• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年05月1日, 週三

      المساعدة في عمليات الإنقاذ وتوفير الوجبات النباتية بعد إعصار هارفي في تكساس

      أعده مركز هيوستن في تكساس (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

      في 26 آب 2017 تعرضت ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية لإعصار هارفي والذي كان الإعصار الأقوى في السنوات الـ 13 الماضية, وتسببت العاصفة المستمرة في حدوث فيضانات لم يسبق لها مثيل مع صدور بيانات رئيسية عن الكوارث في 30 مقاطعة حيث اضطر أكثر من 30 ألف شخص إلى البحث عن ملاجئ في الملاعب والكنائس والمدارس وغيرها من المباني التي تم تخصيصها للأشخاص للبقاء بسلام, وتضرر حوالي مئة ألف منزل في هيوستن وحدها وفقد 39 شخص على الأقل حياتهم, وعند معرفة تلك الحالة المدمرة قامت كبيرة المعلمين تشينغ هاي فورا بتقديم مبلغ إغاثي قدره 21 ألف دولار أمريكي, وبعد تلقي تعليمات المعلمة لتقديم المساعدة في غضون ثلاثة أسابيع بعد إعصار هارفي قام أعضاء مؤسستنا بتقديم وجبات نباتية ساخنة ومواد تنظيف وضروريات يومية للعائلات والأفراد المتضررين في ولاية تكساس, كما ساهم أعضاء مؤسستنا من ولايات مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية بما في ذلك تكساس وأوكلاهوما وفلوريدا وإلينوي وتينيسي وكولورادو وجورجيا وفرجينيا وكاليفورنيا بمبلغ إضافي قدره 33473 دولارا أمريكيا لدعم المبلغ المقدم من المعلمة للمساعدة في جهود الإغاثة.

      المساعدة في عمليات الإنقاذ والمشاركة في تقديم وجبات الطعام النباتي الساخنة في هيوستن في تكساس من 29 إلى 31 آب 2017

      لما كانت مقاطعة هيوستون هاريس من أكثر المناطق تضررا إذ كان العديد من المنازل والطرق والطرق السريعة مغمورة بالمياه بما يقارب خمسة أقدام أو أكثر فقد قاد فريقنا شاحنة كبيرة وطويلة للمساعدة في إنقاذ أولئك المحاصرين في منازلهم في 29 آب, وتعاونا مع المسؤولين المحليين في مقاطعة هاريس والعديد من المجموعات المدنية الأخرى لإنقاذ السكان الذين يعيشون شمال غرب مقاطعة هاريس هيوستن, واستخدمت جماعات الحرس الوطني والمدني في الولايات المتحدة زوارق كبيرة لنقل الناس من منازلهم التي غمرتها مياه الفيضانات إلى الأراضي الجافة وساعد أعضاؤنا والمتطوعون المدنيون الآخرون على نقل الضحايا إلى مناطق آمنة معينة حتى يتمكنوا من الانتقال إلى الملاجئ المنشأة, ومعا قمنا بالمساعدة في إنقاذ أكثر من 300 عائلة ورفاقهم الحيوانات في تلك المنطقة.

      وفي اليوم التالي واصل بعض أعضائنا العمل مع المسؤولين والمتطوعين لإنقاذ الناس في المناطق التي تعاني من فيضانات شديدة في حين أعد الباقون وجبات نباتية ساخنة في مطعم لوفينغ هت هيوستن ومطعم كوان ين النباتي لضحايا الكوارث والمتطوعين, وفي المجمل قمنا بتعبئة وتقديم 1800 وجبة نباتية لذيذة إلى الضحايا الذين تم إنقاذهم والمتطوعين بمن فيهم المدنيون والمنظمات غير الحكومية والمسؤولون الحكوميون الذين عملوا بجد لمساعدة المحتاجين بشكل ملح.

      وفي 31 آب علمنا من السيدة أوريانا جارسيا المنسقة الرئيسية للمأوى الرئيس الذي أقامته ولاية تكساس في ملعب هيوستن (أن آر جي) أنهم بحاجة إلى وجبات نباتية ساخنة, وعلى الرغم من ضيق الوقت تمكنا من تقديم ألف وجبة نباتية مجانية لهم, وأخبرنا السيدة غارسيا أن فريقنا مستعد لتقديم وجبات نباتية مجانية لطواقم المتطوعين والمرحلين إذا لزم الأمر.

      وكانت خطتنا للأيام القادمة إعداد وتقديم وجبات نباتية مجانية لضحايا الإعصار في ملاجئ المدينة وطواقم المتطوعين والشرطة وقادة الشرطة وأفراد القوات الحكومية ومسؤولي المقاطعات, فغدا سنوفر 200 وجبة لسائقي الحافلات المتطوعين الذين ساعدوا في نقل ضحايا الفيضانات, وفي هذه المرحلة جاء أكثر من (14000) من أفراد الجيش الأمريكي المدربين والحرس الوطني في الولايات المتحدة إلى المقاطعات المتضررة في ولاية تكساس لإدارة مهمة الإنقاذ والعديد من الواجبات الأخرى, ونحن ممتنون لخدمتهم.

