• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月30日, 週二

      نقل محبة المعلمة ودعمها لضحايا الفيضانات في كولومبيا

      إعداد فريق الإغاثة في كوستاريكا وكولومبيا (النص الأصلي باللغة الإسبانية)

      تسببت الأمطار الغزيرة التي بدأت في 31 آذار 2017 بفيضانات مدمرة في جنوب غرب كولومبيا حيث تضررت بلدة موكوا في مقاطعة بوتومايو بشكل خطير بسبب الانهيارات الأرضية الحاصلة في أوائل نيسان. وقد فقد 316 شخصا على الأقل حياتهم، وتشرد أكثر من 720 أسرة، ودمرت عشرات المنازل. عزا رئيس كولومبيا والمنسق المقيم للأمم المتحدة في كولومبيا الانهيارات الأرضية إلى تغير المناخ. ذكر العلماء أيضا أن إزالة الغابات هي أحد العوامل التي يمكن أن تجعل المجتمعات عرضة للانهيارات الأرضية.

      لتقديم المساعدة الفورية للأشخاص المتضررين، قدمت المعلمة السامية تشينغ هاي 13000 دولار أمريكي وتوجيهاتها لتقديم المساعدة للمحتاجين، شكل أعضاء منظمتنا من كوستاريكا وكولومبيا فريق إغاثة وسافروا جوا إلى مقاطعة بوتومايو في 24 نيسان.

      قبل السفر، اتصل فريقنا بالأب عمر، وهو كاهن من موكوا، كان قد ظهر على التلفزيون الوطني طالبا مساعدة العائلات. عرّفنا الأب عمر على الأخت سارة، وهي راهبة من جماعة هيرماناس دي لا كاريداد دي سانتا آنا (راهبات المحبة للقديسة آن)، التي قدمت لنا مساعدة هائلة في عملنا الإغاثي في بلدتي فيلا غارزون وموكوا، حيث كانت تقيم العائلات المتضررة.

      عند وصولنا إلى مقاطعة بوتومايو، قمنا بشراء الطعام والضروريات للعائلات المحتاجة من سوبر ماركت محلي. كان الموظفون كرماء للغاية في مساعدتنا على تعبئة الإمدادات. مع الأخت سارة والمتطوعين وقادة كل مجموعة، قمنا بتوزيع حزم الإغاثة في العديد من التجمعات في بلديات فيلا غارزون وموكوا وبويرتو غوزمان. زرنا أيضا كابيلدوس (تجمعات السكان الأصليين) ومستوطنة (معسكر) تسمى “نويفا بيتانيا” في موكوا، حيث كانت مئات العائلات تنتظر العثور على منازل جديدة.

      كانت أوضاع العائلات التي زرناها محزنة للغاية أو حتى بائسة، حيث لم يفقد الكثير منهم أحباءهم فحسب، بل فقدوا أيضا وسائل كسب لقمة العيش. لقد قدمنا لهم الطعام والإمدادات التي جلبناها لنقل حب ودعم المعلمة لمنحهم بعض الراحة والقوة للمضي قدما. قالت عائلة أحد الرجال إن هذه هي المرة الأولى التي يشاهدونه فيها يبتسم وينام منذ شهر منذ أن فقد زوجته وابنه.

      بالنسبة لمجتمع موسوروناكوناس الأصلي من سان أنطونيو في موكوا الذين فقدوا أرضهم المقدسة وأرض أجدادهم بسبب الكارثة، اشترينا صفائح الزنك التي يحتاجونها لبناء مساكن للتجمعات التقليدية على أرض جديدة تبرع بها الأب عمر لهم. لقد كانوا مليئين بالامتنان والاحترام لمعلمتنا الحنونة والمحبة، وقالوا إن المعلمة هي الآن واحدة من موسوروناكوناس، وأنه سيكون لها دائما مكانة خاصة في مجتمعهم، خاصة في قلوبهم وصلواتهم كل يوم.

      المجتمع الأصلي الآخر، ماياسكيريز من سان ميغيل في موكوا، احتاج إلى البلاستيك لتغطية جدران وسقوف منشآتهم. وبناءً على ذلك، قمنا بإحضار البلاستيك لهم، جنبا إلى جنب مع بعض الفرش والبطانيات التي تبرعت بها راهبات من جماعة الأخت سارة اللائي كن يعملن معنا. كان المستلمون ممتنون جدا للسيدة (المعلمة) التي “لم تعرفهم” ولكنها أرسلت لهم حبها ومساعدتها من “بعيد جدًا”.

