• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月29日, 週一

      توفير الأغذية النباتية واللوازم للاجئين في فيينا في النمسا

       

      أعده فريق الأخبار في فيينا (النص الأصلي باللغة الألمانية)

      من شهر أيلول حتى تشرين الأول 2015

      مع وصول آلاف اللاجئين إلى فيينا بالنمسا، أصبحت محطة القطار في المدينة مركزا لهؤلاء الفارين من بلدان مثل سوريا وأفغانستان وإريتريا. على الرغم من أن معظم اللاجئين بقوا في محطة القطار لبضعة أيام فقط، فكان يصل يوميا المئات من هنغاريا.

      عملت العديد من المنظمات المختلفة في البلاد بسرعة لتوفير أكثر الإمدادات الضرورية للاجئين. مثلا، نسقت كاريتاس النمساوية أعمال الإغاثة في محطة القطار وقدمت الفواكه والمشروبات وغيرها من الأشياء التي كانت مطلوبة مثل الملابس والمواد الصحية. وقدمت شركة السكك الحديدية النمساوية مواقف السيارات المغطاة والمكاتب وغرف أخرى، ونقلت اللاجئين عن طريق القطارات أو الحافلات الإضافية كل يوم من نيكلزدورف، على الحدود الهنغارية النمساوية، إلى فيينا، ومن فيينا إلى سالزبورغ وإلى ألمانيا.

      وبقلقها الشديد على اللاجئين فقد تبرعت كبيرة المعلمين تشينغ هاي بمبلغ (20000) دولار أمريكي، وأصدرت تعليمات لأعضاء المؤسسة بتقديم المساعدة. وفي أيلول وتشرين الأول 2015 قام فريقنا الإغاثي في فيينا بتوزيع وجبات دافئة على اللاجئين في محطة القطار في فيينا بالنمسا باستخدام مبلغ مالي من رصيد المعلمة إلى جانب تبرعات أعضاء المؤسسة في فيينا. وقد قدمنا الأرز مع الخضروات والفاصوليا، وكذلك المعكرونة مع صلصة الطماطم والخضروات. وكان اللاجئون ممتنون جدا للطعام، لأن الكثيرين لم يأكلوا وجبات دافئة منذ أسابيع. وقد عمل كل من مطعمي لوفينغ هوت فيينا نيوباو ولوفينغ هوت فيينا فيفوريتن معا لتوفير الغذاء النباتي المغذي.

      لم يكن من السهل تقدير كمية الأغذية المطلوبة مسبقا لأن اللاجئين كانوا ينتقلون إلى وجهات أخرى بسرعة، لذلك عملنا عن كثب مع كاريتاس والسلطات المحلية. فقد كانت هناك أوقات قدم فيها الناس من كاريتاس المساعدة بكرم لنا لتنسيق الاندفاع الكبير على مائدة طعامنا وتوزيع مئات من صناديق الوجبة على الجياع في بضع دقائق. وخلال أيام الذروة قمنا بطهي وتوزيع ما يصل إلى ألف وجبة طعام. وقد عملت مواقد الأرز الستة الكبيرة لعدة ساعات.

      كان فريقنا الإغاثي الوحيد الذي يوزع وجبات دافئة في محطة القطار، ولكن في وقت لاحق بدأت منظمات أخرى القيام بذلك. والآن مع عدد أقل من اللاجئين القادمين إلى محطة القطار سوف نقوم بتوسيع أعمالنا الإغاثية للمساعدة في الحفاظ على اللاجئين الذين وجدوا أماكن يقيمون فيها في فيينا والمناطق المحيطة بها. وسنكون على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من المساعدة إذا تغير الوضع في المستقبل.

