• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月28日, 週日

      مساعدة اللاجئين والمحتاجين في برلين (في ألمانيا) من كانون الثاني وحتى آذار 2016

      Relief Work in Berlin, Germany

       

      أعده الفريق الألماني الإغاثي في برلين (النص الأصلي باللغة الألمانية)

      استجابة للتعليمات العطوفة للمعلمة لمساعدة اللاجئين، قام أعضاء من مؤسستنا في برلين بصرف (3121.46) يورو من حساب المعلمة لتقديم شتى أنواع المساعدات للاجئين، والمشردين والمحتاجين في برلين من آخر شهر كانون الثاني /يناير حتى أوائل شهر آذار 2016.

      في 27 كانون الثاني قمنا بزيارة مكتب الصحة والشؤون الاجتماعية في برلين، حيث كان عدة متطوعين يقومون بمساعدة اللاجئين اللذين ينتظرون في قسم التسجيل. حيث التقينا بالمتطوعين (حسين) و(جورينده) الذين كانا يطبخان حساء نباتي في المنزل في كل مساء تقريبا ويقومان بإحضاره مع بعض الملابس الدافئة إلى مكتب الصحة ليتم توزيعها. وكان حسين قد تعلم كيفية الطهي على الطريقة الشامية لوحده، لذا قررنا تمويلهم لعملهم الخيِّر على الأقل لمدة أسبوع وشراء مواد الطبخ لحسائهم النباتي.

      وقد أخبرتنا (جورينده) بأن هناك بعض النسوة مع أطفالهم ينتظرون طيلة اليوم في قسم التسجيل في مكتب الصحة، لذلك قمنا بتوزيع ألبسة أطفال وأدوات لثمانية منهم. كما اشترينا مواد مطلوبة، كالبطانيات والشموع، وما قدمنا للمشردين في برلين كان بناء على معلومات قدمتها (جورينده) قامت بنشرها على موقعها في الانترنت. وقامت (جورينده) بكل لطف بتوزيعها.

      في 4 شباط قام اثنان من أعضاء مؤسستنا في برلين بنقل أحذية نباتية دافئة وملابس شتوية و (44) تذكرة لاستخدامها في المواصلات العامة وذلك لمخيم اللاجئين. وبعد ثلاثة أيام، قمنا بالاتصال بمدير ملجأ مجاور للمشردين والمحتاجين لقضاء حاجياتهم وتبعا لذلك قمنا بشراء الجينز والأحذية النباتية وسراويل تحتية لـ (15) شخص.

      ومن خلال منظمة خيرية أخرى تعرفنا على مجموعة من (20) شابا.

      اللاجئون الذين تتراوح أعمارهم بين (15) و(17) عاما من مختلف الدول مثل أفغانستان وبنغلاديش وإيران والعراق. أتوا إلى ألمانيا لوحدهم من دون عائلاتهم. وقد تم إلحاقهم جميعا بالمدارس في برلين وتعلموا بسرعة بعضا من اللغة الألمانية. وقد طلب بعضهم ملابس وأحذية وقصات شعر جديدة حتى بدوا بهيئة محترمة في المدارس. لذلك قمنا بتقديم (150) يورو لهم لقسائم قصات الشعر في 12 شباط. وفي 11آذار ذهبنا للتسوق برفقتهم وصرفنا (997)يورو على المتطلبات التي يحتاجونها.

      هؤلاء الشباب كانوا لطفاء جدا ومحترمين وأخبرونا قصصا عن حياتهم ومخططاتهم المستقبلية. وتمنينا لهم ولكل اللاجئين والمحتاجين في ألمانيا مستقبلا مشرقا في هذا البلد.

       

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي لإغاثة اللاجئين ولمساعدة المشردين والمحرومين في برلين. من 27 كانون الثاني ولغاية 11آذار 2016

      المادة المبلغ (يورو) الإيصال
      مواد للطعام لمساعدة المتطوعين في مكتب الصحة والشؤون الاجتماعية في برلين لطهي وجبات نباتية للاجئين 328.08 A
      ملابس، خمسة أزواج من الأحذية و44 تذكرة للمواصلات العامة 419.28 B
      جينزات، أحذية نباتية وملابس تحتية لـ15 مشرد ومحتاج 785.15 C
      قسائم لقص الشعر وكسوة لمجموعة من اللاجئين الشباب 1,147.05 D
      الطهيللاجئينوالمشردينفي 16 شباط 2016 441.90 E
      الإجمالي EUR 3,121.46
      (US$3,447.93)

      Receipts