• 2024年04月29日, 週一

    كبيرة المعلمين تشينغ هاي تبلغ تهانيها لرئيس الوزراء الجديد في كندا

    2015.10-2

    في 19 تشرين الأول من السنة الذهبية 12 (2015)، فاز معالي السيد “جوستين ترودياو” بالانتخابات الكندية ليشغل منصب رئيس الوزراء الـ 23 في البلاد.

    وباعتباره نجل رئيس الوزراء الكندي السابق “بيير إليوت ترودياو”، فقد اتبع معالي السيد جوستين ترودياو خطى والده في التعليم في المدارس الثانوية، وفاز بالانتخابات في سن الـ 43 ليصبح ثاني أصغر رئيس وزراء لقيادة كندا, وعزى انتصاره لالتزامه بالاجتماع بمواطنيه والاستماع إليهم ووعوده بالقيادة مع احترام جميع الأشخاص في كندا، مشيرا في خطاب النصر إلى أن الحكومة الجديدة “تؤمن بشدة بالتنوع في بلادنا” وتعرف أن “كندا بنيت من قبل أناس من جميع أنحاء العالم, الذين يؤمنون بكل العقائد وينتمون إلى كل الثقافات ويتكلمون كل اللغات”

    وبعد مؤتمر القمة 21 للمناخ والذي عقد في باريس في تشرين الثاني وكانون الأول من عام 2015، أعلن رئيس الوزراء ترودو أيضا عن تعهده باتخاذ إجراءات حيوية بشأن تغير المناخ، ويشمل ذلك دعم وتنفيذ السياسات التي تسهم في اقتصاد منخفض الكربون، ومساعدة البلدان النامية في معالجة الآثار السلبية لتغير المناخ.

    وعلاوة على ذلك، فقد تعهد معالي السيد جوستين ترودياو باستقبال المزيد من اللاجئين السوريين, حوالي 25 ألف لاجئ خلال شهر كانون الثاني 2016, وتوفير الأموال اللازمة لتسريع عملية تقديم الطلبات, وقد وصل أكثر من 26 ألف لاجئ إلى كندا بحلول 10 أيار 2016، وحكومة كندا لديها قسم خاص على موقعها على الإنترنت مخصص للترحيب بهم.

    كبيرة المعلمين تشينغ هاي أرسلت الرسالة المذكورة أعلاه إلى معالي السيد جوستين ترودياو لتهنئته بمنصبه كرئيس الوزراء الجديد في كندا، ولتشكره على التزاماته النبيلة وهو يقود كندا بتغييرات إيجابية نحو مستقبل أكثر إشراقا.

     

    تفاصيل الصورة: التقطها “روبرتو ستوكيرت فيلهو” في 1 تشرين الثاني 2015 Reunião de Cúpula do G20 “ويكميديا كومونز” CC BY 3.0 BR