• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月27日, 週六

      تقديم المساعدة للاجئين في فرنسا

       

      أعده الفريق الإغاثي الفرنسي (النص الأصلي بالفرنسية)
       

      استجابة للتعليمات العطوفة لكبيرة المعلمين بمساعدة اللاجئين وبمبلغ (2,023.15)دولار أمريكي تبرع بها أعضاء منظمتنا في الصين، قام مركزنا في باريس بمساعدة اللاجئين في باريس وشمال فرنسا.

      نقل الطعام النباتي للاجئين في باريس في شهر أيار 2016

      في 16 أيار،علم مركزنا في باريس من خلال الفيسبوك بوصول (100) لاجئ جديد إلى باريس وكانوا بأمس الحاجة للمساعدة، وخاصة الطعام. حيث قام أعضاء من مؤسستنا المحلية في الحال بتحضير حزم المساعدات.

      قمنا بتحزيم أكثر من (200) كيس من الطعام النباتي يتضمن الموز والتفاح وأصابع مكونة من حبوب وشرائح بطاطس وخبز لليوم التالي. قمنا بتوزيع الطعام على (150) لاجئ إفريقي بالقرب من محطة (ستالينغراد) لمترو الأنفاق في باريس. وقدأخبرنا رجل قام بمساعدتنا بتوزيع الطعام على اللاجئين بأنه مسرور بقدومنا.

      وقد نفذ ما تبقى من حقائب الطعام في موقع قريب على ضفاف قناة (سانت مارتين)، حيث كان يعيش اللاجئون في خيام صغيرة ويعانون من تقلب الظروف. قابلنا العديد من المواطنين الذين حاولوا جمع الماء والخضار والخبز مع جيرانهم لمساعدة اللاجئين. وقد طلبت منا سيدة تدعى (أغاثي) بإحضار المزيد من الطعام لحاجتهم لمزيد من الدعم. وعدناهم بأننا سنعود في نهاية الأسبوع مع وجبات طازجة.

      في 20أيار اشترينا طعام نباتي جاهز لحوالي (200) لاجئ باقين في خيام في الخارج في حدائق (إيولس) في شمال شرق باريس. وخلال الليلة السابقة وصل (150) لاجئ جديد. وبحمد الله كان لدينا مايزيد عن الحاجة للجميع. وبعض الناس من أهل المنطقة ساعدونا في إيجاد المزيد من الصحون ذات الاستخدام لمرة واحدة وتم الأمر جيدا. ظلت حدائق (إيولس) نظيفة ووقف اللاجئون في طابور بسلاسة لاستلام الطعام. وكانوا مهذبين جدا ولطفاء. وقد سررنا لتقديم المساعدة خلال هذه الأيام العصيبة للاجئين.

      تزويد حزم الطعام النباتي للاجئين في (كاليس) وفي المخيم الجديد في (غراند سينث) في شمال فرنسا في حزيران 2016

      في حزيران 2016 قام أعضاء مؤسستنا في باريس بمساعدة اللاجئين في شمال فرنسا حيث كانت ظروفهم صعبة. حيث قمنا بتحضير العديد من حزم الطعام النباتي، كل حزمة تحتوي على كيس من الفستق ومعقود الفاكهة وكيسين من القراميش وأصبعين من الحبوب وعلبة ذرة أو حمص وبعض السكاكر.

      في 3 حزيران ذهبنا إلى مخيم اللاجئين في (كاليس) ووزعنا بعض الحزم الغذائية. ثم ذهبنا إلى (غرانت سينث) التي تبعد حوالي 30كم، ووجدنا أنهم شيدوا مخيما جديدا بأمرمن رئيس البلدية (داميين كاريم) والذي يحقق المعايير العالمية. وبمساعدة طيبة من (سيلفي) مدير الإطعام كان بمقدورنا دخول المخيم ونقل طعامنا لفريق الطبخ. وقد تذكر (سيلفي) بعض أعضاء فريقنا عندما كانوا في ألمانيا ووزعوا طعام نباتي ومساعدة مالية لمساعدة اللاجئين.

      وفي مخيم (غراند سينث ريفيوجي) تم تدبر أمر الطعام من قبل فريق خاص. كما كان هناك بعض الوسائل الخدمية كالغسالة، ومقهى ومكان فيه مقابس كهربائية ومدرسة. وقد ساعد اللاجئون في إدارة شؤون المخيم. وقد سررنا لرؤية اللاجئين يستمتعون أكثر بظروف المعيشة.

       

      قائمة بنفقات المنظمة الدولية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي لإغاثة اللاجئين في فرنسا، من 16 أيار ولغاية 3 حزيران 2016

      المادة المبلغ (يورو) الإيصال
      طعام (فستق ومعقود فاكهة وشرائح مقرمشات وأصابع حبوب وسكاكر وعلب ذرة و حمص) 1,823.26 A
      الإجمالي EUR 1,823.26
      (US$2,023.15)

       

      16 أيار

      20 أيار

      3 حزيران