• 2024年04月29日, 週一

    جعل فورموزا (تايوان) صديقة للأرض ونباتية بالكامل

    أعده فريق أخبار تايبيه في فورموزا (النص الأصلي باللغة الصينية)

    نظرا لأن النباتيين في فورموزا لم يدخروا أي جهد في الترويج للنظام الغذائي النباتي لوقف الآثار المدمرة لتغير المناخ، فقد تزايد نمو السكان النباتيين في فورموزا على مدار السنوات الماضية. ولقد ازدهرت طرق مختلفة لتشجيع نمط الحياة النباتي، بما في ذلك محلات السوبر ماركت النباتية، ومسابقات طهي المأكولات النباتية الدولية، وعرائض تبني النباتية عبر الإنترنت وحملات ترويج نباتية وما إلى ذلك، للجمع بين الحياة النباتية والحياة الخضراء، على أمل جعل فورموزا صديقة للأرض ونباتية بالكامل.

    في عام 2013، افتتحت فورموزا رسميا أول سوبر ماركت “آي فيجان” في تايبيه. إنهم لا يبيعون الفواكه والخضروات فحسب، بل يقدمون الأطعمة المجمدة والوجبات الخفيفة والسلع المخبوزة الطازجة وأطعمة القطط والكلاب الخالية من المكونات الحيوانية. ويمكن للعملاء شراء ما يقرب من 2500 نوع من الأطعمة و400 نوع من الإمدادات دون تردد، والتأكد من أن العناصر نباتية. واستمر نمو محلات السوبر ماركت النباتية. وفي عامي 2015 و2016، تم افتتاح متجرين فرعيين آخرين في مدينة نيوتايبيه لتوسيع الخدمات للسكان النباتيين. ونأمل أن يسود هذا الاتجاه المتزايد على الجزيرة بأكملها حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بأنماط حياة صحية ومستدامة على كوكب الأرض الثمين.

    السيدة تشين روي- زين، التي أسست جائزة “بودي جولدن كيتشن” في عام 2007، تمثل المثل الأعلى لحماية الأرواح وإنقاذ الكوكب. إنها تقيم مسابقة الطبخ النباتي الصيني سنويا، على أمل أن يصبح النظام الغذائي النباتي اتجاها غذائيا جديدا. وفي عام 2011، تم تعديل القواعد لفتح المنافسة أمام مواهب الطهي العالمية ومأكولاتهم النباتية الغريبة، مما جعلها مسابقة الطهي النباتية الكبرى الوحيدة في العالم. وأقيمت جائزة “بودي جولدن كيتشن” الدولية العاشرة في الفترة من 4 إلى 6 تشرين الثاني 2016 في تايبيه. أظهر الطهاة المحترفون من جميع أنحاء العالم ومئات المجموعات من طلاب كليات فورموزا وطلاب المدارس الثانوية إبداعا رائعا، وفي نفس الوقت روجوا لمفهوم الاهتمام بالأرض في إبداعاتهم. كان من الرائع رؤية جيل الشباب من الطلاب يدافعون عن توجه نباتي عالمي ويدعمونه.

    ظهر النظام الغذائي النباتي وموضوعات العيش الصديق للأرض في أنشطة خارجية مختلفة في فورموزا. ففي 7 أيار 2016، نظمت جمعية كيلونغ للترويج النباتي والسيد “هاو لونغ بن” المدير السابق لحماية البيئة والعمدة السابق لمدينة تايبيه، معرضا للترفيه عن كبار السن وتزويدهم بخدمات مثل التدليك وقصات الشعر في أمام مركز كيلونغ الثقافي. تم تقديم طعام نباتي لجميع الضيوف وتم تشجيعهم على تناول المزيد من الفواكه والخضروات لتعزيز الصحة الجيدة. وحضر أعضاء منظمتنا في كيلونغ أيضا المعرض، وقدموا المأكولات النباتية بما في ذلك لفائف الربيع الأولاكية الأصلية والمعكرونة الباردة التقليدية وخبز القمح الكامل المصنوع يدويا وجيلي أغار. وعرضنا أيضا منشورات المعلمة السامية تشينغ هاي.

    لقد ازدادت عرائض التبني وحملات التعهدات النباتية في جميع أنحاء فورموزا، مما يثبت أنه ليس فقط الأفراد والمجتمع المدني، ولكن أيضا الخبراء في مختلف المجالات والمسؤولون الحكوميون يعتبرون النظام الغذائي النباتي والحياة الصديقة للأرض توجها عالميا مهما.

