• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月29日, 週一

      تأمين المساعدة والراحة لضحايا الانهيار الأرضي في سريلانكا

      أعده فريق الإغاثة في سريلانكا (النص الأصلي باللغة السنهالية)

      في أيار 2017 شهدت سريلانكا فيضانات وانهيارات أرضية مدمرة على نطاق واسع ناجمة عن موسم الرياح الموسمية الكثيفة, وقد تأثرت خمس عشرة مقاطعة وشرد ما يقرب من 600 ألف شخص وفقد 213 شخصا وتضرر أو دمر أكثر من 24 ألف منزل, ولقد عانت العديد من البلدات في مقاطعة ماتارا من أسوأ الأضرار ومنها أثوراليا وبيتابادارا وماليمبادا وكامبوروبيتيا وأكوراسا وماتارا, وتحركت حكومة سريلانكا والمنظمات غير الحكومية والأفراد بسرعة للتبرع بالمواد الغذائية وغيرها من الضروريات لضحايا الفيضانات.

      وأعربت كبيرة المعلمين تشينغ هاي عن اهتمامها برفاهية السكان المتضررين في سريلانكا بتقديمها مساعدة مالية بقيمة 14 ألف دولار أمريكي وأوعزت لأعضاء مؤسستنا بتقديم المساعدة وتأمين الراحة للضحايا.

      وتمكن أعضاء مؤسستنا في سريلانكا على الرغم من قلة عددهم بالقيام بأعمال الإغاثة بنجاح من حزيران إلى 8 تموز وذلك بدعم دافئ من السكان المحليين وفضل المعلمة الهائل.

      ولقد تواصلنا مع رئيس كل قرية من القرى الأكثر تضررا وجمعنا معلومات مباشرة حول العائلات النازحة وأهم المواد المطلوبة, ثم قمنا بشراء وتوزيع المواد المطلوبة والتي تشتمل على قدور طهي الأرز ومواقد الغاز والغلايات والقلايات غير قابلة للالتصاق وملاءات الأسرة والوسائد وأغطية الوسائد والناموسيات ومراتب الأسرة.

      وبالإضافة إلى ذلك أحضرنا خمس فرشات للأسرة إلى معبد ميداواتي ناغابودي لتحل محل تلك التي دمرها الفيضان بالإضافة إلى خزانة فولاذية, ولقد عبر السيد أنغونا بادولي غاناداسي ثيرا من المعبد عن خالص امتنانه لكبيرة المعلمين تشينغ هاي, كما قدمنا خزانة فولاذية أخرى لعائلة تضرر منزلها بسبب الانهيارات الأرضية وكانت العائلة سعيدة للغاية وأعربت عن أنبل التقديرات لمعلمتنا الحبيبة.

      ثم قمنا بتقديم آلة تصوير وجهاز عرض وسائط متعددة لمدرسة ثوداوا الابتدائية بناء على طلبهم في قرية ثوداوا إحدى القرى الأكثر تضررا في بلدة ماتارا, وفي بلدة غوداغاما تبرعنا بـ “سربينا” وهي آلة موسيقية شهيرة في سريلانكا والهند إلى مدرسة أناغاريكا دارمابالا فيديالايا, وتوفر كلتي المدرستين التعليم للعديد من الأطفال المحرومين, وأرسل كل من مدير مدرسة ثوداوا الابتدائية السيد (بي سي أي يابا) ومدير مدرسة أناغاريكا دارمابالا فيديالايا السيد (و. بي. جي. ديساياكي) رسالة شكر وتقدير للمعلمة على اتساع حبها وفضلها للأطفال الأقل حظًا, وكما تم استخدام المبلغ المتبقي المخصص لمنطقة ماتارا للتبرع بالمواد الطبية لغرفة الإسعافات الأولية في كلية ماتارا التقنية وكان المدير ممتناً لتلك المساعدة.

      كما زار فريقنا الإغاثي الكلية الملكية في راتنابورا التي تقع في مقاطعة ساباراجاموا حيث أخبرنا المدير أن العديد من الطلاب من القرى المجاورة تأثروا بالفيضان وأنهم كانوا بحاجة ماسة إلى الأحذية والحقائب المدرسية, وعليه قمنا بتوزيع الأحذية والحقائب على 135 طالب مع أهاليهم وجميع الموظفين الموجودين وكان الجميع سعداء للغاية.

      ويعرب فريقنا الإغاثي بكل إخلاص وتواضع عن امتنانه العميق للمعلمة على محبتها وبركتها التي منحتها لنا, كما نقدم شكرا خاصا لمدير الكلية التقنية وموظفيها وموظفي هيئة تنمية الطرق الإقليمية الجنوبية وموظفي مكتب بريد ماتارا ومكتب التعليم الإقليمي لمساعدتنا في الوصول إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة, ونتمنى أن يتعافى ويزدهر جميع المتضررين تماما في وقت قريب مع بركات السماء الهائلة.

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي على أعمال الإغاثة من الفيضانات والانهيارات الأرضية في سريلانكا

      المادة المبلغ (روبية سريلانكية) الإيصال
      إمدادات الإغاثة (قدور طهي الأرز ومواقد الغاز والغلايات والقلايات غير القابلة للالتصاق وفرشات الأسرة والوسائد وأغطية الوسائد والناموسيات والخزائن الفولاذية وماكينة تصوير وجهاز عرض وسائط متعددة وآلة سريبينا ومواد طبية وأحذية وحقائب مدرسية) ونفقات النقل ومواد التعبئة والمرطبات للمساعدين 2,112,640 A
      الإجمالي LKR 2,112,640
      (US$13,983)
      الإيصال

       

      أعمال الإغاثة في ماتارا

       

      أعمال الإغاثة في راتنابورا