• 2024年04月27日, 週六

    اليهود والعرب يتحدون في إسرائيل بالحديث عن رعاية الحيوان

    أعدته المجموعة الإخبارية (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

    في يوم الجمعة الموافق 24 تموز السنة الذهبية 12 (2015) اتحد أكثر من ألف ناشط يهودي وعربي في مجال حقوق الحيوان من جميع أنحاء إسرائيل لمنح أصواتهم لمن لا صوت لهم وللوقوف إلى جانب أصدقائنا الحيوانات, والمسلمون واليهود والمسيحيون والدروز والبهائيون والمتدينون وغير المتدينين من جميع الأعمار جاؤوا معا في تجمع “نحن جميعا صوتهم: معا من أجل الحيوانات”, وكان هذا الحدث في مدينة حيفا شمالي إسرائيل ثالث أكبر مدينة في البلاد وتمت الموافقة عليه ودعمه من قبل عمدة حيفا يونا ياحاف وبرعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بميدان التسامح والسلام.

    وكانت الأهداف الثلاثة لهذا الحدث الذي نظمه راعيا الحيوان النباتيان العربي واليهودي السيد شربل بالوتين والسيد شلومي هيليل لزيادة الوعي العام بمعاناة حيوانات المزارع ولتعزيز النشاط النباتي في شمال إسرائيل ولخلق حدث واسع النطاق يسمح للمجموعتين معا في التعاون الكامل والمتساوي.

    وقال شلومي هيليل: “لا يوجد أي مبرر لاستغلال الحيوانات، وإذا كنت تؤمن بأن القتل وإلحاق المعاناة غير الضرورية هو خطأ، عليك إذا تتحول إلى نباتي”.. وأكد شربل بالوتين: “طالما أن [الحيوانات] تعاني، سنواصل العمل بالنيابة عنها”.

    ولعل جميع البشر يجتمعون معا للمساعدة في تبادل هذه الرسالة العاجلة من الرحمة للكائنات التي لا صوت لها والتي نشاركها بامتنان كوكبنا.

     

    صورة توضيحية: شاربل بالوتين