    وفي 11 كانون الثاني 2016، عقدت مؤسسة تزو تشي في فورموزا حدثا بعنوان “الحملة 111: اليوم العالمي للنباتيين”، داعية الأشخاص إلى التوقيع على عريضة عبر الإنترنت للتعهد بالتغيير إلى نظام غذائي نباتي. خلال هذا الحدث، قال عالم الأرصاد الجوية السيد بينغ تشي مينج: “الاحترار العالمي وشيك، وأناشد الجميع الانضمام إلى نشاط نباتي لإنقاذ الكوكب.” وأضاف نائب رئيس مستشفى دالين تزو تشي السيد لينغ مينغ نان: “يقترح خبراء الأمم المتحدة أن النظام الغذائي النباتي هو وسيلة فعالة للسيطرة على تأثير غازات الاحتباس الحراري. وأيضا، ومن وجهة نظر غذائية، يمكن أن تضر المنتجات الحيوانية والتي تحتوي على الكوليسترول السيئ بالجسم.” ثم شجع الناس على تغيير عاداتهم الغذائية تدريجيا.

    حملة تعهد أخرى تسمى “فيغان فيفر- مهرجان تايبيه الدولي للنباتيين – ليلة الإشعال” شارك في استضافتها اتحاد نباتيي آسيا والمحيط الهادئ (أي بي في يو) وجمعية رعاية المحبة في جمهورية الصين في 7 أيار 2016 والمجموعات الحكومية وقادة المجتمع وانضم 2200 شخص آخر إلى الاحتفالات. وبعث الرئيس السابق لـ فورموزا، ماي ينغ جو برسالة تهنئة بينما جاء نائب رئيس فورموزا السابق وو دن يي ونائب عمدة مدينة نيوتايبيه هو يو يي لإلقاء خطاب لدعم الحملة.

    تحتوي مدينة تايبيه على العديد من مناطق الجذب السياحي المهمة للرحالة والمسافرين. علاوة على ذلك، أشادت سي إن إن بفورموزا (تايوان) في تقريرها: “10 أشياء تفعلها تايوان بشكل أفضل من أي مكان آخر” “تعد تايوان واحدة من أكثر الوجهات الصديقة للنباتيين في العالم، وتقدم 6000 مطعما أو نحو ذلك، وتقدم مجموعة متنوعة رائعة من المأكولات النباتية اللذيذة …” لذلك، تعهد المشاركون في حملة “فيغان فيفر” بإقامة كرنفال تايبيه الدولي النباتي سنويا فيما بعد، وبناء تايبيه “باعتبارها مدينة عالمية صديقة للنباتيين.”

    وخلال حملة “فيغان فيفر”, قامت مجموعة لافتة للنظر من الشباب من جامعات مختلفة بتصميم قمصان نباتية تروج للنظام الغذائي النباتي تحمل الكلمات باللغتين الإنجليزية والصينية: “نباتي – السلام على الأرض، أحب الحيوانات” و”النباتية.” وقال هؤلاء الشباب إن الحب والرحمة هما الدافعان الرئيسيان لأن يصبحوا نباتيين، ودعوا الجميع إلى تبني أسلوب الحياة القائم على النباتات.

    وبالإضافة إلى الحملات النباتية، ازداد اهتمام الحكومة الإيجابي بأمنا الأرض والتنمية المستدامة. ففي 20 أيار 2016، صرحت رئيسة فورموزا السيدة تساي إنغ وين، في خطابها الافتتاحي بأنها لن تتجاهل قضايا الوقاية من الاحتباس الحراري وتغير المناخ لأن “لدينا أرض واحدة فقط، ولدينا فقط تايوان واحدة.” وأكدت أن فورموزا تتجه نحو عصر الاقتصاد الدائري، حيث تتحول النفايات إلى موارد متجددة.

    مرحى لحكومة فورموزا والشركات والمنظمات والمواطنين على الأمثلة المشرقة للعيش الرحيم لحماية الأرواح على كوكبنا الثمين! كل التوفيق لنجاحكم المستمر في تشجيع النظام الغذائي النباتي المتناغم والأخضر لحماية الكوكب وإنقاذ الكائنات وكذلك في بناء فورموزا صديقة للأرض ونباتية بالكامل.

     

    معرض نباتي لكبار السن في كيلونغ – 7 أيار 2016

     

    “فيغان فيفر- مهرجان تايبيه الدولي للنباتيين – ليلة الإشعال” – 7 أيار 2016