• 2024年04月30日, 週二

    البرتغال توافق على قانون يلزم الكافيتيريات العامة بتقديم الطعام النباتي

    أعده الفريق الإخباري (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

    وافق البرلمان البرتغالي في آذار 2017 على قانون يلزم بموجبه جميع المطاعم العامة، بما في ذلك الجامعات والسجون والمستشفيات والمدارس، بتقديم وجبة نباتية واحدة على الأقل في قوائم الطعام الخاصة بهم في غضون ستة أشهر. وسيقوم أخصائيو التغذية المؤهلون بإعداد القوائم للتأكد من أن الوجبات صحية ومتوازنة من الناحية الغذائية.

    لقد سهلت الجمعية النباتية البرتغالية تمرير القانون من خلال تنظيم عريضة في عام 2015، والتي جمعت بسرعة 15000 توقيع، مما ضمن إجراء مناقشة في البرلمان في أوائل عام 2016. أندريه سيلفا، أول عضو في البرلمان نائبا عن الحزب البرتغالي للبشر – والحيوانات – والطبيعة (بي أي أن) رعا مشروع القانون الذي تم تمريره كقانون بدعم من أربعة أحزاب أخرى. وأوضح أن القانون لن يزيد من تكاليف الغذاء، لأن الوجبات النباتية أقل تكلفة من تلك التي تحتوي على منتجات حيوانية.

    وأشاد نونو ألفيم، ممثل الجمعية النباتية البرتغالية، بإقرار القانون، قائلاً: “سيعزز تنوع عادات الأكل ويشجع المزيد من الناس على اختيار خيار الخضروات عندما يصبح متاحا على نطاق أوسع. من المتوقع بالطبع أن يكون لهذا تأثير كبير على صحة السكان قبل كل شيء، ولكن أيضا على الحيوانات والبيئة على المدى الطويل.”

    مرحى للبرتغال! نحن نعرب عن تقديرنا العميق للجهود التي تبذلها الجمعية النباتية البرتغالية، وحزب الحيوانات والطبيعة، وجميع الآخرين الذين عملوا على تمرير أول قانون نباتي في البرتغال!

     

    حقوق الصورة: وزارة الزراعة الأمريكية-20111019-أف أن أس-آر بي أن-1743- 19 تشرين الأول 2011- (ويكيكومونز)- بابليك دومين