• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月28日, 週日

      مساعدة أولئك المتضررين من إعصار روانو في سري لانكا

      أعده فريق الإغاثة في سري لانكا (النص الأصلي باللغة السنهالية)

      في منتصف أيار 2016 تسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار روانو في فيضانات خطيرة في العاصمة كولومبو وانهيارات أرضية في المنطقة الجبلية الوسطى في سري لانكا, وفي بعض المواقع هطل أكثر من 373 ملم (14 بوصة) من المياه في 24 ساعة, وقد لقي ما لا يقل عن 104 أشخاص مصرعهم وفقد 99 شخصا, وقد نزح أكثر من 300 ألف شخص وتضرر أو دمر أكثر من 5000 منزل.

      ولتقديم المساعدة في الوقت المناسب للسكان المتضررين قدمت كبيرة المعلمين تشينغ هاي مبلغ مالي للإغاثة 19 ألف دولار أمريكي, وفي الصباح الباكر من 25 أيار رحب أعضاء مؤسستنا في سري لانكا بفريق الإغاثة الذي طار من تايوان, ومعا وبعد تلقي تعليمات المعلمة لمساعدة المحتاجين ذهبنا إلى المأوى المؤقت في ملعب آر. بريماداسا الدولي للكريكيت في كولومبو لمناقشة الوضع مع المقدم السيد براديب فيثاناراتشي, ثم قررنا الذهاب إلى قرية متأثرة في منطقة كولوناوا وهي منطقة في المدينة غمرتها الفيضانات, حيث طلبنا قائمة بالإمدادات العاجلة اللازمة برفقة مساعد المفتش السيد نالاكا راتناياكي.

      وفي اليوم التالي قمنا بزيارة مقاطعة كيغالي حيث أخبرتنا سكرتيرة قطاع ماوانيلا الآنسة أم. بي. بريانغاني بيثانغودا أنها تعتني بثلاثة مخيمات يقيم فيها ما مجموعه 370 شخصا, وذهبنا أيضا إلى ثلاثة مخيمات في قطاع أراناياكا تديرها هيئة هناك واستعلمنا عن الاحتياجات الفورية للناس.

      وبعد عودتنا إلى كولومبو أمضينا اليومين التاليين في إعداد اللوازم المطلوبة وبدأنا عملية التوزيع في 29 أيار, وبالنيابة عن الضحايا في ماوانيلا قبلت الآنسة بريانغاني بيثانغودا أربعة أطقم من أدوات المطبخ واسطوانتي غاز كبيرتين ومواقد غاز مع ملحقاتها, وقالت أن هذه الإمدادات ستسهل عليهم إعداد الطعام لـ 370 شخص.

      وفي قطاع أراناياكا وزعنا 140 فراشا ولوازم داخلية للأطفال والكبار, ووفقا لما ذكره سكرتير القطاع السيد أي. أم. فايزال سيتم تخزين الفرش في مستودع محلي حتى يتم إعادة توطين الأشخاص المتضررين, وتبرعنا أيضا بأدوات المطبخ للمخيمات, ثم ذهبنا إلى المستشفى لإعطاء الفريق الطبي السماعات الطبية وأجهزة مراقبة ضغط الدم حتى يتمكنوا من فحص الأفراد خارج العيادة, وقبل مغادرتنا قمنا بزيارة الأطفال في المخيم ووزعنا القرطاسية التي ستكون مفيدة عند عودتهم إلى المدرسة, ونحن ممتنون للموردين الذين تنازلوا عن نفقات النقل بعد علمهم بالهدف من عملنا.

      وفي 30 أيار ذهبنا مجموعة بعد مجموعة لتوزيع مواقد الغاز في منطقة كولوناوا برفقه مساعد المفتش السيد نالاكا راثنايك والمقدم السيد مادوغالا قائد الإغاثة في حالات الكوارث في كولومبو من جيش سري لانكا, وعلى الرغم من استغراق ذلك للكثير من الوقت أصبح كل شيء يستحق الجهد عندما رأينا الابتسامات على وجوه المتلقين.

      وفي وقت لاحق وزع فريقنا المحلي ما تبقى من مواقد الغاز البالغ عددها 1254 إلى الأسر المحتاجة بمساعدة مساعد المفتش السيد نالاكا راتناياك وموظف مكتب أمين قطاع كولوناوا.

      ويود أعضاء مؤسستنا المحليون أن يشكروا الفريق من تايوان لمساعدتهم في الوقت المناسب, ونحن ممتنون لإتاحة الفرصة لنا لجلب محبة المعلمة الهائلة وبركتها للعائلات والأفراد الذين يواجهون صعوبات.

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي ومؤسستها الدولية لأعمال الإغاثة من الفيضانات والانهيارات الأرضية في سري لانكا

      المادة التكلفة (روبية سريلانكية) الإيصال
      1254 موقد غاز للطبخ، مجموعتان من أدوات المطبخ، 140 فراش, لوازم المطبخ, لوازم داخلية, قرطاسية مدرسية, سماعات طبية وأجهزة مراقبة ضغط الدم 2,824,052.50 A
      الإجمالي LKR 2,824,052.50
      (US$19,136)

      دفع أعضاء فريق الإغاثة 3500 دولار أمريكي لنقلهم وأماكن إقامتهم.

      الإيصال