       

      تشرين الثاني 2015

      في تشرين الثاني 2015، وعلى الرغم من وصول عدد قليل من اللاجئين الجدد إلى الحدود النمساوية، إلا أن المقيمين في المخيمات ما زالوا بحاجة إلى مساعدة عاجلة. وهكذا، اتصل فريقنا الإغاثي في فيينا بمعسكر في منطقة سيمرينغ في فيينا لمعرفة احتياجاتهم. وفي 29 تشرين الثاني، قمنا بتقديم الطعام النباتي الدافئ هناك، الحساء لـ 400 شخص و الأرز لحوالي 350-400 شخص. وكان اللاجئون شاكرين جدا لهذه المعاملة الإضافية، لأنهم تلقوا الطعام الحار مرة واحدة فقط في اليوم. كما واصلنا تقديم الطعام في كثير من الأحيان إلى 100-150 لاجئ يقيمون في مكان قريب من محطة القطار في فيينا.

      كنا سعداء لرؤية الأطفال في المخيم تجري رعايتهم من قبل منظمة خيرية تسمى فولكشيلف فيينا (مساعدة الناس في فيينا) التي ساعدت الأطفال في التعامل مع الصدمات التي تعرضوا لها من خلال الرسم. وقد قررنا تقديم المزيد من المساعدة إليها كلما توفرت الفرصة.

      نعرب عن امتناننا العميق للمعلمة على حبها ورحمتها لجميع اللاجئين، وتقديرنا الحار للنمسا، وجميع المنظمات في النمسا التي قدمت المساعدة للعديد من الأسر والأفراد الذين يبحثون عن بيئة آمنة للعيش فيها.

      لتبارك السماء جميع اللاجئين. نحن نصلي من أجل سلامتهم أثناء سفرهم، وكي يتمكنوا من العثور بسرعة على المنازل وبدء حياتهم الجديدة.

       

      من أيلول حتى تشرين الثاني 2016

      في الفترة من أيلول إلى تشرين الثاني 2016، وبعد انخفاض عدد اللاجئين الجدد الذين وصلوا إلى محطات قطار فيينا، قدم أعضاء المؤسسة النمساوية مساعدات طيبة للاجئين المقيمين في معسكر مؤقت في فيين سيمرينغ. حيث كان لدينا فرصة لطهي وجبات نباتية عدة مرات للذين في المخيم، وفيما بعد قمنا بتسليم المواد الغذائية النباتية الأساسية كالمعكرونة والأرز والعدس والفواكه والخضروات من مزرعة عضوية لأحد أعضاء مؤسستنا. كانت وجبات الطعام التي قدمناها تشمل اليقطين والأرز والخضروات والمعكرونة مع صلصة الطماطم والحساء.

      تم نقل عائلة وثمانين شابا يقيمون في فيين سيمرينغ إلى منزل سكني. وواصلنا دعمهم في عمليات تسليم الأغذية النباتية، التي شملت المواد الغذائية الأساسية والخضروات العضوية والموسمية. في البداية، طهينا للاجئين عدة مرات. كما تبرعنا بالأطباق، ولوازم المطبخ المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، قام بعضنا بالطهي للاجئين بالقرب من محطة فيينا الغربية.

       

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي الإغاثية في فيينا في النمسا (بين شهري أيلول وتشرين الثاني 2015 و أيلول وتشرين الثاني2016)

      المادة التكلفة (يورو) الإيصال
      مواد غذائية (الأرز والخضروات والفاصوليا والباستا والطماطم والفواكه والمشروبات) والملابس الدافئة للرجال والنساء والخيام والبطانيات وزجاجات المياه الساخنة ولوازم المطبخ والأواني لتقديم الطعام للاجئين، ونفقات طباعة القمصان ، والنشرات ولوحات المعلومات 16,629.94 A
      تبرعات نقدية لـ (ترين أوف هوب) 500 B
      الخيام والبطانيات ولوازم المطبخ (الأطباق، طباخ الأرز، وصندوق حافظ حرارة وعلب، وصناديق للمعكرونة والملاعق الخشبية والسكاكين وآلة للمشروبات الساخنة) والمواد الغذائية (الأرز والخضار والفاصوليا والمعكرونة والطماطم والمشروبات) 487.75 C
      الإجمالي EUR 17,617.69
      (US$19,479.79)

      View All Galleries