• 2024年05月2日, 週四

    تكريم الأيقونة الموسيقية ستيفي وندر النباتي بجائزة البيئة

    أعدته المجموعة الإخبارية (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

    يحتفل الموسيقار العبقري والفائز بجائزة “جرامي” 25 مرة ستيفي وندر بكونه نباتيا في حين يتم تكريمه بجائزة البطل الأخضر العالمي في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية, وكان واحدا من أكثر الفنانين شعبية في السنوات الـ 50 الماضية، وأعلن الموسيقي المبدع علنا في أكتوبر 2015 أنه تبنى النظام الغذائي القائم على النبات ابتداء من عام 2014.

    وتحدث ستيفلاند هاردواي موريس المشهور في جميع أنحاء العالم كما ستيفي وندر عن نظامه الغذائي ودعمه لمكافحة تغير المناخ لشركة “أي أو أل” الإعلامية في عام 2016 في حفل الأوسكار السنوي جلوبال غرين يو أس أي في 24 شباط في بيفرلي هيلز، حيث قام بإنجاز خاص وقال “يجب أن نعمل من أجل جعل كوكبنا أكثر اخضرارا والمناطق الحضرية أكثر استدامة للأطفال, ولا يمكننا الاكتفاء بالحديث عن ذلك فحسب بل يجب أن نكون عازمين على ذلك”.

    وقال مازحا: “لقد كنت نباتيا لعامين وهذا ما ساعد وسامتي سابقا”, وأوضح السيد وندر أيضا أن اعتماد نمط الحياة النباتية كان جزءا مما كان يفعله لإنقاذ الكوكب قائلا: “إنني أحث الناس على القيام بشيء حيال كيفية عيشنا على هذا الكوكب”. إنه ملتزم التزاما عميقا باستخدام موهبته الهائلة لتحسين عالمنا وقال: “أنتم تعلمون بأنه من الممكن فقط أن تكونوا قادرين على الحصول على البركة من خلال حقيقة أن الله قد وهبنا الحياة وأن الطريقة الوحيدة التي تمكننا من الحصول على الحياة هي بإدامة الحياة التي نعيشها”.

    وخلال هذا الحدث وبعد أداء أغنية “أنت أشعة شمس حياتي” استلم المغني جائزة البطل الأخضر العالمية وسرعان ما مرر الجائزة لولديه الأصغرين الذين كانا معه في هذا الحدث حيث قام بشحنهم بتشجيع جيلهم لرعاية العالم, وقال: “يجب أن نتأكد من أننا قادرون على الحفاظ على كوكبنا والتأكد من أن الناس قادرون على البقاء كما كان دائما من المفترض أن يكون”.

    مرحى لك ستيفي وندر الاستثنائي على جائزتك العالمية البطل الأخضر واحتضانك للحياة المؤكدة والمستوحاة روحيا من النظام الغذائي النباتي, ونحن نعرب عن امتناننا لك لتشجيع الآخرين على اعتناق النباتية وحماية البيئة من خلال مثال حياتك الخاصة, ولتباركك السماء إلى الأبد أنت وأحباؤك.

     

    صورة توضيحية: أنطونيو كروز/ أي بي آر-أجنسيا برازيل– ستيفي واندر- 12 تموز 2006 – ويكميديا كومونز –

    CC BY 3.0 BR