      بالنسبة للأطفال الـ 46 الذين جاؤوا من موكوا إلى فيلا غارزون لحضور ورش العمل العلاجية الداخلية التي نظمتها الأخت سارة ورعتها، اشترينا كتب التلوين والأنشطة وأقلام التلوين والمعجون والألعاب. كما أعطيناهم بعض الطعام النباتي ليأخذوه معهم إلى المنزل. كان من الرائع رؤية وجوههم مضاءة بالسعادة أثناء اللعب مع الآخرين. كان آباؤهم ممتنين للغاية للمعلمة. لقد تأثرنا برؤية عائلة مكونة من ثلاثة أفراد تبنت طفلاً يبلغ من العمر ستة أعوام من موكوا يُدعى إيكوي فقد أمه في الانهيارات الأرضية، على الرغم من حقيقة أن الأم بالتبني لديها ساق واحدة وأن الأب بالتبني مصاب بشلل الأطفال. ندعو الله أن يبارك هذه الأسرة الممتدة بسعادة وحب وافر في السنوات القادمة.

      بعد التعرف على زوجين مسنين في فيلا كارزون كانا في حاجة إلى المساعدة، أحضرنا لهما الطعام، وموقد الغاز، وأواني الطبخ، وأدوات المائدة ومجموعة كاملة من الأطباق. دمرت الانهيارات الأرضية منزل الزوجين في موكوا، وكانا يستأجران منزلاً في فيلا غارزون. كما قدمنا لهم مرتبة سميكة وناعمة ووسادتين لمساعدة الزوجة على التنفس بشكل أسهل لأنها تحتاج إلى توصيلها بالأكسجين على مدار 24 ساعة في اليوم. كان من الجميل أن نرى مدى سعادتهم. كان مثل يوم عيد الميلاد بالنسبة لهم في 2 أيار. لقد أرسلوا عناقًا وآلاف القبلات إلى المعلمة لشكرها على كل الهدايا التي قدمتها لهم.

      عندما قدمنا الطعام للأشخاص المتضررين، حاولنا دائما منحهم عناقا خاصا نيابة عن المعلمة. قال بعضهم إن العناق كان أكثر قيمة من المال أو الذهب في تلك اللحظة، لأنهم شعروا بحب الله ونعمته، بل إن الكثير منهم يذرفون الدموع. رأينا وجوههم تتغير عندما تأثروا ببركة المعلمة وحبها. علمنا أنه من خلال القيام بهذا العمل، كنا نشهد معجزات حقيقية وكنا في حضور نعمة الله. فلتواصل السماء تقديم الكثير من الحب والدعم لكل من يتعافون من الفيضانات الشديدة في كولومبيا.

       

      جدول بنفقات المعلمة السامية تشينغ هاي على أعمال الإغاثة من الانهيارات الأرضية في كولومبيا

      المادة المبلغ (بيزو كولومبي) الإيصال
      لطعام والضروريات الأساسية (الأرز، الفاصوليا، زيت الطهي، السكر، العدس، الدقيق الأبيض، دقيق الذرة، السباغيتي، الملح، القهوة، الجاجري، البسكويت، ورق التواليت، معجون الأسنان، صابون الاستحمام، المنظفات، وسائل جلي) 26,782,900 A
      صفائح الزنك، والبلاستيك، وطباخ الغاز، وأواني الطبخ، وأدوات المائدة، والأطباق، والمراتب، والوسائد، وكتب التلوين والأنشطة، وأقلام التلوين، والمعجون والألعاب 5,700,500 B
      نفقات النقل ومصاريف السفر لفريق الإغاثة (تذكرة طيران، بنزين، فندق) 3,170,350 C
      الإجمالي COP 35,653,750
      (US$13,012)

      الإيصالات

       

      أعمال الإغاثة في فيلا جارزون في مقاطعة بوتومايو في كولومبيا – نيسان 2017

       

      أعمال الإغاثة في موكوا في مقاطعة بوتومايو في كولومبيا – نيسان 2017

       

      ورشة عمل الشفاء الداخلي للأخت سارة في فيلا غارزون للعائلات والأطفال من موكوا

       

      نويفا بيتانيا – موكوا – نيسان 2017

       

      مجتمع ماياسكيرس- سان ميغيل، موكوا- نيسان 2017

       

      مجتمع موسوروناكونا – سان أنطونيو، موكوا – نيسان 2017