرا

    “من وجهة نظر الفن، تقنية المعلمة عفوية وطبيعية، أسلوبها من البساطة والصدق هو الذي اتبعه العديد من الفنانين طوال حياتهم، وبرؤية ذلك أشعر بالحاجة لزيارة (أشرم) لمعرفة المزيد عن كبيرة المعلمين”.

    وبعد المعرض تمتع جميع الحضور بوجبة نباتية فخمة, وارتسمت الابتسامات على وجوههم، وكان واضحا أن الغداء النباتي وبركاته ومحبة أعمال المعلمة الفنية قد فازت بقلوبهم.

    شاهد الفيديو
    Supreme Art Brightens Up Hsihu Township, Formosa-September 2015