• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月8日, 週三

      تقديم الإغاثة لضحايا الأمطار الغزيرة في اليابان

      أعده فريقا الإغاثة الياباني والتايواني (النص الأصلي باللغة اليابانية)

      في شهر تموز من صيف عام 2018 تضررت اليابان من قبل أسوأ الفيضانات خلال أكثر من ثلاثة عقود, ويشار إلى هذا الحدث المأساوي رسميا باسم “أمطار تموز الغزيرة هيسي 30″، وبدءا من 28 حزيران كان هناك هطول للأمطار الغزيرة في 15 ولاية في غربي اليابان لمدة عشرة أيام متواصلة, وأدت كمية الأمطار الهاطلة إلى حدوث فيضانات وانهيارات طينية وأرضية وإلى وقوع أضرار مدمرة في هيروشيما وأوكاياما وإيمي. وحتى 20 تموز فقد 20225 شخصا أرواحهم و13 شخصا في عداد المفقودين و4484 شخصا في مراكز الإجلاء, وأكثر من (24200) منزل لم يكن بإمكانهم الحصول على مياه نظيفة. ومن أجل إنقاذ المواطنين القلقين استخدمت الحكومة اليابانية جميع الموارد المتاحة، ونشرت قوات من الشرطة وإدارة الإطفاء والقوات العسكرية وخفر السواحل. كما استجابت المجتمعات الدولية بسرعة لتقديم المساعدات الإنسانية والتبرعات المالية.

      وقد أرسلت كبيرة المعلمين تشينغ هاي حبها وصلواتها للضحايا وقدمت أموالا بقيمة عشرة آلاف دولار أمريكي (1,096,900 ين باباني) كما أرسلت أيضا فريقا مشتركا من أعضاء منظمتنا من طوكيو وأوساكا وتايوان إلى المناطق الأكثر تضررا لمساعدة المحتاجين.

      وفي 14 تموز تجمع فريق الإغاثة أولا في مركز أوساكا لتجهيز الإمدادات الضرورية, ونظرا لأن غالبية المواد قد طلبناها عبر الإنترنت كان عامل التوصيل المحلي يرافقنا بكرم لاستئجار الشاحنات وساعدنا في تحميل الإمدادات أثناء اشتداد وتيرة العمل قائلا: “إنني سعيد لتمكني من مساعدتكم حيث لا أستطيع الذهاب إلى هناك”.

      وفي اليوم التالي سافرنا 7 ساعات إلى مدينة أوزو في ولاية إيمي وزرنا مأوى ومكانين آخرين في وجهتنا. وفي مركز هيرا للتعليم المجتمعي في ملجأ في مدينة أوزو شعر الموظفون بسعادة غامرة بأدوات التنظيف التي أحضرناها للمتطوعين. وقال أحد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم: “لم أتفهم أبدا مأساة الأشخاص الآخرين حتى وقع لي هذا الحظ السيء”. كما قدمنا كمية كبيرة من الإمدادات مثل أدوات التنظيف والأدوية والمنظفات وما إلى ذلك لمدينة أوزو. لقد جعل بسكويتنا النباتي وأحذية المطر ذات الحجم الكبير كل العيون تدمع.

      وفي طريقنا إلى ولاية أوكاياما اتصلنا بمركز تطوع مدينة ميهارا وعلمنا أنهم بحاجة خاصة إلى مياه الشرب بالإضافة إلى الشاي وعصير الخضار والقفازات المطاطية والدلاء حيث قمنا بتوصيل كل ذلك.

      وبعد قضاء الليلة في منزل عضو في منظمتنا حيث كان لا يزال لديه بأعجوبة إمدادات من مياه المدينة, ذهبنا في الصباح للتسوق وحملنا شاحنة بالبضائع إلى حديقة مابي العامة في مدينة كوراشيكي حيث تجمع المواطنون واحدا تلو الآخر لاستلام المواد التي يحتاجونها. وبعد ذلك ذهبنا إلى مركز التبادل الثقافي في مدينة تاكاهاشي وقدمنا صابون الجسم والشامبو والأطباق ومواد الغسيل ومادة روحية من كبيرة المعلمين تشينغ هاي لتهدئة قلوب الضحايا. وبعد ذلك توجهنا إلى قاعة مدينة سوجا وأرسلنا شاحنة محملة أخرى من إمدادات الإغاثة التي تم إعدادها وفقا لتحديث البيانات العاجلة الضرورية على الموقع الرسمي لمدينة سوجا.

      وفي 17 تموز قام أعضاء فريق تايوان بالتسوق للحصول على المزيد من الإمدادات وتوزيعها مع كتيبات المعلمة في ياكاجي تشو في أوكاياما. لقد فوجئ نائب عمدة المدينة وموظفوها بشدة وأعجبوا بشدة بأن أعضاءنا قد سافروا لمساعدة عائلتنا اليابانية المتضررة من الكوارث. وفي الأيام القليلة التالية طلبنا إمدادات الإغاثة لمدينة يواجيما وإيمي بريفيكيور والمياه لمدينة نييمي وشاي الشعير لمدينة سوجا في ولاية أوكاياما.

      وفي 21 تموز صرح رئيس وزراء اليابان السيد شينزو آبي بأن الحكومة ستعلن الأمطار الغزيرة التي ضربت غرب اليابان كارثة شديدة للغاية حيث تتلقى البلديات المتضررة مساعدة متزايدة. نشكر الحكومة على العمل بسرعة لرعاية المواطنين المتضررين وكذلك للمتطوعين من جميع أنحاء البلاد الذين تفانوا لضمان الانتعاش السريع للضحايا. وندعو للناس بأن يتعافوا بسرعة ويعودوا إلى حياتهم اليومية العادية. كما أننا نشعر بالامتنان الشديد لبركة المعلمة التي مكنتنا من إيصال محبة الله ونوره إلى المناطق المتضررة من الفيضانات.

      جدول بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي ومنظمتها الدولية للإغاثة من الفيضانات في غرب اليابان

      المادة المبلغ (ين ياباني) الإيصال
      إمدادات الإغاثة (الماء، الشاي، عصير الخضار، الكوكيز النباتي، الحلويات النباتية، أكياس الرمل، مكانس، فراشي تنظيف، النظارات الواقية، أواني، مجارف، دلاء، أحذية المطر، قفازات، قفازات مطاطية، أكياس قمامة، أوراق التواليت، المناديل الورقية، المناديل الرطبة، الصابون، صابون اليدين، صابون الجسم، هلام اليدين، منظفات وغسيل الملابس، أكواب ورقية، دواء). 3,230,800 A
      أجور النقل والتسليم والبنزين ومواقف السيارات 110,154 A
      الإجمالي JPY 1,325,100
      (US$ 11,885)
      الإيصال

       

      إضافة إلى ذلك، ساهم فريقنا الإغاثي في تايوان وأعضاء منظمتنا شخصيا بحوالي 2105 دولار أمريكي لتغطية نفقات سفرهم.

      في 27 تموز أرسل أعضاء منظمتنا في غونما 6240 كيسا من الرمل إلى هيروشيما ثم 5140 كيسا إضافيا إلى كوراشيكي بولاية أوكاياما في 4 آب.