• 2024年05月2日, 週四

    معرض الفنون العليا في تايوان لامس قلوب الفيتناميين

    أعده الفريق الإخباري في تايتشونغ في تايوان (النص الأصلي باللغة الصينية)

    لمساعدة المهاجرين الجدد في تايوان على أن يكون لهم مكان يجتمعون ويلتقون فيه ولمساعدة سكان تايوان للتعرف على ثقافات أخرى أيضا عقدت رابطة المهاجرين الجدد في تايوان في 3 كانون الثاني السنة الذهبية 13 (2016) حفلا بعنوان “الحب ليس له حدود, دعوا الحب ينتشر”, وأقيم هذا الحدث في ملعب مدرسة غوانغفو الابتدائية في المنطقة الوسطى في مدينة تايتشونغ بهدف تعزيز التعليم المستمر وتشجيع المزيد من التفاعل بين مختلف المجموعات العرقية وعرض الثقافات وأنماط الحياة في مختلف المناطق, وقد تمت دعوة مؤسسة كبيرة المعلمين تشينغ هاي الدولية للمشاركة في هذا الحدث لأن رئيس رابطة المقاطعة المركزية شعر بكثير من التقارب من المعلمة بعد زيارة سابقة له لمعرض الفنون العليا في صالة تايوان الزجاجية للمعارض في تشانغهوا.

    وفي يوم الحدث أنشأ أعضاء مؤسستنا في كل من فيتنام وتايوان معرض الفنون العليا في الموقع وعرضوا لوحات المعلمة ومصابيح طول العمر ومجموعات الشعر وغيرها من الإبداعات الفنية, وقدمنا أيضا عرضا مستمرا من تلاوات شعر المعلمة ومقطوعة الحب الحقيقي الموسيقية وسيرة المعلمة الموجزة وأشرطة الفيديو الأخرى, وكان القائمون على الحدث يرتدون الملابس الفيتنامية التقليدية, واجتذب معرضنا العديد من الزملاء الفيتناميين.

    وعلى الرغم من الأمطار الغزيرة التي هطلت في الصباح الباكر إلا أن الحضور لم يتأثروا بالطقس وبدؤوا بالتوافد إلى المكان مع اقتراب موعد ابتداء الحفل, وجابوا معرضنا وقرؤوا الكتب ونظروا إلى مصابيح المعلمة “طول العمر” وشاهدوا أشرطة الفيديو أو استمعوا إلى شرح القائم على تلاوة الرسائل الروحية التي تحمل في طياتها كل إبداعات المعلمة الفنية الرائعة والمتقنة فضلا عن معرفة المزيد عن المعلمة.

    ولقد تمكنا من رؤية الفرحة في عيون الضيوف الفيتناميين الذين شاهدوا الفن العالي والذين كانوا بعيدا عن وطنهم، وكان الأمر كما لو أنه قد تم جمعهم أخيرا مع صديق قديم في أرض أجنبية, وقال هؤلاء الضيوف أنهم مندهشون ومسرورون للتعرف على المعلمة الروحية من وطنهم.

    وقمنا بتقديم الفاصوليا الحمراء والكعك النباتي, وأشاد كل من البالغين والأطفال على السواء بالطعام والحلويات النباتية اللذيذة, وقال لنا بعض الضيوف أيضا أنهم أدركوا أهمية اتباع النظام الغذائي النباتي وكانوا على استعداد لمحاولة نمط الحياة الجديد. ونحن نأمل أن تنمو تلك البذور الصغيرة التي تم بذرها في النفوس من خلال تذوق الطعام النباتي اللذيذ حتى يتسنى لها أن تثمر الفاكهة, ولعلنا نرى قريبا هدف معلمتنا ومثلنا الأعلى “كن نباتيا، واصنع السلام” يتحقق.

    وزار العديد من زملائنا من تايوان المعرض بما في ذلك عضو مجلس مدينة تايتشونغ ورئيس المنطقة المركزية لإلقاء نظرة على الأعمال الفنية, حيث رحب بهم القائمون أيضا ترحيبا حارا وقدموا لهم تفسيرات مفصلة لإبداعات المعلمة الجميلة والفنية.

    ويبدو أن جميع الاختلافات بين الناس طوال هذا الحدث قد اختفت حيث أتى الجميع معا كشخص واحد.