• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月8日, 週三

      تقديم المساعدة لضحايا الفيضانات وللاجئي الروهينغيا في بنغلاديش

      أعده فريق تايوان الإغاثي (النص الأصلي باللغة الصينية)

      في آب 2018 ازداد عدد اللاجئين من الروهينجا في منطقة كوكس بازار في بنغلاديش من 500 ألف إلى ما يقرب من مليون شخص مع وجود نقص في الإمدادات في مخيمات اللاجئين. بالإضافة إلى ذلك وفي أيار 2018 شهدت أيام متتالية أمطارا غزيرة حيث تسببت في فيضانات شديدة في قطاع سيلهيت وغمرت العديد من المزارع والمنازل وخاصة في مقاطعة مولفيبازار حيث كان الوضع هناك هو الأسوأ وكانت هناك حاجة إلى المساعدة.

      وفي 22 آب 2018 تبرعت كبيرة المعلمين تشينغ هاي بمبلغ 38 ألف دولار أمريكي وطلبت من فريقنا الإغاثي في تايوان الذهاب إلى بنغلادش ومساعدة لاجئي الروهينجا وضحايا الفيضانات في قطاع سيلهيت. وبالإضافة إلى ذلك ساهم أعضاء منظمتنا أيضا بمبلغ (4006) دولار أمريكي لصندوق الإغاثة. وانطلق فريق الإغاثة من تايبيه في 24 آب ووصل إلى دكا عاصمة بنجلاديش في 25. ناقشنا على الفور الوضع المحفوف بالمخاطر بالنسبة للاجئين والمناطق المنكوبة من الفيضانات مع أعضاء منظمتنا المحليين, وقيل لنا أن أكثر ما يحتاج إليه الناس كان الطعام.

      مخيم لاجئي الروهينجا

      في وقت مبكر من صباح 26 آب سافر أعضاء فريقنا الإغاثي إلى شيتاجونج, ومن خلال مساعدة جمعية الهلال الأحمر المحلية قمنا بشراء كمية كبيرة من إمدادات الإغاثة التي قسمت بعد ذلك إلى (2640) عبوة إغاثة، كل منها يحتوي على 5 كيلوغرامات من الأرز و5 كيلوغرامات من البطاطا و1 كيلوغرام من العدس. وفي يوم 27 سافرنا لمدة 5 ساعات إلى مخيم للاجئي الروهينجا في منطقة كوكس بازار. ومن أجل فحص المواد وضمان جودة مواد الإغاثة، اعتمد مخيم اللاجئين سياسة جديدة تتطلب إرسال جميع إمدادات الإغاثة إلى أوبازيلا باريشاد لتفتيشها. وبعد الحصول على الإذن ذهبنا إلى مكتب إدارة مخيم اللاجئين وتمت مرافقتنا من قبل الجيش إلى نقطتي توصيل مخصصتين لتوزيع الإمدادات. وزعنا (1320) طردا في القطاعين الثالث والرابع على التوالي في مخيم كوتوبالونج للاجئين.

      ومن تايبيه جلبنا أيضا 70 كيلوغراما من الكعك النباتي والحلويات لمشاركتها مع الأطفال والأشخاص في المنطقة المنكوبة. وتم نقل معظم الكعك النباتي إلى مخيم اللاجئين وتوزيعه على الأطفال من قبل أعضاء منظمتنا في بنغلاديش في أوائل أيلول, حيث قمنا بإحضار رزمتين كبيرتين لتوزيعهما عشوائيا. وعند استلام الإمدادات كان اللاجئون سعداء للغاية وكانوا ممتنين للغاية للإغاثة والراحة. وفي ذلك الوقت كانت الشمس مشرقة والطقس جميل إذ انتهينا من توزيع الإمدادات في جو دافئ.

      قطاع سيلهيت

      في 28 آب اتصل عضو من فريقنا بصديق له في سيلهيت حيث قام بشراء لوازم الإغاثة مقدما وساعد في تجميعها في (1300) طرد يحتوي كل منها على 5 كيلوغرامات من الأرز و5 كيلوغرامات من البطاطا و1 كيلوجرام من العدس. وذهبنا إلى باراهوت وكامالجانج حيث كان الفيضان الأخطر في مقاطعة مولفيبازار لتقديم المساعدة والإغاثة.

      وفي مساء يوم 29 آب سافرنا من شيتاجونج إلى سيلهيت مع أكثر من 20 متطوعا من جمعية الهلال الأحمر. وبعد وصولنا في الثلاثين من الشهر جمعنا أولا كل شيء في باراهوت وخزناه، ثم طلبنا من ضحايا باراهوت وكامالانج أن يأتوا للحصول على حزم الإغاثة. وفي المجمل تلقت ألف أسرة في باراهوت و(300) أسرة في كامالجانج المساعدة.

      وجاء عمدة مولبايبازار المحترم فضل الرحمن أيضا إلى موقع التوزيع ليعّرف بمنظمتنا وكذلك بنشاطاتها الإغاثية في جميع أنحاء العالم وساعد في أعمال التوزيع. وكان العديد من الأطفال والنساء سعداء للغاية عند تلقي الإمدادات وتناول الكعك. عدنا إلى البيت ممتلئين بالنعيم والرضا, وجاءت وسائل الإعلام المحلية أيضا لمقابلتنا ونشرت مقالا عنا في صحيفة “باتاكوريديش” المحلية. شكرنا الخاص للمتطوعين من جمعية الهلال الأحمر على مساعدتهم لنا في قيامنا بأعمال الإغاثة.

      وفي 31 آب عدنا إلى دكا من سيلهيت، وعدنا إلى تايوان في مساء يوم 1 أيلول, وبذلك انتهينا من عملنا المحب في هذه المهمة ومساعدة ضحايا الكوارث. وبفضل نعمة المعلمة الوفيرة تمكن فريقنا الإغاثي من إكمال المهمة بسلاسة ونجاح.

      جدول بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي ومنظمتها الدولية لإغاثة ضحايا الفيضانات ولاجئي الروهينغيا في بنغلاديش

      المادة المبلغ (تاكا بانغلادشي) الإيصال
      الغذاء (الأرز والبطاطا والعدس) 3,230,800 A
      نفقات استئجار المستودعات ومصاريف مواد التغليف 169,960 B
      نفقات وأجور المواصلات 124,000 C
      الإجمالي BDT 3,524,760
      (US$ 42,006)

      تبرعت مراكز تايوان بمبلغ 5271 دولار أمريكي لتغطية نفقات السفر والطعام والسكن لفريق الإغاثة.

       

       

       

       

       

       


      تغليف المواد

      توزيع مواد الإغاثة – مخيم لاجئي الروهينجا

       

      توزيع مواد الإغاثة – قطاع سيلهيت

       

      >>> تقارير وسائل الإعلام المحلية