• 2024年05月3日, 週五

    كبيرة المعلمين تشينغ هاي ترسل تهانيها للرئيس الجديد لـ سري لانكا

    2015.01.14-Congrats---Sri-Lankan-President-Maithripala-Sirisena

    انتخب معالي ميثريبالا سيريسينا رئيسا لسري لانكا، واستهل العمل في 9 كانون الثاني،السنة الذهبية الـ12 (2015).

    وهو متعلق بـ بوذا ونباتي ويعارض شرب الكحول والتدخين، فهو يبدأ يومه الساعة الخامسة صباحا بالصلاة، ثم يقوم بنزهة صباحية حافي القدمين قبل بدء يوم العمل الطويل. وهو معروف عنه النزاهة والاجتهاد.

    كان أحد أوائل الإجراءات التي قام بها الرئيس سيريسينا هو دعوة جميع الأحزاب السياسية إلى الانضمام إليه وتنفيذ خطة عمل لمئة يوم لتحسين التنمية الاقتصادية والحكم الصالح والديمقراطية لضمان مستقبل مشرق لكل الشعب السريلانكي. تقوم رؤيته السياسية على السلام والعلاقات التعاونية بين الدول وعلى الصعيد المحلي فهو يبشر بعهد جديد من الحكم المستقر للبلد الجميل.

    في كانون الثاني عام 2016، انطلقت خطة تنمية الإقليم الغربي ميغابوليس لخلق الرخاء الاقتصادي والحفاظ على البيئة، وتحسين حياة السكان في المنطقة ولمساعدة النازحين داخليا في البلد، وقد تعهد الرئيس سيريسيناهاس بمنح الأراضي مما سيمكنهم ببناء منازلهم الخاصة. وبالإضافة إلى ذلك، صرح معاليه بأنه يود تنفيذ برنامج لتشجيع الابتكارات التكنولوجية في البلاد، وشدد على أهمية الحفاظ على الأرض، قائلا: “يتعين على جميع الأطراف أن تتحالف معا لتكون مسؤولة عن حماية البيئة من أجل رفاهية كل الكائنات الحية، بما في ذلك البشر “.

    نقلت كبيرة المعلمين تشينغ هاي أحر التهاني والاحترام في رسالة بعثت بها إلى الرئيس ميثريبالا سيريسينا. أعلاه هو نص الرسالة من كبيرة المعلمين لمعاليه.

     

    صورة تذكارية:  Mr Sudath Silva / Maithripala Sirisena Official-Maithripala Sirisena-19January2015-Wikimedia Commons-CC BY-2.0