      والتقينا بالعديد من المتطوعين الذين جاؤوا من الولايات المجاورة مثل ألاباما ولويزيانا وأوكلاهوما, وقادت عائلة من ألاباما شاحنتها لمدة 12 ساعة متواصلة تحت أمطار غزيرة وفي حالة سيئة للطرق، وحالما وصلوا قاموا بشراء قارب سريع جديد لإنقاذ هؤلاء الضحايا ذوي الحالات الطارئة.

      توفير الوجبات النباتية والضروريات في هيوستن وتكساس والمناطق المحيطة بهما من 5 إلى 16 أيلول 2017

      أعد فريقنا الإغاثي بمودة مئات من الوجبات النباتية الدافئة والإمدادات الإغاثية ووزعناها على المحتاجين في هيوستن والمناطق المجاورة, فإلى الطلاب والأسر في مدرسة باول بوينت الابتدائية في مدينة كيندلتون قدمنا 100 حصة من الوجبات النباتية يومياً لمدة أربعة أيام, وإلى كنيسة كريستو فايف في هيوستن قدمنا 150 حصة من الوجبات النباتية يوميا لستة أيام حيث كانت محل تقدير كبير من أعضاء الكنيسة, وفي 5 أيلول ذهبنا إلى “في دابليو” مدرسة ميلر المتوسطة في مدينة باسادينا ووزعنا 300 وجبة نباتية ساخنة ومواد تنظيف منزلية على الطلاب وأسرهم ومعلميهم ومدير المدرسة.

      وفي ديكنسون وهي بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 20 ألف نسمة فقد تأثر ما يقرب من نصف سكانها وتضرر أكثر من (7000) منزل بسبب الإعصار، فقدم فريقنا 920 وجبة نباتية ساخنة ومواد تنظيف منزلية إلى الأحياء في هذه البلدة يوم 7 أيلول وعاد بعد ثلاثة أيام مع 650 وجبة إضافية والمزيد من الإمدادات.

      ولقد قمنا بزيارة خاصة للعائلات ذوات الدخل المحدود في فوريست غرين تاونهاوسس وكلاي كريك أبارتمنت وجلبنا لهم مستلزمات النظافة والضروريات اليومية و250 و300 وجبة على التوالي في 8 و9 أيلول, وكان الكثير من الأشخاص الذين يعيشون في الطابق الأول من فوريست غرين تاونهاوسس قد تضررت منازلهم بشكل كبير من مياه الفيضانات, وشملت المناطق الأخرى التي قدمنا لها المساعدة قرية (ثانه تام) وشقق قرية لايكريست في هيوستن وأجزاء صغيرة في جنوب شرق هيوستن وكنيسة القديس يوحنا اللوثرية في مدينة سيبريس وحي في مدينة ريتشموند.

      ولم ننس أصدقاءنا الحيوانات في أوقات حاجتهم, ففي 15 أيلول قمنا بزيارة مأوى “رودي جيرل” وهو مأوى نباتي تم تحويله من مزرعة لتربية الماشية وإنتاج لحوم الأبقار وقدمنا لهم القش والطعام, وكان المأوى يأوي حيوانات مختلفة تم شحنها إليه للحفاظ عليها حتى مرور الإعصار, وفي اليوم التالي ذهبنا إلى منشأة للكلاب في مدينة ماركو وجلبنا لهم طعاما نباتيا خاصا للكلاب.

      ولما كانت الأضرار التي سببها إعصار هارفي واسعة النطاق فقد تستغرق عملية الإنعاش وقتا طويلا, ولقد دهشنا من مستوى الدعم والمساعدة التي يقدمها جميع المتطوعين والمنظمات لجيرانهم المتضررين.

      ويود أعضاء فريقنا الإغاثي أن يشكروا الله على حفظنا آمنين ومحميين حتى تمكنا من مساعدة المحتاجين, وفي مواجهة مثل هذه النكبة أظهر مواطنو هيوستن وسائر زملائهم الأمريكيين روح الوحدة والشجاعة والحب في العمل, ولعل السماء تجلب الراحة لجميع ضحايا هذا الفيضان الكارثي, وندعو الله أن يتخذ المزيد من الناس الإجراءات اللازمة لتبني أسلوب الحياة الصديق للبيئة لحماية الأرض وإنقاذ الأرواح.

       

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي ومؤسستها الدولية لأعمال الإغاثة من إعصار هارفي في تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية

      المادة المبلغ (دولار أمريكي) الإيصال
      الغذاء النباتي ومواد التنظيف والضروريات اليومية للأشخاص المتضررين والتبن للحيوانات والأغذية النباتية المخصصة للكلاب والغذاء للطيور 54,472.93 A
      الإجمالي US$54,472.93
      الإيصال